زيت اللوز الحلو فوائده للشعر ولجسمك ، كل ما يهمك

2206
0
زيت اللوز الحلو للشعر
الإعلانات

زيت اللوز الحلو من أغنى و أهم الزيوت المستخرجة من الطبيعة، حيث يتميز زيت اللوز الحلو بعدة فوائد للجسم والبشرة والشعر، و ذلك لانه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين E  الذي يوفر أكثر من 200 ٪ من الاحتياجات اليومية في 100 غرام، كما انه يحتوي على الكارنيتين والفينيل ألانين وهي مواد كيميائية تعمل على تحسين الوظيفة الإدراكية وتحسين الحالة المزاجية  بشكل عام، و ايضا يحتوي على فيتامينات K، B  المعقدة  مثل الريبوفلافين والناياسين والثيامين وحامض البانتوثنيك وفيتامين B6 والفولات.

يستخرج زيت اللوز الحلو من بذور اللوز التي تصلح للاكل، يتميز برائحة جميلة غير نفاذة، و يعد مصدر مهم من المصادر الغنية بالمغنيسيوم، والكالسيوم، والأحماض الدهنية.

فوائد زيت اللوز الحلو

هناك العديد من الفوائد الصحية لزيت اللوز الحلو أهمها حماية البشرة من الشيخوخة، والقضاء على الهالات السوداء، و تقوية الاظافر وغيرها من الفوائد التي سوف نتحدث عنها بالتفصيل في هذا المقال.

الفوائد الصحية لزيت اللوز الحلو

  • يحتوي زيت اللوز الحلو على مادة (OMEGA 6)، التي تعمل على حماية الاوعية الدموية والشرايين، وتحسين الدورة الدموية بشكل عام.
  • مفيد جدا للاشخاص الذين يعانون من الامساك دائما، وذلك لانه يسهل من عملية الاخراج (اخراج الفضلات) في جسم الانسان.
  • يعمل على زيادة النشاط الذهني، والقدرة على التركيز والاستيعاب بصورة أكبر.
  • يقي الجسم من التعرض للأزمات القلبية أو الجلطات، و ذلك لأنه يحتوي على حامض الفوليك والبوتاسيوم.
  • التخفيف من ألم المفاصل والعضلات والتشنجلت العضلية، و ذلك من خلال تدليك المفاصل والعضلات بزيت اللوز الحلو.
  • يعمل على تنشيط الجهاز الهضمي، فهو يعمل كملين للمعدة ويسهل من عملية الهضم.
  • يعمل زيت اللوز الحلو على تقوية الجهاز المناعي و يجعله اقوي لمواجهة الامراض.
  • يقي الجسم من الاصابة بالكثير من الامراض اهمها ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، حيث أنه يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم.
الإعلانات

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر

ينتشر استخدام زيت اللوز الحلو للشعر في جميع أنحاء العالم، حيث اثبتت الدراسات أن زيت اللوز الحلو يعمل على تقوية الشعر، وخاصة الاشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر، او الشعر المجعد او الجاف، أو أصحاب فروة الرأس الجافة.

استخدامات زيت اللوز الحلو للشعر

تقصف الشعر

يتم فرك نهاية الشعر بالزيت بشكل يومي، فإن هذا يعالج تقصف الشعر.

سيرم الشعر

يستخدم الزيت كسيرم للشعر فهو يضيف لمعة للشعر، يتم ذلك من خلال أخذ قطرات من الزيت وتدليك الشعر بها للحصول على بريق للشعر.

تدليك فروة الرأس

ان من أفضل الطرق لاستخدامه هو تدليك فروة الرأس به لمدة 15-20 دقيقة، وابقائه لمدة 45 دقيقة على الأقل أو طوال الليل، ثم يتم غسل الشعر بشامبو نظيف.

تعزيز نمو الشعر

يتم استخدامه من خلال احضار وعاء صغير يتم فيه اضافة 3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز، مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع وتدفئه هذا المزيج قليلا، ثم يتم وضعه على فروة الرأس، وتدليكه لمدة 10 دقائق، وأخذ منشفة ساخنة ولفها على الرأس والحفاظ عليها لمدة عشر دقائق، ثم يترك الزيت لمدة ساعة واحدة ثم يتم غسل الشعر بالشامبو، ويكرر هذا مرتين على الاقل في الأسبوع، و سوف يلاحظ الفرق في نمو الشعر سريعا.

فوائد زيت اللوز الحلو للشفايف

فوائد زيت اللوز الحلو للشفايف

يتميز بخصائص مرطبة تجعله مثالياً للاستخدام كمرهم طبيعي للشفاه، فهو من أفضل الزيوت التي تستخدم للشفاه المتشققة فهو يعمل على ترطبيها ومعالجة الشقوق لانه غني بالعديد من الفيتامينات.

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة

تفتيح البشرة

يعمل على تبييض البشرة وتوحيد لونها، كما انه يعمل على التخلص من الالوان الداكنة في البشرة، يتم خلط ملعقة طعام من رذاذ الليمون مع ملعقة طعام من العسل، ثم يتم مزج المكونات معا جيداً، ووضع المزيج على الوجه لمدة ربع ساعة،  ثم يتم غسله بالماء الدافئ للحصول على بشرة مشرقة.

تقشير البشرة

يساعد على تنظيف البشرة وتقشيرها للتخلص من طبقات الجلد الميتة، وذلك من خلال خلط ملعقة من الزيت مع ملعقة صغيرة من السكر والملح، وفرك الوجه بالخليط جيداً، للتخلص من البثور والرؤوس السوداء، وبشرة خالية من حب الشباب.

التخلص من التجاعيد

يعمل على القضاء على التجاعيد ويؤخر من ظهور علامات الشيخوخة، فهو يحمي البشرة من التشققات ويقضي على علامات التمدد من خلال شد البشرة، مما يجعل البشرة ذات إطلالة صحية و مشرقة، يتم تدليك البشرة بزيت اللوز الحلو كل ليلة قبل النوم ويترك على البشرة لليوم التالي.

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة الدهنية

تعد البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي تتأثر من أشعة الشمس فهي تحترق بسرعة، لذلك يعمل زيت اللوز الحلو على توحيد لون البشرة وجعلها أكثر بياضاً وإشراقاً، يتم استخدامه عن طريق مزج ملعقة كبيرة من الحليب البودرة مع كمية متساوية من العسل الطبيعي وعصير الليمون الحامض مع كمية من زيت اللوز الحلو الكافية لتكوين عجينة سهلة الفرد على الوجه، كما انه يعالج حب الشباب المعروف لدى اصحاب البشرة الدهنية، والقضاء على الرؤوس السوداء، والمسامات الواسعة التي يعاني منها اصحاب البشرة الدهنية.

فوائد زيت اللوز الحلو للهالات السوداء

يعمل على علاج الهالات السوداء في منطقة حول العينين، وذلك لأن له عدة خصائص مضادّة للالتهاب حيث تزيل انتفاخات العين، يحتوي على فيتامين K الذي يعمل على تخثر الدم وبالتالي يساعد على تغيير لون الهالات السوداء حول العين، فتعود إلى لونها الطبيعي.

فوائد زيت اللوز الحلو للصدر

ان زيت اللوز من اهم الزيوت التي تستخدم في شد الصدر، وذلك لانه يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية والتي تقدم التغذية الكاملة والترطيب للثديين، وبالتالي يمكنكِ الحفاظ على مظهرهم بشكل أكثر شباباً مع نعومة لا مثيل لها، كما انه يساعد على تنشيط الدورة الدموية، مما يؤدي الى شد الجلد في منطقة الصدر، يتم استخدام 3 ملاعق صغيرة من الزيت لتدليك الثدي في حركات دائرية لبضع دقائق، ثم يترك طوال الليل ثم يشطف جيداً في الصباح التالي للحصول على ثديين بمظهر جذاب.

فوائد زيت اللوز الحلو للمنطقة الحساسة

يتميز بخصائصه التي تساعد على تبييض البشرة، وخاصة المناطق الحساسة، فهو يعمل على ازالة الاسمرار وتفتيح البشرة في هذه المناطق، يمكن أن يتم دهن الزيت على المناطق الحساسة التي نرغب في تبييضها، ثم نترك هذه الخلطة لبضعة دقائق قبل الاستحمام وسوف نحصل على اسرع النتائج وافضلها خصوصاً عند تكرار هذه الوصفة مرّتين في الاسبوع، وايضاً يمكنك  اضافة النشا او عصير الليمون الى الخلطة لفوائد جمالية أكثر.

فوائد زيت اللوز الحلو للرموش

فوائد زيت اللوز الحلو للرموش

إن الرموش الطويلة والكثيفة علامة من علامات الجمال، فهي تزيد الوجه وسامة، يتم استخدام الزيت والذي يعمل على تكثيف وتطويل الرموش طبيعياً دون أية آثار كيميائية سلبية، من أفضل الخلطات الطبيعية التي تعمل على ترطيب الرموش هي خلطة زيت اللوز الحلو، حيث انه يعمل على دعم نمو الرموش بشكل مستمر ومنتظم لأنه يحتوي على معادن مثل الكالسيوم، والمغنيسيوم، والمنغنيز، والحديد، والبوتاس، كما انه يحتوي على مختلف الفيتامينات الهامة، والدهون التي تساعد على زيادة البريق واللمعان في الرموش.

الإعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *