طرق طبيعية لشد الوجه
العناية بالجمال

أفضل 10 طرق طبيعية لشد الوجه بدون جراحة

تبحث السيدات دائما عن وسائل الجمال والعناية بالبشرة وتهتم بكيف تصبح أكثر جمالا، ومع التقدم العصري والتكنولوجي أصبح هناك وسائل حديثة وطرق طبيعية لشد الوجه دون التدخل الجراحي، وهذا بديلا للعمليات التجميلية الجراحية التى يتجنبها بعض النساء لتكلفتها الباهظة والمخاطر التي تنتج عنها.

ويعد شد الوجه بدون جراحة هي عملية غير جراحية لها أكثر من تقنية تختلف ما بين إستخدام الليزر أو الخيوط أو الحقن، والهدف منه شد الجلد وإزالة الترهلات والتجاعيد والندبات الموجودة بالوجه وإظهار الجلد مشدود طبيعيا ويتم تحديد التقنية المناسبة لكل حالة عن طريق الطبيب المختص وذلك لعدة عوامل منها الحالة الصحية والتاريخ المرضي وغيرها من الأمور وتشكل العملية أفضل النتائج عندما تكون الترهلات والتجاعيد في بداية ظهورها.

مواد طبيعية لشد الوجه

تلجأ بعض السيدات إلى الوصفات الطبيعية لشد الوجه والحافظ عليه من التجاعيد حيث أنها مكونات من الطبيعة وغير مكلفة وليس لها أضرار على البشرة لذلك سنذكر بعض الوصفات الطبيعية لشد الوجه فى السطور القادمة:

ماسك الأرز المطحون

له فوائد عديدة للبشرة حيث يحفز إنتاج الكولاجين في البشرة ويعمل على تجديد الدورة الدموية وتخليص البشرة من الخلايا الميتة.
المكونات: ملعقة كبيرة من الأرز المطحون، بضع قطرات من ماء الورد.
الطريقة: فى وعاء نقوم بخلط الأرز المطحون بماء الورد جيدا، ثم وضعهم علي الوجه وتوزيعهم بالتساوى والحرص على تجنب منطقة العين والفم، ويترك على الوجه حتى يجف تماما، ثم يشطف الوجه بالماء البارد، وتطبيق هذا الماسك مرتين أسبوعيا للحصول على نتائج أفضل.

ماسك بياض البيض والزبادى

ماسك بياض البيض والزبادى

يساعد البيض على توحيد لون البشرة وشدها، والزبادي تعمل على ترطيب البشرة وتخليصها من العيوب.
المكونات: بياض بيضة واحدة، ملعقة كبيرة من الزبادى، ملعقة صغيرة من السكر، ويمكن اضافة الليمون.
الطريقة: يتم مزج بياض البيض والزبادى والسكر فى وعاء، ثم وضع هذا الخليط على الوجه ويترك لمدة 10 دقائق، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، ثم تكرر هذه الوصفة مرة كل أسبوع.

ماسك الموز

يعد الموز من الفواكه الغنية بالدهون وتساعد على ترطيب البشرة ومرونة الجلد مما يعمل على شد الوجه.
المكونات: نصف ثمرة من الموز الناضج، ملعقة صغيرة من العسل.
الطريقة: نقوم بهرس الموز جيدا حيث يتم التخلص من الكتل، ثم نخلط الموز المهروس بالعسل، ويوضع على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر، ويكرر مرتين في الأسبوع.

ماسك الأفوكادو والعسل

يحتوي الأفوكادو على مضادات الأكسدة وفيتامين سي التى تحارب خلايا البشرة التى تضر بالجلد وغنى بالأحماض الدهنية التى تساعد على ترطيب البشرة ونعومتها.
المكونات: نصف ثمرة أفوكادو، ملعقة كبيرة من العسل.
الطريقة: يتم هرس ثمرة الأفوكادو ثم مزجها بالعسل، ونقوم بتوزيع هذا الماسك على الوجه، وتيرك لمدة 15 إلى 20 دقيقة حتى تمتصه البشرة تماما، ثم يشطف الوجه بماء فاتر، ويكرر هذا الماسك مرة أسبوعيا.

زيوت لشد الوجه والتخلص من التجاعيد

زيوت لشد الوجه وتخليصها من التجاعيد

إذا كنتِ تبحثين عن طرق طبيعية لشد الوجه وتخليصه من التجاعيد فالزيوت من الوصفات الطبيعية والسهلة التي يمكنكِ تجربتها ولن تندمين.

زيت اللبان

يعمل زيت اللبان على شد البشرة ويحارب ظهور التجاعيد التي تظهر مع تقدم العمر، ويجدد خلايا البشرة وإزالة الترهلات، ويساعد على التخلص من البقع الداكنة ويقوى الجلد ويمنع البشرة من التشقق والإحمرار.

زيت الزيتون

زيت الزيتون

يعد هذا الزيت من أشهر وأفضل المرطبات الطبيعية التي يمكن إستخدامها لشد الوجه، يعمل على تنشيط الدورة الدموية من خلال إحتوائه على الفيتامينات ومضادات الأكسدة المفيدة لنعومة البشرة وحمايتها.

زيت الخزامي

يمنح البشرة الحيوية والنضارة ويساعد على تجديد خلايا الجلد والتخلص من الجلد الميتة.

زيت جوز الهند

يتغلغل بسرعة إلى طبقات الجلد العميقة ويساعد على ترطيب البشرة وشد الجلد والتخلص من التجاعيد.

زيت اللوز

يعد زيت اللوز من أهم الزيوت الطبيعية التي تعمل على شد البشرة ويحتوي زيت اللوز على فيتامين E المرطب للبشرة ومضادات الأكسدة التي تقي من الترهلات وعلامات التمدد ويعمل على إصلاح وتجديد خلايا الجلد.

زيت اللافندر

زيت اللافندر من أفضل الزيوت العطرية لشد البشرة لإحتوائه على مضادات الأكسدة ومحاربة البكتريا وترطيب الجلد ويعمل أيضا على شد أنسجة البشرة.

زيت الورد

يحتوى على نسبة عالية من فيتامين ج الذي يساعد على ترطيب البشرة والقضاء على التشققات الموجودة على سطح الجلد، ويعمل على التخلص من التجاعيد وإعادة النضارة والحيوية للبشرة.

زيت الجوجوبا

يتميز زيت الجوجوبا بأنه من الزيوت الخفيفة على الجلد فى ملمسه، ويعمل على تنعيم البشرة والتخلص من الخطوط الرفيعة الموجودة بالوجه وهو مفيد للبشرة الدهنية خاصة التى تعانى من الرؤوس السوداء.

طرق شد الوجه المترهل

يوجد العديد من الطرق لشد الوجه والتخلص من الترهلات والتجاعيد الموجودة بالجلد عن طريق إجراءات تجميلية مخصصة لشد الوجه ومنها ما يلى:

شد الوجه بالخيوط

هي تقنية حديثة يتم تطويرها من قبل الأطباء، وتعتبر البديل المثالي للجراحات التجميلية الكاملة، وتصلح تقنية شد الوجه بالخيوط لشد الترهلات البسيطة إلى المتوسطة ولا تصلح للترهلات الشديدة والأعمار الكبيرة، وتتم عن طريق عمل شقوق صغيرة لإدخال الخيوط فيها لرفع العضلات وشد ترهلات الجلد وتثبيته بالخيوط مع العلم أنها لا تترك أي ندوب أو أثر.

شد الوجه بالليزر

شد الوجه بالليزر

إن شد الوجه بالليزر هى أحدث التقنيات وأهمها على الإطلاق، يتم فيها تسليط أشعة الليزر على الأماكن الموجود بها التجاعيد عن طريق تسخين طبقة الجلد الداخلية وتحفيز إنتاج الكولاجين مما يعمل على نعومة البشرة وشدها بشكل تدريجي خلال عدة أشهر بعد العلاج وقد يحتاج المريض إلى عدة جلسات للحصول على النتيجة المطلوبة.

شد الوجه بالفيلر

يتم شد الوجه عن طريق حقن الأماكن التي يوجد بها التجاعيد والخطوط الرفيعة بمادة الفيلر وملئ الفرغات كلها.

شد الوجه بحقن البوتكس

تتم بإستخدام إبرة طبية لحقن مادة البوتكس في الأماكن التي يتم تحديدها مسبقا ويمكن إجراء حقن البوتكس في العديد من المناطق في الوجه مثل: بين الحاجبين والجبهة وحول الأنف و وأسفل الذقن والرقبة، وتعمل مادة البوتكس على إرخاء الأعصاب ومنع وصول التنبيهات العصبية إلى العضلات مما يؤدي إلى قلة حركتها وشدها.

تمارين لشد الوجه والرقبة

تمارين لشد الوجه والرقبة

تمارين لشد منطقة ما حول الفم

قومى بفتح فمك إلى أقصى درجة ممكنة وإستمري على هذا الوضعية لمدة 20 ثانية ثم قومي بتكرار هذا التمرين 5 مرات يوميا أقل تقدير.

تمارين لشد الذقن والرقبة

قومي بضم الشفه السفلية إلى الشفه العلوية بأقصى قدر ممكن ثم قومي بوضع أصابعك الإبهام على عظمة الذقن و قومي بتدليكها بشكل حركات منتظمة في إتجاه الرقبة بإستخدام الإبهام.

تمارين لشد الرقبة

قومى برفع الوجه إلى الأعلى باتجاه السقف حتى تمتد عضلات العنق والفك السفلى وتكرار هذه الوضعية 15 مرة يوميا.

تمارين لشد الوجه

الجلوس بطريقة مريحة مع إغلاق الفم ثم مد الشفاه بأقصى درجة ممكنة وهذا لشد منطقة ما حول الفم والتخلص من الخطوط الدقيقة مع الإستمرار على هذه الوضعية لمدة 10 ثواني وتكرار هذه الوضعية 20 مرة يوميا.

تمارين لشد منطقة الجبهة

قومي بوضع أصابعك العشرة على منطقة الجبهة ويكون الكف بإتجاه الخارج أما الأصابع فيكونوا في إتجاه بعضهما البعض في منتصف الجبهة ثم قومي بتحريكهما بشكل أفقي بإتجاه الخارج مع الشد الخفيف على الجلد وتكرار هذه الوضعية 10 مرات على الأقل يوميا.

ماسك لشد الوجه وتبيضه

ماسك لشد الوجه وتبيضه

ماسك الطماطم والنشا

المكونات: 2 ملعقة كبيرة نشا، نصف ثمرة طماطم مفرومة.
الطريقة: في وعاء نقوم بخلط الطماطم والنشا جيدا حتى يمتزجوا، ثم نقوم بتوزيع هذا الماسك على الوجه، ثم يترك حتى يجف تمام ويشطف بالماء الفاتر، وتكرر هذه الوصفة مرة واحدة من كل أسبوع، يعمل هذا الماسك على تفتيح البشرة بسرعة فائقة و إزالة التجاعيد وترطيب الجلد.

المصادر

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى
    إغلاق