Press ESC to close

فوائد وأضرار الفيلر تحت العين أفضل الأنواع والأسعار

الإعلانات

لابد أنك سمعت عن تقنية فيلر تحت العين لحل العديد من المشاكل التي تصيب هذه المنطقة، فما هو الفيلر؟ وكيف يتم حقنه؟ وما هي أفضل الأنواع؟ كل هذه الأسئلة سوف نجيب عنها بالتفصيل في هذا المقال.

ما هو الفيلر؟

هو نوع من الحقن تستخدم بشكل أساسي لتخفيف التجاعيد وإضافة الامتلاء، معظمها قابل للذوبان مما يعني أن الجسم يمتص الجل بشكل طبيعي مع مرور الوقت دون آثار دائمة.

كيف يعمل الفيلر ؟

كيف يعمل الفيلر ؟

 يختلف الفيلر عن البوتوكس لعدة أسباب أبرزها أن البوتوكس يجمد العضل، في حين ينفخ الفيلر الجلد ويقوم بملء الفجوات التي خلفها نقص البروتين.

الإعلانات

فوائد الفيلر تحت العين 

تتمثل فوائد هذه التقنية فيما يلي:

  • إخفاء الخطوط التي تظهر في المنطقة المحيطة بالعين بالإضافة لمختلف علامات الشيخوخة.
  • تخفيف الهالات السوداء تحت العين الناتجة عن تجويف تحت الجلد؛ فيساعد حقن الفيلر في ملء هذا التجويف وتفتيح المنطقة وإعطاء منظر أكثر إشراقاً، علاج الانتفاخات تحت العين.

فيلر الهالات السوداء

يتم علاج الهالات السوداء تحت العين بالفيلر، وهو إجراء طفيف التوغل لإبراز جمال المنطقة تحت العين، إذ يقوم الحقن بتخفيف الانتفاخ و التجويف الناجم عن أكياس تحت العين ويقضي على علامات التعب والإرهاق

لكن من الجدير ذكره أن فيلر الهالات السوداء تحت العين ليس تطبيق دائم، إذ أنَّ فعاليته تستمر من 1-1.5سنة،  فبوجود الهيالورونيك والمعادن في محتواه فإنه يحافظ على ثباته لفترة أطول مقارنةً بالحشوات الأخرى.

تجربتي مع حقن الفيلر تحت العين قبل وبعد النتائج

فيلر تحت العين قبل وبعد

نلاحظ من خلال تجارب فيلر تحت العين ملء الفراغات في تلك المنطقة، للقضاء على التجويف الكبير وإعطاء منظر أكثر إشراقاً وجمالاً.

أنواع الفيلر تحت العين

أنواع الفيلر تحت العين

هناك العديد من أنواع فيلر العين معظمها مواد طبيعية مالئة مثل الكولاجين وحمض الهيالورونيك وهي من أفضل أنواع الفيلر تحت العين وذلك لدورها في تحفيز الخلايا لتحسين شكل الجلد وإزالة التجاعيد، وتنقسم لنوعين وهما:

  1. الفيلر الدائم : يستمر تأثيره لفترة أطول من باقي أنواع الفيلر ولا يفضل استخدامه في كثير من الأحيان لما له من آثار سلبية.
  2. الفيلر المؤقت: وهو النوع المفضل ويستمر من 6 شهور إلى عامين وهو الأكثر أماناً لإمكانية إجراء تعديلات عليه.

افضل انواع الفيلر تحت العين

يتوفر فيلر تحت العين الدائم في نوع واحد مشهور وهو فيلر بيلافيل الذي يعد أفضل نوع فيلر تحت العين، يتكون هذا النوع من بولي ميثيل أكريلات ويستخدم في ملء الفراغات تحت العين وإخفاء التجاعيد.

يحتاج أيادي خبيرة جداً والتعامل معه بشكل حذر لأنَّ حقن كمية أكبر من المطلوبة سيكون التخلص منها بسهولة او بسرعة أمراً صعباً.

الفيلر المؤقت

  • فيلر حمض الهيالورونيك : هو النوع الأكثر استخداماً بين مختلف أنواع الفيلر، له العديد من الأنواع جميعها آمنة، له قدرة على تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين الطبيعي الضروري للجسم لإنتاج أنسجة جديدة أكثر شباباً وإشراقاً.
  • فيلر الكولاجين: يقوم بتعويض نقص الكولاجين في الجسم وهو عبارة عن بروتين يستخلص من مصادر حيوانية مثل جلد البقر.
  • فيلر الدهون الذاتية: طريقة آمنة لملء  فراغات الوجه بلا آثار جانبية إذ يتم استخلاصها من جسم المريض نفسه، نتائج فيلر الدهون الذاتية كباقي انواع الفيلر تستمر لفترة مؤقتة لا تزيد عن 6 شهور في أغلب الأوقات، وعادةً تظهر نتائجه في الشهر الأول من الحقن وتكون مرضية.

فيلر توسيال تحت العين

هو من أجود أنواع الفيلر السويسري الخاص بمنطقة تحت العين، تظهر نتائجه بعد حوالي  4-5 أيام من الحقن، وتظهر النتائج بصورة أوضح بعد التعافي من آثار الحقن. يدوم من 9 أشهر إلى سنة.

فيلر ريستالين (Restylane) تحت العين

هو فيلر فرنسي يحوي حمض الهيالورونيك، يعطى بشكل حقني للتخلص من التجاعيد ولتعزيز امتلاء البشرة وتكبير الشفاه. 

فيلر بوليتيرو(belotero)

هو حشو خفيف الوزن يحقن في الطبقة العليا من الجلد وهذا ما يميزه عن بعض الحشوات الجلدية الأخرى لمحاربة الخطوط الدقيقة تحت العين، يحتوي على الليدوكائين وهو مخدر موضعي بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك.

اضرار حقن الفيلر تحت العين

تحدث بعض الآثار الجانبية للفيلر تحت العين، فقد يسبب حقن الفيلر تحت العين بعض الأضرار الطفيفة التي تزول في غضون بضعة أسابيع بعد الحقن وتشمل ما يلي:

  • انتفاخ تحت العين.
  • الحساسية وتشمل الحكة والطفح الجلدي.
  • الكدمات نتيجة نزف تحت الجلد.
  • احمرار.
  • نقطة حمراء صغيرة في مكان الحقن.
  • حدوث تلف او ضرر للجلد ينتج عنه بعض الجروح أو الندب الظاهرة.

انتفاخ تحت العين بعد الفيلر

إن تكتل الفيلر تحت العين أمر وارد، حيث  يعد ظهور الاحمرار أو الانتفاخ بعد حقن الفيلر تحت العين أمر طبيعي ويتلاشى في غضون أيام قليلة، و تتراوح بين (48-72) ساعة فقط.

لكن الكدمات الشديدة تستمر لمدة تصل ل 3 أسابيع ويراعى الانتظام في تدليك المنطقة لتسريع الشفاء، ولكن إذا استمرت أكثر تحتاج لتدخل الطبيب وإذابتها باستخدام أنزيم هيالورونيداز.

 قد يحدث الانتفاخ نتيجةً لأحد الأسباب التالية:

  • حقن كمية كبيرة من الفيلر في منطقة محددة.
  • حقن الفيلر بسرعة.
  • حساسية المنطقة تحت العين وترقق جلدها.
  • قلة خبرة الأخصائي المسؤول عن الحقن وقيامه بحقن وتوزيع الفيلر بطريقة خاطئة.
  • قلة شرب المياه يعتبر من الأسباب الرئيسية لظهور تكتلات الفيلر تحت العين.

سعر حقن الفيلر تحت العين

تختلف تكلفة حقن الفيلر تحت العين من بلد لآخر ومن طبيب لآخر، لكن التكلفة بشكل عام تتراوح بين 500 دولار كحد أدنى ل1500 دولار للعين الواحدة أي 3000 دولار لكلا العينين.

بديل الفيلر تحت العين

بديل الفيلر تحت العين

سيروم بديل الفيلر تحت العين: يعمل على علاج وملء الخطوط العميقة و الطبقات الداخلية للجلد، ويملأ التجاعيد حول العينين وتحت العين، ويستخدم لترطيب منطقة العين والوقاية من التجاعيد. 

وأهم ما يميزه انه يعالج التجاعيد دون أن يسبب انتفاخ لمنطقة العين.

الإعلانات