العناية بالجمال

تنظيف البشرة العميق بالطريقة الصحيحة والمناسبة لبشرتك

تنظيف البشرة العميق عبارة عن إجراء تجميلي، يتم إجراؤه في عيادات التجميل، أو في صالونات ومراكز التجميل غير الطبية، ومن الممكن أيضًا أن يتم إجراؤه في المنزل، ولكن إجراؤه في عيادات التجميل يعتبر الخيار الأفضل، وتخضع البشرة في هذا الإجراء إلى عملية تنظيف وتنقية بشكل شامل، حيث أن تنظيف البشرة العميق لا يقتصر على طبقات الجلد السطحية فقط، ولكنه يشمل أيضًا طبقات الجلد العميقة، ويعتمد غالبًا على تقنية إزالة الشوائب، ولكن في بعض الأحيان يتم استخدام تقنية التقشير؛ ويتم تطبيق التنظيف العميق على الوجه والرقبة، وأحيانًا يمكن أيضًا أن يتم تطبيقه على الكتفين والذراعين.

ومن الأفضل أن يتم إجراؤه مرة كل شهر إلى ثلاثة أشهر للحصول على فوائده بشكل سليم، وتتراوح مدة هذا الإجراء من ساعة إلى ساعة ونصف، ويجب ألا يتم بعده ولمدة يوم كامل استخدام مستحضرات التجميل، أو التعرض بشكل مباشر للشمس، ويمكن أن يتم استخدام كمادات باردة أو كريم ملطف حتى اليوم التالي للقيام به.

أنواع البشرة المناسبة لتنظيف البشرة العميق

إن تنظيف البشرة العميق إجراء مناسب لجميع أنواع وألوان البشرة، ولكنه يعتبر أنسب للبشرة الدهنية، ومن الأفضل ألا يتم إجراؤه للبشرة الحساسة إلا إذا أوصى طبيب الجلدية أو طبيب التجميل بذلك؛ ويمكن أن يتم إجراء تنظيف البشرة العميق في حالة عدم المعاناة من أمراض جلدية أو مشاكل طبية.

فوائد تنظيف البشرة العميق

  • يجعل البشرة لامعة ولها بريق.
  • يرطب البشرة الترطيب اللازم لها، خاصةً في حالة البشرة الجافة.
  • يزيل الرؤوس السوداء، وحب الشباب وآثاره.
  • يضيق مسام الوجه.
  • يزيل الهالات السوداء من حول العينين.
  • يزيل البقع الداكنة من البشرة.
  • يفتح ويوحد لون البشرة.
  • يقلل الخطوط الرفيعة بالبشرة، ويأخر ظهور آثار التقدم بالعمر.
  • يخلص البشرة من الدهون الزائدة بها.
  • يزيل العوالق والشوائب من طبقات البشرة العميقة.
  • ينشط الدورة الدموية.
إقرأ أيضاً:  تغير لون الشعر الأسباب ووصفات طبيعية للون شعر رائع

خطوات تنظيف البشرة العميق

  • في البداية يتم تنظيف البشرة تنظيفًا عاديًا بواسطة الصابون المخصص أو الغسول اليومي، وبعد ذلك يتم تجفيفها جيدًا.
  • يتم تعريض البشرة لحمام بخار لمدة 10 دقائق، ويمكن أن يتم وضع بعض الزيوت العطرية الخاصة كزيت النعناع أو القرنفل، حيث أن ذلك يساعد على تفتيح مسام البشرة، ويسهل التخلص من الشوائب والدهون والرؤوس السوداء الموجودة بها.
  • يتم استخدام مادة معالجة لإغلاق المسام بعد تنظيفها، وبعد ذلك يتم تمرير جهاز تعقيم على البشرة.
  • يتم استخدام قناع ترطيب وتبييض لمدة دقائق، وبعد ذلك يتم غسل البشرة بماء فاتر جيدًا.
  • يتم عمل مساج خفيف للبشرة حتى يتم تنشيط الدورة الدموية وللتخلص من التوتر، وهذا يمنح الوجه لونًا ورديًا.
  • وفي النهاية يتم استخدام الكولاجين السائل أو البوتكس السائل للتطبيق على البشرة حتى يقلل الخطوط الرفيعة والتجاعيد الموجودة بالوجه.

خطوات تنظيف البشرة العميق في المنزل

تنظيف البشرة

إذا كان هناك مكياج على البشرة يجب أن تتم إزالته تمامًا بواسطة مزيل مكياج، وبعد ذلك يتم غسل الوجه بغسول وماء فاتر، ويجب التأكد من أن الوجه تم تنظيفه بالكامل حتى تنفتح المسام وتقوم بإخراج الزيوت والشوائب منها.

تعريض البشرة للبخار

يتم تعريض البشرة لبخار الماء لمدة 10 دقائق، وتجفيفها بواسطة منشفة نظيفة، وبعد ذلك مباشرةً يتم تدليكها بمكعبات ثلج حتى تنغلق المسام وتصغر.

تقشير البشرة

يتم عمل ماسك مقشر للبشرة عن طريق استخدام مكونات طبيعية، ومن الأفضل أن يتم استخدام السكر البني وزيت جوز الهند، أو أي مقشر طبيعي مفضل، ويتم التدليك برفق لمدة 5 دقائق، ويترك على البشرة لمدة 20 دقيقة، حتى يتم التخلص من الرؤوس السوداء، والخلايا الميتة، ثم يتم غسل البشرة بالمياه.

عمل ماسك لتنظيف وتغذية البشرة

يتم عمل ماسك طبيعي مناسب لنوع البشرة حتى يتم التخلص من الدهون وجميع الشوائب الموجودة داخل المسام، وينقيها تمامًا باستخدام عناصر طبيعية، ومن أمثلة هذه الماسكات

إقرأ أيضاً:  الوردية ما هو، الأسباب الأعراض طرق العلاج والوقاية

ماسك للبشرة الدهنية

يتم هرس نصف كوب من التوت الأزرق باستخدام شوكة، ويتم خلطه مع 2 ملعقة كبيرة من الزبادي، وملعقة كبيرة من دقيق الأرز، وملعقة كبيرة من بندق الساحرة، ويترك على الوجه لمدة 15 دقيقة.

ويعتبر بندق الساحرة مفيد جدًا للبشرة الدهنية، فزيت بندق الساحرة يساعد على تقليل إفراز الزيوت على سطح البشرة الدهنية، ويخفف من عوامل ظهور حب الشباب والبثور السوداء والبيضاء، حيث أنه غني بمضادات الالتهابات ومضادات الميكروبات، وبالإضافة إلى ذلك فإنه يحفز إنتاج الكولاجين المسئول عن مرونة وشباب البشرة، وهذا يخفف من علامات الشيخوخة المبكرة بشكل واضح.

ماسك للبشرة المختلطة

يتم هرس أو تقطيع جزرة مسلوقة إلى قطع صغيرة جدًا، ويضاف عليها صفار بيضة، وملعقة من الحليب، ويتم خلطهم معًا، وبعد ذلك يتم وضع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل الوجه بماء فاتر للحصول على بشرة نضرة.

ماسك للبشرة الجافة

يتم هرس نصف ثمرة أفوكادو ناضجة، ويتم خلطها مع ملعقة كبيرة من الزبادي، ونصف ملعقة صغيرة من العسل، ونصف ملعقة صغيرة من أي زيت طبيعي، وبعد ذلك يتم ترك الخليط على الوجه لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة.

وإذا كانت البشرة عادية، فيمكن أن يتم استخدام أي مكون طبيعي عليها.

استخدام التونر

يتم وضع التونر على البشرة بعد إزالة الماسك، حيث أنه يساعد على غلق مسام البشرة وحمايتها من الأتربة والإفرازات الزيتية المتراكمة، ويساعد أيضًا على تغلغل العناصر الغذائية بعمق ويسرع امتصاصها.

ترطيب البشرة

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، يتم توزيع طبقة رقيقة من كريم الترطيب على البشرة، ويجب ألا تستخدم مستحضرات تجميل أو يحدث تعرض للشمس بعد جلسة التنظيف بساعتين على الأقل.

ماسكات لتنظيف البشرة العميق في المنزل

ماسك الطماطم والعسل لتنظيف البشرة العميق

إن هذا الماسك يعتبر حل فعال لمشكلة حب الشباب ومشكلة الرؤوس السوداء، فالعسل مرطب طبيعي رائع للبشرة، بالإضافة إلى أن عصير الطماطم يعمل على تنقية البشرة من السموم، ويتم عمل هذا الماسك عن طريق خلط ملعقة صغيرة من العسل مع 2 ملعقة صغيرة من عصير الطماطم الطازج، وبعد ذلك يتم توزيع الخليط على الوجه، ويغسل بماء فاتر جيدًا بعد مرور 30 دقيقة.

إقرأ أيضاً:  وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر وأكثر من 20وصفة في المنزل

تنظيف البشرة العميق باستخدام ماسك الموز

إن الموز له قوة رائعة في تنظيف وتطهير المسام من آثار السموم، ويساعد هذا الماسك على ترطيب البشرة واستعادة نضارتها، ويتم عمله عن طريق خلط ملعقة صغيرة من العسل، و2 ملعقة صغيرة من الزبادي ونصف موزة مهروسة، ويتم توزيع الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك يتم غسله بماء فاتر جيدًا بالماء.

تنظيف البشرة العميق باستخدام ماسك الفراولة

إن هذا الماسك يجعل مسام البشرة نظيفة ونقية، ويتم عمله عن طريق خلط بضع حبات فراولة طازجة مع كمية قليلة من العسل والزبادي وعصير الليمون، ويتم توزيع هذا الخليط على الوجه ويتم تركه لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك يتم غسله جيدًا.

الفرق بين تنظيف البشرة العادي والعميق

تنظيف البشرة العادي

إن تنظيف البشرة العادي عبارة عن الروتين اليومي الذي يتم القيام به صباحًا ومساءً، ويكتفي فيه بغسل الوجه بواسطة منظف خاص مناسب لنوع البشرة، ويعمل تنظيف البشرة العادي على إزالة الملوثات ومستحضرات التجميل العالقة على سطح البشرة بدون اختراق أعماقها، وهذا لا ينظف البشرة ولا يخلصها من ملوثات البيئة بنسبة ۱٠٠٪.

تنظيف البشرة العميق

إن تنظيف البشرة العميق عبارة عن تطبيق ماسكات غنية بمواد طبيعية تعمل على تنقية أنسجة البشرة من الشوائب بعمق وليس بشكل سطحي كتنظيف البشرة العادي، ويساعد تنظيف البشرة العميق على إزالة الملوثات، الغبار، الدهون المتراكمة، والجلد الميت من البشرة بشكل دقيق، ولا يجب إجراء تنظيف البشرة العميق أكثر من مرة في الشهر، للمحافظة على صحة ونضارة البشرة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق