الريجيم وتخفيف الوزن

مشروبات لتخسيس البطن يجب أن تعرفها

مشروبات لتخسيس البطن

هل تعاني من دهون البطن الزائدة؟ وهل تعلم أن هناك مشاكل صحية تؤثر على روتينك اليومي بسبب الدهون؟ وهل سمعتم من قبل عبارة “العودة إلى الطبيعة” هذه العبارة التي تناقلتها الألسنة كثيرًا شرقًا وغربًا وبالرغم من التحفظ عليها إلا أن الطبيعة قد أثبتت جدارتها في الطب الحديث الذي اعترف بأهمية النباتات والأعشاب التي خلقها الله سبحانه وتعالى لعلاج كثير من الأمراض المستعصية وفي نفس الوقت بتكلفة بسيطة وعدم وجود آثار جانبية إلا القدر اليسير من الأعشاب السامة أو التي تحتوي على نسبة من المواد المخدرة والتي تستخدم في عمل مشروبات لتخسيس البطن

وإسهامًا منا في نشر هذه التوعية الطبية فقد قدمنا لكم هذا المقال وفيه أهم المشروبات الطبيعية المتخصصة في التداوي من دهون البطن وتخسيس الكرش بالأعشاب والنباتات الطبية الطبيعية، وقبل أن نبدأ لابد أن نتعرف أولًا الأسباب الرئيسة في تكوين دهون البطن، فهيا بنا لنتابع. 

أسباب تكون الدهون في البطن

هي أسباب كثيرة ويعاني منها العديد من الأشخاص رجالًا ونساءً، ينتج أغلبها عن التالي:

  • سوء الأنظمة الغذائية التي يتبعونها.
  • انعدام ممارسة الرياضة أو ممارستها بالقدر القليل.
  • الاعتماد على الوجبات السريعة بشكل رئيسي.
  • بعض الأمراض التي تتطلب العلاج بأدوية معينة تكون سبب فى الزيادة وتراكم الدهون. 
  • والآن بعد أن تعرفنا عن أهم الأسباب في تكون دهون البطن سوف نتجه سويًا إلى أفضل مشروبات تخسيس البطن بطريقة طبيعية.

أهمية تناول مشروبات لتخسيس البطن

من الجدير بالذكر أن عملية خسارة الوزن بشكل عام أو خسارة الدهون المتكونة في منطقة البطن بشكل خاص ما هي إلا عملية تدريجية بمعنى أنها تتم شيئًا فشيئًا وجزء وراء جزء فمن المنطقي ألا تفقد كل الدهون مرة واحدة ولو حدث ذلك لأصبح هناك شيء غير طبيعي ومقلق، لأن الفقدان الكامل للدهون والتخسيس الكامل في فترة وجيزة لا يتم إلا في عمليات الشفط والعمليات الجراحية والتي لها ما لها من أضرار لا تُعد ولا تُحصى.

إقرأ أيضاً:  الوزن الزائد أسبابه وكيفية التخلص منه

و حديثنا هذا لا يعني أن الطرق الطبيعية لا تعطي نتيجة بل بالعكس تمامًا وإنما وجب علينا التنويه والتنبيه لأن كثير من الأشخاص يملون ويتوقفون عن متابعة نظام التخسيس الطبيعي بعد مرتين أو ثلاث مرات على الأكثر من ممارسة هذا النظام فيعود الأمر أسوأ مما كان عليه، ولتجنب ذلك عليكم اتباع النظام كاملًا للفترة المحددة مع التحلي بالصبر قليلًا واتباع النصائح المنصوص عليها وبإذن الله سوف تحصلون على جسم رشيق وبطن مشدود جذاب خالي من الدهون تمامًا. 

أفضل مشروبات لتخسيس البطن

خل التفاح

هذا المشروب يساعدك في تحسين الهضم ووظائف المعده والجهاز الهضمي حيث تقوم بتناول كأس من الماء مضاف إليه ملعقة من خل التفاح ويُفضل أن يكون هذا في الصباح قبل تناول أي أطعمة (على الريق) ويعد هذا الخل عصارة مُحفزة للمعدة ومنشطة للخلايا بالإضافة إلى قدرته في كبح الشهية وهذا بالطبع يساعدك في الشعور بالشبع فلا تتضرر لتناول كميات كبيرة من الطعام، ويعتبر مشروب خل التفاح مع الماء علاج طبيعي من العلاجات التي يصنع منها مشروبات لتخسيس البطن ويوصى بالاستمرار عليه لمدة لا تقل عن 60 يومًا متتاليًا.

شاي الأعشاب 

يجلب هذا الشاي من عند العطار وهو مزيج من التوابل والأعشاب والفواكه المجففة، يتم وضعه في الماء الساخن وتناوله بانتظام  وهو يشبه الشاي التقليدي حيث يحتوي كذلك على الكافيين ولكنه لا يحضر من أوراق شجرة الشاي المعروفة وإنما يتم تحضيره من أعشاب خاصة  تساهم في تخفيف البطن وتخسيسها، وينصح بالاستمرار على هذا المشروب على أقل تقدير لمدة شهر متتالي.

مشروب القرفة

لا شك أن إضافة كوب من الماء المغلي على نصف ملعقة من القرفة ونصف ملعقة من الزنجبيل وشريحة ليمون صغيرة يعتبر من أفضل مشروبات لتخسيس البطن في الوقت الحالي بشهادة كل من جرب هذا المشروب، وينصح بتناول كوب بعد كل وجبة طعام أي بمعدل ثلاث مرات في اليوم للحصول على نتيجة قوية فضلا عن تسهيل الهضم وتعزيز حرق الدهون في البطن والجسم بأكمله.

إقرأ أيضاً:  (Mini Gastric Bypass ) عملية تحويل مسار المعدة المصغر بالمنظار

الكمون والبابونج

من المشروبات الذكية التي يمكنك من خلالها تخسيس الوزن ودهون البطن، ويتم تحضير هذا المشروب عن طريق اضافة كوب من الماء المغلي على ملعقة صغيرة من الكمون والبابونج معًا، بعد التقليب الجيد يصفى المشروب ويتم تناوله دافئ ويوصى بتناوله قبل النوم مباشرة بغرض تحقيق نتيجة سريعة وأفضل.

الشاي الأخضر

إن تناول الشاي الأخضر قبل الإفطار بشكل يومي لمدة لا تقل عن 60 يوم له قدرة كبيرة في حرق الدهون المستعصية ويساعدك في التخلص من دهون البطن وننصح دائما بتناول هذا المشروب مرتين يوميا الاولى في الصباح على الريق والثانيه قبل الخلود الى النوم.

المشروبات الساخنة 

تؤدي المشروبات الساخنة دوراً فعالاً، في تسريع الهضم وتخسيس الكيلوغرامات والدهون الزائدة،  كما تفتت الدهون البطن العنيدة  لذا قد اخترنا لكم أفضل 4  مشروبات ساخنة وطبيعية تزيل الكرش وتجعلك تتمتع بجسم نحيف وقوام ممشوق، وهذه المشروبات كتالي: 

  1. شاي الرويبوس.
  2. شاي الكركديه.
  3. شاي الزنجبيل.
  4. الشاي الأخضر. 

هل جربت أيًا منهم من قبل؟ ربما الأنواع الثلاثة الأولى تبدو غير مألوفة بالنسبة لك ولكن النوع الأخير معروف لدى الجميع، وتعتبر هذه المشروبات هي مزيج من الاعشاب الطبيعيه ازهار 8 الدراسات المخبرية أنها تساعد في ايقاف الخلايا الدهنية أو تقليل إفرازاتها وقد تم تجربتها على الحيوانات التي تعاني من السمنة من قِبل الباحثين وأثبت بالتجربة قدرتها على نزول الوزن وتخسيس الجسم.

مشروب الزعتر

يعتبر الزعتر من أكثر الأعشاب التي تعالج سوء الهضم فيمكنك تناوله مشروب طبيعي عن طريق إضافة ملعقة متوسطة من الزعتر إلى كوب من الماء المغلي وتناول المشروب بعد تحليته بملعقتي واحدة من العسل والبعد عن السكر المصنع الذي يعمل على زيادة الدهون.

 يمكن كذلك استبدال الزعتر بالقرفة أو الشمر أو الكمون وتناول هذا المستحلب أو المشروب يوميًا لتحسين الهضم والتخلص من دهون البطن.

إقرأ أيضاً:  فتق المعدة الأسباب الأعراض والعلاج

مميزات استخدام مشروبات لتخسيس البطن

 تتميز المشروبات الطبيعية بما يلي:

  • عدم وجود آثار ضارة لها.
  • سهله العثور عليها في المنزل.
  • قلة اسعارها.
  • نجاح التداوي بها من الكثير من الأمراض.

نصائح سريعة وبسيطة للتخلص من دهون البطن 

  • اعتمد في غذائك على الوجبات الطبيعية والمنزلية وبتاعه تمامًا عن المأكولات السريعة.
  • اعتمد الخضروات والفاكهة نظامًا يوميًا في حياتك.
  • أعرف وزنك وتناول 1 لتر ماء لكل 20 كيلو جرام وهو المعدل الطبيعي اللازم لأعضاء الجسم، بمعنى إذا كان وزن جسمك على سبيل المثال 60 كيلو فإن احتياج جسمك للماء 3 لتر يوميًا بمقدار لتر واحد لكل 20 كيلو جرام.
  • مارس الرياضة بانتظام إن كنت لا تفضل الذهاب للنادي أو صالات الرياضة يمكنك ممارستها في منزلك.
  • لا تنم بعد الطعام مباشرة وأعطِ لمعدتك فرصة أن تهضم ما تناولته.
  • أجعل موعد عشاءك مبكرًا ولا تتناول أي طعام بعد 9 أو العاشرة مساءً.
  • وأخيرًا يمكنك تناول مشروبات لتخسيس البطن في حالة وجود دهون في تلك المنطقة مع استمرار ممارسة الرياضة. 
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق