الريجيم وتخفيف الوزن

تخسيس البطن فقط بسرعة في المنزل

تخسيس البطن فقط بسرعة هل فكرت يومًا عزيزي القارئ لماذا ينقص وزنك بعد اتباع الحمية الغذائية ولكن منطقة البطن تظل كما هي؟ فالأمر ليس مزحة أو دعابة فهناك الكثيرون ممن يعانون من دهون منطقة البطن والسبب في ذلك أنها من أكثر المناطق التي تُفضلها الدهون لكي تتواجد بها وهي ليست دهون عادية بل دهون ثلاثية متراكبة او مركبة لذا يَصعُب في كثير من الأحيان تفتيتها أو التخلص منها، وفي هذه السطور سوف نتعرف سويًا عن أفضل الطرق التي تُستخدم في تخسيس البطن فقط وبشكل سريع، فتابعونا. 

طرق تخسيس البطن فقط بسرعة

يجد الكثير من الناس صعوبة في إنقاص دهون البطن لأنها أصعب دهون في الجسم، ويمكن أن تساعد بعض التقنيات والطرق في تقليل دهون البطن بسرعة، وإليكم أهمها: 

توقف عن تناول السكر

لا يوجد استثناء من عدم تناول السكر أثناء الرجيم، فكل من يريد التخلص من دهون البطن يجب أن يتوقف عن تناول السكر أو على الاقل التقليل من تناوله قدر المستطاع لأن تناول كميات أقل من السكر يعيق الحرق.

إذا كنت ترغب في شرب مشروبات مختلفة على مدار اليوم مثل الشاي والقهوة وما إلى ذلك، فمن المستحسن عدم إضافة السكر إليها، مع مرور الوقت يمكنك التعود على الطعم غير المحلى.

عدم تناول الكربوهيدرات

ليس التوقف عن تناول السكر فقط يعد طريقة لتخسيس البطن ولكن أيضًا الكربوهيدرات التي تسبب احتراقًا بطيئًا في الجسم، مثل الحلوى المختلفة والمخبوزات المصنوعة من الدقيق الأبيض، يجب التوقف عن تناولها كذلك.

إذا لم تستطع منع نفسك الكربوهيدرات، يجب ألا تتجاوز 50 جرامًا في اليوم، لأن ذلك سيضع الجسم في حالة من الكيتوزية، مما يؤدي إلى انخفاض الشهية وزيادة معدل الحرق.

إقرأ أيضاً:  تمارين لانقاص الوزن والحصول على وزن مثالي

وصفات تساعد على تخسيس البطن فقط

لا شك أن الطبيعة تخدمنا كثيرًا من النواحي الصحية والبدنية لذلك نجد الكثير من الوصفات التي تساهم وتساعدنا في تخسيس البطن بسرعة وفي تفتيت الدهون المتراكمة بها دون أن نشعر بأي آثار ضارة على صحتنا وفي ما يلي سوف نتطرق إلى أشهر هذه الوصفات.

شرب عصير الليمون في بداية اليوم

يُعتقد أن أفضل وأسهل طريقة لإنقاص الوزن هي إضافة بعض عصير الليمون إلى الماء الساخن وشربه في الصباح وقبل الإفطار أي على معدة فارغة أو استخدام ملعقة صغيرة من العسل بدلاً من الليمون، ثم شرب الماء على معدة فارغة عند الاستيقاظ من النوم، مما يساعد بفضل الانتظام كل يوم على تناوله في القضاء على دهون البطن.

تناول حبات الثوم في الصباح

يوصى  بتناول حبة أو اثنتين أو أكثر من الثوم، إذا كان الشخص يستطيع تحمل الطعم والمضغ عند الاستيقاظ في الصباح، ويوصى بمضغ حبة واحدة من اليوم الأول، ثم زيادة عدد الحبوب حتى تصبح عادة يومية والنتيجة الإيجابية المتوقعة هي فقدان دهون منطقة البطن والجانبين.

بذور الكمون على الريق

يُنصح باستخدام وصفة طبيعية أخرى تساعد على إنقاص الوزن وعلى تخسيس البطن فقط وبسرعة، وهي إضافة ملعقة صغيرة من بذور الكمون وغليها في الماء، ثم تناولها عندما يكون الماء دافئًا ثم اتباع هذه الوصفة يوميًا مما يساعد جدًا على التخلص من دهون منطقة البطن.

الحبوب الكاملة

للحبوب الكاملة العديد من الفوائد الصحية لأنها غنية بالعناصر الغذائية للبروتين والكالسيوم التي يحتاجها جسم الإنسان، كما أنها سهلة الهضم، لذا فهي لن تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي وتساعد على التخلص من دهون البطن، لذلك استخدم الحبوب الكاملة بشكل مستمر ويفضل تناولها بدلاً من الدقيق المكرر لأنه غير صحي ويمكن أن يعيق عملية الهضم.

إقرأ أيضاً:  التهاب اللفافة الأخمصية الأسباب الأعراض والعلاج

تناول الفواكه

الفواكه ليست كالحلويات، فالآيس كريم والمشروبات السكرية والغازية تحتوي على سكريات كيميائية غير طبيعية وتسبب زيادة الدهون في البطن والجسم والفخذين أما سكر الفواكه فيحتاجه جسم الإنسان لأنه طبيعي وهو الأفضل لتجنب السكريات الكيماوية.

شرب الماء 

يساعد شرب الماء على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم وبالتالي التخلص من دهون البطن، لذلك يوصى بشرب ثمانية أكواب من الماء على الأقل يوميًا لتحقيق نتائج إيجابية والشعور بامتلاء طويل الأمد  خلال ساعات اليوم الطويلة وبالتالي تقليل الوزن الزائد وتراكم الدهون حول البطن والحصول على اللياقة الممتازة.

تناول الخضروات 

استمر في استخدام الخضار والفواكه التي تحتوي على الألياف الغذائية لتحل محل الوجبات السريعة، فهذه الأطعمة والألياف الغذائية تساعد في تحسين عملية الهضم  بالإضافة إلى الحصول على الفيتامينات والبروتينات والمعادن التي يحتاجها جسم الإنسان، لذلك من الأفضل تناول الخضروات يوميًا مما يساعد أيضًا في الحفاظ على الشعور بالامتلاء لفترة طويلة، بحيث تفقد البطن الوزن الزائد، وبالتالي تقليل الدهون فيها.

المشي

إن المشي في الهواء الطلق  بعد تناول الطعام  لمدة 15 دقيقة يعتبر طريقة جيدة لتحريك جسمك، وتفتيت الدهون ولا سيما إذا كنت تعاني من الإمساك، فيجب عليك المشي كل ليلة كجزء من أنشطتك اليومية.

الشاي الأخضر

كما يُنصح بتناول الشاي الأخضر أو ​​الياسمين أو مسحوق القرفة أو أي مشروب بنكهة طبيعية، حيث تحتوي تلك المشروبات على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وكميات ضئيلة من العديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى التي تساعد على إنقاص وتفتيت دهون البطن. 

تناول  البروتين

هناك علاقة وثيقة بين تناول البروتينات الخالية من الدهون وفقدان الوزن، خاصة في منطقة البطن، لأن البروتين يقلل من الرغبة في تناول الطعام ويحسن التمثيل الغذائي بشكل كبير، وبالتالي يساهم بالفعل في تخسيس البطن فقط بسرعة وزيادة معدل الحرق في الجسم.

إقرأ أيضاً:  هشاشة العظام الأسباب والأعراض وطرق العلاج

الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالألياف

الألياف على إبطاء عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية، وبالتالي تعزيز الشبع لفترة طويلة وتقليل الشهية، وتقليل تناول الطعام، والمساعدة على إنقاص الوزن، وخاصة في البطن ومنطقة الخصر.

بالإضافة إلى الحبوب الكاملة، يوصى باستهلاك الألياف الموجودة في الفواكه والخضروات والبقوليات.

شاي الزنجبيل

قد يكون الالتهاب والتهيج الناجمين عن الأطعمة الغنية بالتوابل ومنتجات الألبان والمواد الكيميائية المضافة سببًا لانتفاخ البطن ووفقًا لدراسات عديدة، فإن الزنجبيل الذي يشيع استخدامه لتخفيف آلام المعدة، يمنع العديد من الجينات والإنزيمات التي تفرز الدهون أو تساعد على تراكمها في البطن.

 تمارين تساعد على تخسيس البطن فقط

إذا لم تمارس تمارين البطن، فلن تكتمل خطة فقدان دهون منطقة البطن بسرعة، لذا يجب عليك الاستمرار في التمرين لمدة 6 أسابيع على الأقل للحصول على نتائج جيدة بالإضافة إلى تمارين البطن، يمكنك أيضًا أداء تمارين أخرى تعزز حرق دهون البطن وأجزاء أخرى من الجسم، مثل الركض لمدة 30 دقيقة والسباحة كل يوم.

وتساهم الرياضة وممارسة تمارين البطن علاوة على تخسيس وحرق الدهون تساهم أيضًا في تخفيض مستوى سكر الدم وتقليل الالتهابات.

أهم النصائح المتبعة في تخسيس البطن فقط

من أهم النصائح التي ينبغي اتباعها ما يلي:

  • تجاهل النوم مباشرة بعد تناول الطعام.
  • من الضروري في تخسيس البطن فقط بسرعة الابتعاد عن الوجبات السريعة (الجاهزة).
  • الاعتماد على المشروبات الطبيعية الخضراء مثل الكمون المغلي، الشاي الأخضر، أوراق النعناع.
  • الإكثار قدر المستطاع من شرب الماء، فهو مفيد في تقليل الدهون وعلاوة على ذلك مُزيل للأملاح ومفتت للحصى.
  • ممارسة الرياضة.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق