العناية بالجمال

تجميل الوجه طبيعيا بدون جراحة

تجميل الوجه أمر يشغل بال الكثيرين سواء من النساء وحتى الرجال خاصة في الفترات الأخيرة، يمكنك الحصول على وجه مميز ومشرق باتباع بعض النصائح البسيطة وبعض من الوصفات الطبيعية التي تساعدك على تجميل الوجه طبيعيا دون الحاجة للجراحة.

كيفية تجميل الوجه بدون مكياج

مع كثرة انتشار مستحضرات التجميل والمكياج مازال هناك العديد من النساء اللاتي يحرصن على تجميل الوجه ويفضلن الاهتمام ببشرتهن دون استخدام مواد كيميائية، لذا سوف نقدم لك بعض الارشادات لكي تتمتع بوجه جميل.

القضاء على التجاعيد حول العينين

العينان من علامات الجمال ومنطقة حول العينين من المناطق المهمة في الوجه ولابد من الاهتمام بها والتخلص من الهالات السوداء والتجاعيد.

إن التجاعيد حول العينين تظهر كخطوط رفيعة حول منطقة العينين عند الضحك، ولا يشترط ظهور التجاعيد عند كبار السن فقط بل أيضا قد يظهر في سن الشباب وذلك لكثرة التعرض لأشعة الشمس أو التدخين أو ظهور حب الشباب.

طرق للتخلص من التجاعيد

يمكنك التخلص من هذه التجاعيد إما عن طريق الليزر الذي يعمل على التخلص من الجلد الخشن وإزالة الأنسجة الغير طبيعية، أو من خلال ترطيب هذه المنطقة جيدا كما أنه يمكن التخلص من التجاعيد طبيعيا من خلال عمل مسكات وتطبيقها على منطقة حول العينين،يمكنك استخدام الموز عن طريق هرس موزة مقشرة وهرسها مع إضافة قليل من الحليب ومزج الخليط جيدا حتى تحصل على قوام كريمي، كما أنه يمكن استخدام الطماطم لعمل ماسك للتخلص من التجاعيد.

التخلص من المسام الواسعة

تجميل الوجه يبدأ من البشرة وجمال البشرة يكمن في نقائها وخلوها من المسام الواسعة، حيث أن مظهرها لا يبدو لطيفا على الإطلاق.

يمكنك استخدام الثلج في علاج مشكلة المسامات الواسعة، حيث يمكنك وضعه قبل استخدام المكياج، استخدام ماء الورد والخيار.

العناية بالحواجب

الحواجب من العلامات المميزة في الوجه والذي جمالها يضفي سحرًا خاصًا وشكلًا مميزًا، فالحواجب الكثيفة جذابة جدا، ولكن إذا كنت تمتلك حواجب رفيعة فلا تقلق يمكنك تكثيفها ببساطة من خلال استخدام بعض الزيوت مثل استخدام زيت الخروع، يمكنك استخدام قطنة مغمورة بزيت الخروع وتطبيقها على الحواجب.

العناية بالبشرة

إذا كنت تبحث عن تجميل الوجه اجعل الاهتمام ببشرتك ضمن روتينك اليومي، ويمكن العناية بالبشرة من خلال:

استخدام مرطب

إن استخدام مرطب لطيف يوميا بعد غسل الوجه، وإذا كنت تعاني من البشرة الجافة يمكنك استخدام مرطبات ثقيلة أكثر كالتي تحتوي على زيت الصبار أو زبدة الشيا.

علاج حب الشباب

عدم اهمال حب الشباب والتخلص منه، مع الحرص على معالجة الآثار التي يتركها لأنها تتسبب في مشاكل أخرى إن لم تعالج وقد تؤدي إلى تشويه الوجه.

شرب الماء

شرب كميات كافية من الماء

شرب كميات كافية من الماء، فالماء يعمل على توحيد لون البشرة والتخلص من البثور.

النوم

أخذ قسط كافِ من النوم، والتخلص من الأرق الذي يتسبب في دمار البشرة وشحوبها وظهور الهالات السوداء تحت العينين.

التغذية السليمة

الاهتمام بنوعية الغذاء الذي تتناوله، فالبشرة مرآة صحة الإنسان، لذا ننصحك بكثرة تناول الخضروات والفواكه، والبعد عن السكريات والأطعمة الجاهزة والتي تحتوي على كمية عالية من الزيوت.

الابتعاد عن أشعة الشمس الضارة

عدم الخروج للأشعة الشمس دون وضع واقي الشمس وارتداء نظارة شمية لحماية منطقة حول العينين.

استخدام كريم ليلي

يفضل استخدام كريم ليلي حتى تتخلص البشرة من التلوث التي تتعرض له طوال اليوم، فالكريم الليلي يساعد تجديد البشرة وترطيبها مما يساعد في تأخير الشيخوخة.

تجميل الوجه بمواد طبيعية

تقشير البشرة

من الأمور المهمة للبشرة تقشيرها، فالتقشير يعطي اختلاف ملحوظ للبشرة، ويمكنك تقشير البشرة باستخدام كريمات التقشير التي تباع في الصيدليات فهي كثيرة، أو من خلال تطبيق مقشر طبيعي في المنزل ويمكنك استخدام الشوفان أو اللوز مع الورد في عمل مقشر طبيعي.

حمام البخار

يساعدك حمام البخار في تنظيف البشرة من خلال حل مشكلة الرؤوس السوداء، التخلص من طبقة الجلد الميتة، فتح المسام لتهيئة البشرة لوضع الماسكات والاستفادة منها.

تدليك الوجه

الحرص على تدليك الوجه باستخدام الزيوت مثل زيت جوز الهند أو استخدام الغسول، حيث أن التدليك يعمل على تخليص البشرة من الإرهاق لتبدو أكثر إشراقا.

تنظيف البشرة يوميا

تنظيف البشرة من خلال استخدام الغسول المناسب لبشرتك، إزالة المكياج قبل النوم، وضع كريم مرطب.

تجميل الوجه بالأعشاب

الشاي الأخضر والصبار

يمكنك تجميل الوجه باستخدم الشاي الأخضر مع الصبار في ترطيب البشرة، حيث أن هذا الخليط يجمع بين العديد من المعادن ومضادات الأكسدة التي تعمل تجديد البشرة وحمايتها من الالتهاب بالإضافة إلى ترطيبها.

المكونات: ملعقة كبيرة من جل الصبار، كيس أو اثنين من الشاي الأخضر، كوب ماء مغلي.

طريقة التحضير: يتم نقع الشاي الأخضر في الماء ويترك حتى يبرد، ثم نضع جل الصبار في إناء ونضيف إليه الشاي الأخضر للحصول على خليط متجانس، ثم يتم تطبيق الخليط على الوجه والعنق، ثم تتركه ليجف وبعدها تقوم بغسل وجهك بالماء.

 يمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين في اليوم لكي تحصل على أفضل النتائج.

تجميل الوجه باستخدام البابونج

يساعد البابونج على تهدئة البشرة، فهو يخفف من الاحمرار والتهيج، الحكة والتورم الذي قد تصاب به البشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس أو آثار الحبوب، أو الحساسية، وهذا يساعدك في تجميل الوجه.

المكونات: كوب من البابونج، كوب من الحليب، 2ملعقة كبيرة من العسل، 8ملاعق كبيرة من جنين القمح البودرة.

طريقة التحضير: يتم نقع البابونج في كوب الحليب لمدة 4 ساعات أو يمكن تركه لليوم التالي، ثم نقوم بتصفية المنقوع ونضيف له العسل وجنين القمح البودرة، ثم بعد ذلك نضع الماسك على الوجه ونتركه 30 دقيقة ثم نشطف الوجه بالماء الفاتر.

الكركم

يتم استخدام الكركم في الهند من آلاف السنين فهم دائما ما يحرصون على تجميل الوجه، حيث أنه يحتوي على مادة الكركمين وهي مادة تعمل كمضادات أكسدة قوية ومضادات فعالة للالتهاب، وعلى حسب دراسة حديثة أن هذه المادة تساعد في مكافحة سرطان الجلد موضعيًا، لذا ننصحك بإضافة الكركم إلى طعامك.

المكونات: مسحوق الكركم، ملعقة كبيرة من العسل، ملعقة كبيرة من اللبن.

طريق التحضير: يتم مزج المكونات معا للحصول على خليط متجانس، ثم نضع الخليط على الوجه كاملا والرقبة لمدة 15دقيقة، ثم نغسل الماء بالوجه وسوف نحصل على بشرة ناعمة وأكثر حيوية.

تجميل الوجه بأوراق النيم

أوراق النيم

هي أعشاب طبيعية تعمل على توحيد لون البشرة وتفتيح البقع الداكنة؛ وذلك لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي بدورها تقلل من إنتاج الميلانين، بالإضافة الى أنها تحتوي على خصائص مضادة للالتهاب والتي تعالج من احمرار البشرة وتورمها.

المكونات: 10ورقات من أعشاب النيم، 3ملاعق صغيرة من مسحوق الكركم.

الطريقة: يتم طحن الأوراق النيم حتى نحصل على عجينة، ثم نضع عليها الكركم للحصول على الخليط، يُوضع الخليط على الوجه، ويُترك لمدة 20 دقيقة، ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، وللحصول على أفضل النتائج يمكنك تكرار الوصفة يوميا ولمدة أسبوع.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق