الحمل والولادة

معتقدات خاطئة اثناء الحمل

بمجرد معرفة المرأة بأنها حامل تبدأ في أخذ الاحتياطات اللازمة لحماية طفلها وحمايتها أيضاً، وتبدأ في البحث وأخذ النصائح من كل من حولها حتي وإن كانت غير صحيحة. واليوم سنقدم لك بعض المعتقدات الخاطئة عن فترة الحمل للحفاظ على سلامتك و سلامة طفلك.

الأكل بكميات كبيرة

سيدة حامل تقوم بأكل بعض من الفواكه

من الشائع بين الناس أن على المرأة الحامل تناول كميات كبيرة من الطعام لكى ينمو جنينها بشكل سليم ،ولكنه مفهوم خاطئ تماماً. حيث نجد أن معظم الحوامل يعانين من الوزن الزائد الذي له أضرار كثيرة.

التوقف عن ممارسة الرياضة

سيدات حوامل تقوم بممارسة الرياضة

إن ممارسة الرياضة والتمتع بجسم صحي سليم من شأنه حماية صحتك أثناء الحمل وبالتالي حماية طفلك. لذا لا تستمعين لمن يقول لكِ الرياضة أثناء الحمل مضرة. استشيري طبيبك في هذا الأمر وفي نوعية الرياضة التي تمارسينها.

الحركة أثناء النوم

ينصح البعض بالاستيقاظ أثناء النوم لتغيير الاتجاه، وذلك حتى لا يلتف الحبل السري حول رقبة الجنين فيخنقه. وهذا كلام ليس له أي وجه من الصحة ،فالطفل محفوظ داخل الرحم ويمكنه التحرك في أي وقت  وإن لم تتحرك الأم.

النوم على الظهر

ترى سيدات تحرص على النوم على الظهر أثناء فترة الحمل معتقدة أن ذلك هو الأفضل لطفلها. لكن الأصح هو النوم على الجانب الأيسر لتجنب ضغط الرحم على الوريد الرئيسي الذي يضخ الدم إلى القلب.

الاستحمام بالماء الساخن

إن الماء الساخن من شأنه رفع درجة حرارك جسمك ، وبالتالي انخفاض ضغط الدم فيؤدي إلى عدم وصول العناصر الغذائية لطفلك وأيضاً الأكسجين.

الأدوية دون استشارة الطبيب

امرأة تعاين علبة دواء

عندما تشعر الأم الحامل بأي مرض بسيط تبدأ في سؤال من حولها عن أي أدوية مسكنة لتتناولها بدون أي وعي عن حالتها الآن التي تختلف عن حالتها قبل الحمل و دون استشارة الطبيب.

تناول العصائر

امرأة تقوم بشرب الحليب

لا شك في أن العصائر مفيدة بشكل عام وللمرأة الحامل بشكل خاص، لكن الإفراط في تناولها قد يؤدي إلى إصابة الأم بسكر الحمل.

منتجات العناية بالبشرة

قد ينصحك بعض الأصدقاء بتجربة بعض من كريمات البشرة دون النظر في أنها قد تضر بكِ و بصحة طفلك ، فهي تعتبر من أخطر المواد الكيميائية التي يجب تجنبها أثناء فترة الحمل.

التقليل من شرب الماء

يعتقد البعض أن على المرأة الحامل التقليل من شرب الماء وهذا ليس له أساس من الصحة فقلة الماء في جسم الأم يؤدي إلى الجفاف وأضراره، نقص ادرار الحليب ، وحدوث الإمساك والإلتهابات.

التطعيمات

امرأة تقوم بحقن نفسها أثناء فترة الحمل

بعض الأهالي تصر على تطعيم المرأة الحامل ضد الجدري في بداية أشهر الحمل، وهنا يجب التنويه أنه لا يجب تطعيمها في الأشهر الأولى لأنه قد يسبب تشوهات خلقية في الجنين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق