العناية بالجمال

تكبير الصدر وأكثر من 10 نصائح مجربة

يعد الصدر من علامات جمال المرأة وتريد كل سيدة أن تتمتع بصدر مثالي وجذاب دون الذهاب لعمليات تكبير الصدر وما شابه بل تفضل السيدات تكبير الصدر طبيعيا دون الحاجة إلى الجراحة لخوفها من نتائج العملية، وفي هذا المقال سوف نساعدك على الحصول على صدر جميل يبدو طبيعيا.

كيفية تكبير الصدر

يمكنك استخدام بعض الطرق والحيل الطبيعية التي تساعدك في شد الصدر وإظهاره بشكل أجمل؛ خاصة إذا كنتِ تعانين من صغر في حجم الصدر أو الإصابة ببعض الترهلات التي قد تحدث بعد الحمل والرضاعة الطبيعية، إليك بعض النصائح التالية:

التمارين الرياضية

إن الرياضة بشكل عام مفيدة وصحية للجسم بشكل عام لذا فهي تفيد جدا في شد عضلات الصدر لإبرازه والحصول على صدر مثالي، لا تعتمد الرياضة بشكل أساسي على تكبير الصدر وإنما تساعد على تقوية عضلات الصدر مما يجعله يظهر بشكل مرفوع وممشوق وأيضا جذاب.

ومن أشهر الرياضات رياضة اليوغا حيث أنها تساعد على استنشاق الهواء بشكل سليم من الرئتين مما يساعد في توسعة عضلات الصدر فيؤثر ذلك على المظهر الجمالي للصدر.

تدليك الصدر

من الأمور التي تعطي نتائج مذهلة وفي نفس الوقت طبيعية 100% وليس منها أي ضرر، كل ما عليك هو تدليك الصدر فقط بعد الاستحمام ويمكنك استخدام زيوت طبيعية أو الفازلين. تكرارك لتدليك صدرك يجعلك تقومين بفحص دوري له وملاحظة أي تغيرات طارئة عليه قد تكون لا قدر الله مؤشر بداية عن سرطان الثدي.

التغذية السليمة

يساهم نوعية الغذاء بشكل أساسي على صحة الإنسان والهرمونات في الجسم وكذلك شرب الماء يساعد في إزالة السمية ويحافظ على رطوبة البشرة، وهناك بعض الأطعمة الغنية بالفيتامينات المختلفة التي تساعد على تسريع نمو الصدر مثل الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الأمينية والأطعمة ذات الأوراق الخضراء التي تحتوي على فيتامينات A. C. E مثل السبانخ، الخس، القرنبيط.

تناول الدهون الصحية

يتكون الصدر من الأنسجة الدهنية لذا من المهم جدا الحصول على الدهون الصحية والمفيدة حتى لا تتسبب الدهون الضارة في زيادة الوزن، وتتمثل الدهون الصحية في الدهون الأحادية الغير مشبعة؛ وسوف تجدها في زيت الزيتون، بذور السمسم، بذور الكتان.

أكلات تكبر الصدر

أكلات لتكبير الصدر

هناك بعض المأكولات التي تحفز من انتاج هرمون الأستروجين في الجسم مما يساهم بشكل كبير في تكبير الثدي وبروزه بشكل جمالي، ومن ضمن هذه المأكولات ما يلي:

المكسرات

تعد المكسرات من أهم الأكلات التي ينصح بها الكثير للحصول على صدر مثالي وذلك لأنها تحتوي على الدهون الصحية ومستويات عالية من البروتين الذي يحتاجه الجسم، لذا يمكنك تناول عين الجمل، الفول السوداني والكاجو.

المأكولات البحرية

تحتوي المأكولات البحرية على الفسفور ومعدن المنجنيز الذ يعمل على توسعة أنسجة الصدر، وزيادة إفراز هرمون الأنوثة في الجسم.

الفواكه والخضروات

هناك بعض أنواع الفواكه التي تحتوي على هرمون الأستروجين تساعد في كبر حجم الصدر بصورة طبيعية ومن أمثلة هذه الفواكه الفراولة، التفاح، الخوخ، التوت، الكرز.

وأيضا ينصح بتناول الخضروات وخاصة الخضروات الورقية لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة، الحديد، والكالسيوم فهي تساعد على زيادة نمو حجم الصدر.

حليب الأبقار

يحتوي حليب الأبقار على بعض الهرمونات التي تكون مفيدة في حالات الأشخاص الذين يعانون من صغر حجم الصدر، فهذه الهرمونات تعمل على زيادة نمو الصدر؛ وتتمثل الهرمونات في هرمون الأستروجين، البروجستيرون، وهرمون البرولاكتين.

بذور الكتان

تعد بذور الكتان من أفضل المأكولات التي تساعد على كبر حجم الصدر طبيعيا لأنه يساعد على تحسين إفراز هرمون الأستروجين في الجسم، يمكنك تناول ملعقتين من بذور الكتان يوميا أو طحن البذور وإضافتها إلى الأطعمة المختلفة.

خلطة لتكبير الصدر

يوجد أكثر من خلطة طبيعية تستخدم لزيادة حجم الصدر يمكنك اختيار الأنسب لكِ منها وجميعها بمكونات طبيعية موجودة في المنزل، إليكِ خلطات لتكبير الصدر

خلطة الحلبة

تحتوي الحلبة على خصائص تشبه خصائص هرمون الأنوثة مما يجعلها من أفضل المكونات الطبيعية المستخدمة في خلطات لزيادة حجم الصدر، يمكنك طحن الحلبة ومزجها مع مقدار مناسب من الماء حتى تحصلي على خليط متجانس، ثم قومي بوضع الخليط على الصدر والتدليك برفق. يمكنك استخدام هذه الوصفة مرتين في اليوم.

خلطة بذور الشمر

تساهم بذور الشمر في تعزيز نمو الأنسجة الموجودة في الصدر وزيادة إفراز هرمون الأستروجين، يمكنك استخدامها عن طريق خلط ملعقتين من زيت كبد السمك مع ملعقتين من بذور الشمر حتى يتم مزج الخليط وتسخينه على نار هادئة حتى يتحول لون البذور للأحمر، ثم يتم ترك الخليط حتى يبرد ومن ثم يدلك الصدر به لمدة 5 دقائق وتركه لمدّة 30 دقيقة تقريباً قبل غسله بالماء الدافئ، يمكنك تكرار الخلطة مرتين يومياً لمدة شهر على الأقل لكي تحصلي على النتائج المرضية لكِ.

خلطة زيت جنين القمح

يعمل زيت جنين القمح على زيادة تدفق الدم في الجسم وكذلك الدم الواصل إلى الصدر مما يسهل من وصول الأكسجين، يمكنك استخدام زيت جنين القمح مع الوجبات أو من خلال وضع قطرات من الزيت على الصدر والتدليك بلطف لمدة 10 دقائق.

خلطة البرسيم الأحمر

يحتوي البرسيم الأحمر على أربعة أنواع من الأستروجين النباتي الذي يعمل على زيادة حجم الصدر، يمكنك نقع زهور البرسيم في الماء الساخن لمدة نصف ساعة تقريبا ثم صفيه واشربي الماء مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

خلطة دقيق القمح

يمكنك مزج كميات متساوية من دقيق القمح مع الخل لكي تحصل على خلطة متجانسة تشبه المعجون، ويتم وضعها على الصدر لمدة 45 دقيقة تقريبا ثم تشطف بالماء، يمكنك استخدام هذه الخلطة من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

خلطة البطاطا الحلوة

تساعد البطاطا الحلوة الجلد على امتصاص هرمون الأستروجين لذا يمكنك هرس بطاطا حلوة ناضجة وتدليك الصدر بها بشكل يومي.

كريم تكبير الصدر

تعمل كريمات تكبير الصدر من خلال زيادة الخلايا الدهنية حول الصدر فهذه الكريمات تكون غنية بالعوامل الدهنية التي تترك طبقات من الخلايا الدهنية على منطقة الصدر مما يمكنك من ملاحظة زيادة في نمو حجم الصدر، ويجب التنويه على أن هذه الكريمات تعطي النتائج بشكل مريء فقط وليس بشكل فعلي.

إليكِ أفضل كريمات لتكبير الصدر

كريم بيلا

بيلا كريم هو كريم يستخدم لتعزيز حجم الكأس ويعتبر من الكريمات الآمنة والفعالة حيث تظهر نتائجه بعد أسبوعين من الاستخدام، يحتوي على مكونات طبيعية ولا يحمل مواد كيميائية ضارة، من الآثار السلبية التي قد يتركها هي الإحساس بالوخز.

كريم BreastFull

يحتوي الكريم على المادة الفعالة Volufiline وهي مادة تزيد من حجم الصدر، من مميزات الكريم أنه مختبر سريريا من قبل مختبر معتمد من إدارة الأغذية والعقاقير، ولكن من عيوبه أنه يحتوي على زيت معدني.

كريم Divine Derriere

يستخدم Divine Derriere كريم لتكبير الصدر وتكبير المؤخرة أيضا، يرفع الصدر ويجعله متماسك ويبدو بمظهر ممشوق ومثالي، يحتوي على مكونات طبيعية وتم اختباره من قبل الأطباء، يعتبر العيب الوحيد للكريم أن السعر غير متناسب مع كمية العبوة.

تمارين لتكبير الصدر

تستهدف تمارين تكبير الصدر عضلات الصدر وليس أنسجة الثديين، فهي تعمل على شد عضلات الصدر مما يعطي مظهرا جذابا للصدر ورفعه بطريقة تبدو طبيعية وجمالية.

تمرين الضغط

تمرين الضغط لتكبير الصدر

يكون الجسم موازي للأرض ورفع اليدين بحيث يكون الكفين مفرودين على الأرض وباقي الجسم بشكل مستقيم ومرفوع عن الأرض ومستند بأصابع الأرجل من الخلف، ويتم الطلوع والنزول على هذا الوضع لعشر مرات تقريبا.

تمرين الضغط بالوزن

فقط قومي على ظهرك على أي جسم مسطح وحمل الأوزان في اليدين ورفعها لأعلى الصدر ثم إنزالها باتجاه الصدر أيضا؛ مع التكرار 10 مرات تقريبا، يساعد هذا التمرين على شد عضلات الصدر والذراعين.

تمرين الذراع

مدي ذراعيكِ إلى الجانبين بحيث تكون بمستوى الكتف واصنعي دوائر صغيرة ببطء للخلف لمدة دقيقة واحدة وتكرار هذه العملية ببطء لمدة عشر مرات.

عمليات تكبير الصدر

هناك بعض الحالات الطبية التي تستدعي اللجوء إلى عمليات تكبير الثدي أو أن المرأة تعاني من صغر في حجم الصدر وتريد زيادة ثقتها بنفسها والحصول على صدر مثالي، فالأمر في النهاية متروك للطبيب والحالة.

وهناك نوعان أساسيان من المواد التي يستخدمها الأطباء في مثل هذه العمليات وهما السيليكون وهي مادة هلامية توضع داخل غشاء من السليكون، والسالاين هو ماء مالح يوضع في غشاء قوي من السيليكون ليتم زراعته داخل الصدر، وعلى الرغم من أن السيليكون يعطي مظهرا يبدو طبيعيا من حيث الشكل والملمس إلا أنه قد يعرضكِ لبعض المخاطر إذا انقطع وتسربت المواد به إلى داخل أنسجة الصدر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق