تطويل الرموش
العناية بالجمال

طرق تطويل الرموش وتكثيفها في المنزل

تعتني كل فتاة بمظهرها وخصوصا العناية بالشعر والبشرة وتريد كل فتاة الحصول على شكل أكثر جمالا، في هذا المقال سنتكلم عن كيفية تطويل الرموش والعناية بها، فإن الرموش الكثيفة تعطي للعين مظهرا أكثر جمالا وجاذبية ولها سحر لا يقاوم، تتأثر الرموش بالعوامل الخارجية مثل المكياج، التقدم في العمر، والتغيرات الهرمونية، ونقص التغذية، كل هذا يساهم فى تخفيف الرموش.

كيفية تطويل الرموش

يوجد هناك بعض النصائح  والعناية الروتينية المناسبة التي تساعد على تعزيز نمو الرموش وصحتها:

  • إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وهو من الخطوات الهامة للحصول على رموش سميكة مثل شعر الرأس.
  • الحصول على الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم والبروتينات والحديد والزنك والنحاس والماغنسيوم مهمة جدا لنمو الشعر والرموش. 
  • تناول الفواكه الطازجة مثل التفاح والجوافة والمانجو والجريب فروت في النظام الغذائي. 
  • تناول الخضروات الخضراء مثل: السبانخ والملفوف والفجل والقرنبيط.
  • تناول الحبوب الكاملة والأطعمة الغنية بالبروتين مثل: البقوليات والمكسرات والبذور. 
  • الحصول على كميات وفيرة من السوائل والماء طوال اليوم. 
  • إزالة المكياج وعدم الذهاب إلي النوم بمكياج العيون لأنه يمكن أن يجف على الرموش وإعطاء فرصة للرموش للتنفس والنمو. 

وصفة لتطويل الرموش

وصفة لتطويل الرموش

فيما يلي سنتعرف على بعض الوصفات والطرق الطبيعية لتطويل وتكثيف الرموش:

وصفة هلام الصبار

علاج طبيعي ممتاز يحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة للرموش التي تعمل على زيادة نمو الرموش وتعزيز نمو الرموش بالإضافة إلى ذلك يساعد في الحفاظ على رطوبة الرموش. 

طريقة الاستخدام

بإستخدام فرشاة الماسكارا النظيفة يتم وضع هلام الصبار على الرموش قبل الذهاب إلى النوم وتركه على الرموش حتى الصباح ويتم شطفه بالماء الدافئ. 

وصفة قشور الليمون

تعتبر قشور الليمون غنية بفيتامين c  وفيتامين b  وحمض الفوليك وبعض المواد المغذية الأخرى التي تعمل على تطويل الرموش وتعزيز نموها ويمكن إضافته إلى زيت الزيتون و زيت الخروع يساعد على التطهير والإستفادة من خصائص الزيوت. 

طريقة الاستخدام

وضع قشور الليمون المجفف في وعاء ويصب عليه ما يكفي من زيت الزيتون أو زيت الخروع وترك هذا الخليط لبضعة أسابيع، ثم بعد ذلك بإستخدام فرشاة ماسكارا نظيفة يتم وضع هذا الزيت على الرموش قبل الذهاب إلى النوم ويترك حتى الصباح ويشطف بماء دافئ، وإتباع هذه الوصفة يوميا لبضعة أشهر للحصول على النتائج المرجوة. 

وصفة الشاي الأخضر

يعد علاج منزلى ذات تأثير فعال لزيادة طول الرموش وكثافتها، فهو غني بمركبات الفلافونويد التي تحفز نمو الرموش.

طريقة الاستخدام

تحضير كوب من الشاي الأخضر المغلي غير المحلي وتركه حتي يبرد، واستخدام قطعة من القطن لوضع الشاي الأخضر على الرموش من الجذور حتى الأطراف وتترك لمدة 15 دقيقة ثم تشطف الرموش بماء فاتر ويجب القيام بهذه الوصفة مرتين يوميا لمدة 2:3 أشهر للحصول على أفضل النتائج. 

وصفة حليب جوز الهند

يحتوي حليب جوز الهند على نسبة عالية من الدهون الأساسية والبروتين التي تعمل على زيادة الرموش وتألقها.

طريقة الاستخدام

وضع قطعة من القطن في حليب جوز الهند البارد ووضعه على الرموش وتركه لمدة 10 دقائق وإتباع هذه الوصفة لبضعة أشهر.

تكثيف الرموش بالفازلين

تكثيف الرموش بالفازلين

إن الفازلين يضم الكثير من المواد المغذية للرموش التي تساعد على ترطيب وتقوية الرموش وجعلها ناعمة ولامعة ويزيد الفازلين من كثافة الرموش ومن فوائد الفازلين للرموش ما يلي: 

  • يعمل الفازلين على زيادة كثافة رموش العين وجعلها أكثر حيوية وجمالا. 
  • ينشط الفازلين بصيلات شعر الرموش مما يجعلها أكثر صحة وطولا. 
  • يعمل الفازلين كمنظف يومي للرموش من الغبار وبقايا المكياج. 
  • يساعد الفازلين على تكثيف الرموش بشكل ملحوظ عند وضعه على الرموش قبل الذهاب إلي النوم وتركه حتى الصباح ويشطف بماء دافئ. 

زيوت لتطويل الرموش

زيوت لتطويل الرموش

زيت الخروع

يعد هذا الزيت علاج قوي ذو تأثير فعّال فأنه يعمل على زيادة نمو الرموش وزيادة طولها وكثافتها ويعمل كمحفز لبصيلات الشعر، كما أنه يساعد على محاربة الكائنات الدقيقة التي تعيق نمو الشعر. 

طريقة الاستخدام

استخدام فرشاة ماسكارا أو قطعة قطن وغمسها في زيت الخروع ووضعها على الرموش ليلا مع تجنب تلامس العينين للحصول على رموش أكثر صحة كثافة. 

زيت الزيتون

من المعروف أنه علاج طبيعي للشعر، ويتميز زيت الزيتون بقدرته على تعزيز الأصباغ الموجودة في البصيلات مما يجعل له القدرة في الحفاظ على رموش غامقة اللون وبالتالي أكثر بروزا كما أن زيت الزيتون غني بالمركبات التي تساعد على زيادة نمو الرموش وطولها.

طريقة الاستخدام

إستخدام فرشاة ماسكارا أو عود الأذن وغمسها في زيت الزيتون ووضعها على الرموش العلوية والسفلية وترك الزيت لمدة تتراوح بين 5:10 دقائق ثم غسلها بالماء الفاتر وتكرر هذه الوصفة يوميا للحصول على رموش طويلة وكثيفة. 

زيت اللوز

يعد من أهم الزيوت الطبيعية المغذية للبشرة والشعر، لما له من فوائد كثيرة ويحتوي زيت اللوز على العديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وله تأثير قوي فى إطالة شعر الرموش و يعمل على زيادة نمو وصحة الرموش ويتم استخدامه يوميا على الرموش لمدة شهرين للحصول على أفضل النتائج. 

زيت السمسم

يعمل زيت السمسم على تقوية الرموش لاحتوائه على الفيتامينات السائلة والمعادن والمغذيات الدقيقة كما أنه غني بفيتامين E  وفيتامين A ، ويحتوي أيضاً على الحديد والماغنسيوم والزنك والنحاس والكالسيوم والأحماض الدهنية التي تساعد على تطويل شعر الرموش. 

سيروم لتطويل الرموش من الصيدلية

سيروم هيلثى لاشز لاش انهانسر من نيوتروجينا

هو سيروم له تأثير في ترطيب وتكثيف الرموش وذلك يرجع إلى تركيبته الغنية بالبيوتينات و البيبتيدات، كما يتميز بسعره المنخفض مقارنة بالمنتجات الأخرى. 

سيروم أدفانسد أيلاش كونديشنر من روفيتالاش

يساهم هذا السيرك في ترطيب الرموش وتقوية بصيلات الشعر خاصة بعد تعرضها للجفاف الناتج من كثرة إستخدام الماسكرا، كما يعيد الحيوية للرموش مرة أخرى ويساعد على إصلاح وتقوية الشعر المتكسر ويرجع الفضل لتركيبته الغنية بالأحماض الأمينية و البيبتيدات.

سيروم ليفت أكتيف سيروم 10 آيز& لاشز من فيتشي

هو أحد المنتجات التي تقدمها شركة فيتشي المعروفة في مجال صناعة مستحضرات التجميل ويعد من أشهر أنواع السيروم المستخدمة في تطويل الرموش، ويستخدم هذا السيروم لترطيب منطقة ما حول العين  وتقوية وتطويل الرموش، ويتميز باحتوائه على حمض الهيالورونيك و البيبتيدات ويتم وضعه على منطقة حول العين لتجديد خلايا البشرة كما يتم وضعه على الرموش ويعمل علي زيادة كثافتها وتحفيز نموها. 

سيروم فول لاش آند براو سيروم

هو من ضمن المنتجات التي تقدمها شركة شيسيدو، ويتميز المنتج بقدرته الهائلة على إعادة بناء الرموش مرة أخرى بعد تعرضها للتلف نتيجة كثرة إستخدام الماسكرا، يساعد هذا السيروم على منح الرموش ما تحتاجه من عناصر غذائية كما يعمل على تعزيز نمو الرموش وترطيبها ومنحها مظهر صحي ولامع ويمكن استخدامه أيضا للحواجب. 

سيروم لاش فولر لونجر لاشر

يتميز هذا المنتج بأنه خالي من العطور لذلك فهو يناسب العيون الحساسة، ويساعد على تطويل الرموش وزيادة نموها فهو غني  بالمواد الهامة لتطويل الرموش ومنها حمض الهيالورونيك و البيبتيدات والبويتينات. 

قطرة كيربروست لتطويل الرموش

قطرة كيربروست هي قطرة طبية تستخدم في علاج الشعر وتطويل الرموش وكثافتها وملئ فراغات شعر الحواجب، وهذه القطرة منتج طبي مصنوع بجودة عالية حاصلة على منظمة الغذاء والدواء الأمريكية، وتعد قطرة كيربروست لها فوائد كثيرة ومنها:

  • تحتوي على مواد نشطة تعمل على تحفيز نمو الرموش وزيادة كثافتها وطولها. 
  • تساعد في زيادة عدد الشعيرات الجديدة ومع استمرار استخدام قطرة كيربروست بشكل منتظم للحصول على نتائج فعالة وملحوظة. 
  • قطرة كيربروست تعتبر أفضل من الماسكرا والرموش الصناعية وتمنح مظهر الرموش الطبيعية حتى بعد إيقاف استخدام القطرة لمدة أشهر. 
  • تحتوي قطرة كيربروست على مادة بيماتوبروست التي تستخدم في علاج الجلوكوما. 
  • تستخدم هذه القطرة في زيادة درجة اسمرار الحواجب والرموش.

المصادر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق