عملية نحت الجسم
العناية بالجمال

ما هي عملية نحت الجسم الأنواع كيف تتم والتكلفة

يحلم كل منا بالحصول على شكل مثالي ومتناسق لجسمه وفي بعض الأحيان نلجأ إلى الطرق الطبية والجراحية مثل عملية نحت الجسم التي لاقت انتشارا كبيرا في الآونة الأخيرة، وذلك لنجاحها في التخلص من الوزن الزائد والسمنة المفرطة، وكذلك مشاكل ترهلات الجسم وعدم تناسقه.

في هذا المقال سوف تجد كل ما تريد معرفته عن عمليات نحت الجسم سواء الجراحية أو الغير جراحية؛ الفرق بين كل منهما الأسعار والمراكز المتخصصة في ذلك، كما ستجد الجواب على كل الأسئلة التي تشغل بالك بخصوص عملية نحت الجسم، فتابعنا لمعرفة تفاصيل الموضوع.

أنواع عمليات نحت الجسم

قد تعتقد أن عملية نحت الجسم لها شكل واحد وهي العملية الجراحية فقط؛ ولكن الحقيقة غير ذلك فعمليات نحت الجسم تنقسم إلى 3 أنواع تختلف كل منها في الإجراءات، درجة التوغل، وعدد الجلسات، ومدة الشفاء.

الفرقنحت الجسم بالجراحةنحت الجسم بدون جراحةنحت الجسم بالليزر
الإجراءات المتاحةنحت البطن، شد الذراعين، شد الثدي، شد الفخذين والأرداف، شد الوجه والرقبة، نحت الخصر وتكبير المؤخرة.النحت بالفيزر، النحت بالتبريد، النحت بالحقن، النحت بالميزوثيرابي، النحت بالتدليك، النحت بالأشعة تحت الحمراء.شد الجسم بالليزر، شفط الدهون بالليزر، سمارت ليبو.
درجة التوغلإجراء جراحي تقليدي عن طريق عمل شقوق في الجسم وسحب الدهون أو شد الجلد في حالة الترهل.إجراء غير جراحي ولا يكون به أي شقوق؛ بل يعتمد على تقنيات حديثة كالموجات الصوتية، التبريد، وغيرها من التقنيات الغير غازية.إجراء شبه جراحي يعتمد على عمل شقوق صغيرة جدا، على عكس الشقوق في الإجراء الجراحي الكامل.
التخديرعام أو وريدي.لا يوجد تخدير.موضعي أو عام.
مدة العمليةمن 1:3 ساعات.من 30: 60 دقيقة.من 1: 2 ساعة.
عدد الجلساتعملية جراحية واحدة.عدد من الجلسات يعتمد على حالة المريض والمكان المراد نحته.جلسة واحدة.
مدة الشفاءمن أسبوع إلى أسبوعين.من يوم إلى يومين.أسبوع واحد.
النتائجخلال شهر.خلال أسبوعين.خلال 3 أسابيع.

المرشحين لعمليات نحت الجسم

أن الهدف من عملية نحت الجسم ليس القضاء على السمنة وإن كانت قد تستخدم في علاج السمنة الموضعية فقط، بل إن الهدف منها هو جعل الجسم أكثر تناسقا سواء للرجال أو النساء فهي مناسبة للجنسين، وشد الترهلات التي نتجت عن ترهل الجلد نتيجة خسارة الوزن بشكل كبير، لذا هناك بعض الشروط التي يجب توافرها لإجراء مثل هذه العمليات مثل:

  • في حال ما كنت تعاني من الوزن الزائد واتبعت بعض الأنظمة الغذائية القاسية التي أدت إلى فقدان الوزن بشكل كبير، سوف تجد ترهلات وزوائد جلدية غير مرغب بها وتجعل مظهر الجسم غير جذاب، في هذه الحالة يمكنك التشاور مع طبيبك الخاص في الطريقة المناسبة لك لنحت الجسم.
  • أن يكون وزنك في نطاق المعقول حيث لا يزيد عن 15: 20 % من وزنك المناسب؛ وذلك لنحت الأجزاء التي تتمركز بها الدهون والزوائد الجلدية، فالنحت يعمل تقويم الجسم واظهاره بشكل متناسق.
  • قد لا يكون حاجة صحية إلى عملية نحت الجسم ولكن الأمر يرجع إلى الشخص فقط ورغبته في الحصول على جسم منحوت ومظهر جذاب؛ من أجل تحسين الحالة النفسية له والرضا عن نفسه.
  • لا تصلح هذه النوعية من العمليات للمدخنين والأشخاص الذين لا يتبعون نظام غذائي أو لا يمارسون التمارين الرياضية.

عملية نحت الجسم

كيف تتم عملية نحت الجسم

  • سوف يقوم الطبيب بإجراء بعض خطوات عملية نحت الجسم الجراحية قبل البدء بالعملية مثل التخدير وهنا يتم استخدام التخدير إما الموضعي أو الكلي بناءا على ما يقرره الطبيب لما يتناسب مع حالتك.
  • ومن ثم يقوم الطبيب بإجراء بعض الشقوق، ويعتمد طول هذه الشقوق على كمية ومكان الجلد الزائد لإزالته، كما أن التقنيات الحديثة جعلت الطبيب يستطيع وضع الشقوق بشكل يجعلها غير ظاهرة من خلال الملابس.
  • تختلف حجم الشقوق وطريقة التخدير بناء على المكان المراد نحته، فقد يحتاج الشخص إلى نحت جزء معين من الجسم أو نحت الجسم بالكامل، وفي السطور القادمة سوف نوضح عملية النحت لكل جزء.

عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة

تعتبر عمليات نحت الخصر وتكبير المؤخرة من العمليات التجميلية للمرأة؛ حيث ترغب كل سيدة في الحصول على مؤخرة برازيلية مع خصر منحوت، ويعتمد شكل المؤخرة على الجينات والعوامل الوراثية وكذلك كيفية توزيع الدهون في الجسم وطريقة تخزينها.

تعتمد هذه العملية على شفط الدهون من الخصر والبطن؛ ومن ثم تصفية هذه الدهون من الشوائب ومعالجتها، ثم توضع هذه الدهون بعد معالجتها في حقن ليتم حقنها في المؤخرة لتكبيرها.

نحت البطن

يعتبر نحت البطن أحد أشكال عمليات نحت الجسم وهي تعتمد على إزالة الجلد المترهل من منطقة أسفل البطن، وشد عضلات جدار البطن الضعيفة وخاصة بعد الحمل والولادة، وأيضا في تنعيم الجلد المتجعد من فوق السرة، ويمكن إجراء نحت البطن عملية مع شفط الدهون في الوركين والبطن العلوية، وليس في فقدان الوزن بشكل مبالغ فيه.

شد الذراعين

شد الذراعين

أو ما يعرف بشد الذراع العلوي وهو إجراء بسيط لشفط الدهون من الذراعين مما يجعل شكل الذراع أكثر تناسقا وأقل حجما، يبدأ الطبيب في عمل شقوق في منطقة الإبط ويستمر باتجاه الكوع أو المكان المراد النحت فيه، ثم تتم إزالة الجلد والأنسجة ويتم إصلاح الشقوق بالغرز بعد الجراحة، ومن عيوب النحت في هذه المتطقة هو وجود ندبة في الذراع، لكن معظم المرضى يتقبلون هذا العيب مقابل الفوائد التي يحصلون عليها.

شد الثدي

إن عملية شد الثدي تعمل على شد الصدر نتيجة الترهلات نتيجة عوامل تتعلق بالعمر أو بعد الحمل حيث يحدث في فترة الحمل وأثناء الرضاعة تغيرات هرمونية وترهل في منطقة الثدي، وذلك من خلال تقليص الجلد الزائد، وإعادة تشكيل الثدي ليصبح أكثر شبابا، ورفع مجمع الحلمة والهالة إلى مستوى أعلى على جدار الصدر لإعطاء مظهر جذاب، وفي كثير من الأحيان إذا كان حجم الثدي صغيرا يتم إدخال غرس ملحي في وقت واحد مع شد الثدي لتحسين الحجم والشكل مثل ما تقوم به عمليات تكبير الثدي.

شفط دهون البطن والفخذين

يعد نحت البطن والفخذين من أشهر عمليات نحت الجسم وذلك لأن هذه المناطق هي أكثر أماكن تجمع الدهون عند غالبية الأشخاص، يتم إجراء النحت هذا بأنبوب مجوف لااستخراج الدهون الغير مرغوب فيها في تلك المناطق.

ويقوم الطبيب بالتخدير العام للمريض، ويتم إعادة وضع المريض باستمرار على الطاولة للسماح بأفضل نحت على طول كتل العضلات التشريحية في الفخذين والوركين والبطن من خلال استخدام قنية أصغر بالقرب من السطح لتنعيم وتقشير الجلد والتخلص من السيلوليت؛ وذلك من خلال إعادة تدوير هذه الدهون المستخرجة وحقنها مرة أخرى في مناطق السيلوليت لتحقيق محيط أكثر سلاسة للجلد.

شد الوجه والرقبة

في عملية شد الوجه يتم شد طيات من الجلد على كل جانب من وجهك ويقوم الطبيب الجراح بتعديل الأنسجة الواقعة تحت الجلد جراحيًا لإعادة تحديد الوجه ليبدو أكثر شبابًا، وقبل إغلاق طيات الجلد بالغرز تتم إزالة الجلد الزائد، وغالبًا ما يتم إجراء عملية شد الرقبة (شد عضلات العنق) كجزء من عملية شد الوجه لتقليل الترسبات الدهنية وترهل الجلد في الرقبة.

تكلفة عملية نحت الجسم

تكلفة عملية نحت الجسم

هناك تفاوت كبير بين أسعار عملية نحت الجسم بالكامل أو جزء منه، وهنا سوف نقدم تكلفة عملية النحت في بعض الدول بشكل تقريبي.

تكلفة عملية نحت الجسم في مصر

تبدأ أسعار عملية النحت للجسم بأكمله في مصر من 5000 دولار، أما بالنسبة لنحت منطقة معينة من الجسم تبدأ الأسعار من 1500 دولار.

تكلفة عملية نحت الجسم في السعودية

تبدأ الأسعارفي السعودية من 4000 دولار وفي بعض الأحيان قد تصل إلى 13000 دولار، والتي تعتبر مرتفعة نسبياً.

تكلفة عملية نحت الجسم في تركيا

تبدأ أسعار عملية نحت الجسم في تركيا من 3500 دولار.

أضرار عملية نحت الجسم

مثلها مثل أي عملية جراحية حتى وإن كان الطبيب قام بها عدد كثير من المرات، وتتمثل مخاطر عملية نحت الجسم في الآتي:

  • حدوث نزيف سواء كان هذا النزيف تحت الجلد أو بسبب الشقوق التي يقوم بها الطبيب.
  • الإصابة بالعدوى على الرغم من أنه أمر نادر الحدوث، ولكن قد تحدث في بعض الحالات نتيجة تلوث الأدوات التي تجرى بها العملية، عدم تعقيم المكان جيدا.
  • قد يصاب الشخص بتجمع السوائل كالورم الدموي أو سوائل أخرى في الجسم نتيجة وجود فراغات وتجاويف نتيجة انحناءات الجسم الجديدة.
  • قد تحدث المشكلة بسبب التخدير سواء من طبيب التخدير نفسه أو من المريض، لذا يجب التحدث مع الطبيب أولا حول أي مشاكل أو أمراض أو أدوية تتناولها قد تتفاعل مع المواد الفعالة للتخدير.
  • التنميل والخدر في أماكن الشقوق بالجسم؛ وهذا أمر شائع الحدوث ولا داعي للقلق فهو أمر طبيعي وسرعان ما يزول عند التعافي.
  • بطء في التئام الشقوق بعد العملية الجراحية وهذا الأمر يختلف من شخص لآخر.

نحت الجسم بالليزر

تعد عملية نحت الجسم بالليزر من أكثر العمليات شيوعًا بالنسبة للأشخاص الذين يبحثون عن جسم مثالي بأقل جهد ممكن وذلك لأنها إجراء غير جراحي بشكل كامل، حيث يعتقد الباحثون أن هذه التقنية المحسنة يمكن أن تكون مفتاح لنحت مثالي للجسم وطريقة يرغب بها الكثير.

شد الجسم بالليزر

شد الجسم بالليزر منخفض المستوى هي عملية تستخدم الليزر منخفض الشدة من حيث الترددات وأطوال موجية محدّدة تعمل على إذابة الدهون في أماكن معينة من الجسم، ومن ثم يقوم الطبيب بسحب الدهون المذابة يدوياً عن طريق شقوق جراحية صغيرة جدا لا يتعدى طولها  0.5 سم، ويمكن أيضا ترك هذه الدهون ليتخلص منها الجسم تلقائيا عن طريق الجهاز الليمفاوي في مدة تتراوح ما بين 6:12 أسبوع تقريبا.

تعتبر عملية نحت الجسم بالليزر عملية آمنة جدا مع مخاطر وآثار جانبية بسيطة قد تصاحب عملية شفط الدهون الجراحية، وتتمثل هذه المخاطر البسيطة في التورم وحدوث كدمات في مكان شفط الدهون فقط ولكن نزول بعد مدة ولا داعٍ للقلق.

شفط الدهون بالليزر

هي إحدى أنواع عمليات شفط الدهون ونحت الجسم التي يتم اللجوء إليها لتفتيت الدهون بشكل موضعي في حال تراكم الدهون في أجزاء معينة من الجسم وذلك باستخدام أشعة الليزر، ولكن ورغم استخدام كلمة شفط في اسم هذه التنقية إلا أنها لا تتضمن القيام بشفط قوي كما هو الحال في عملية شفط الدهون التقليدية والمتعارف عليها.

تبدأ نتائج عملية شفط الدهون بالليزر في الظهور بشكل شبه فوري، ثم تصبح هذه النتائج أكثر وضوحًا بعد التعافي في المنطقة التي أجري عليها الشفط، ولكن في غالبية الحالات قد يحتاج الأمر بضعة أشهر قبل أن تظهر النتائج النهائية للعملية بالشكل الكامل والمرجو من قبل المريض.

نحت الجسم بدون جراحة

نحت الجسم بالفيزر

إن عملية نحت الجسم بالفيزر هي عملية لشفط الدهون باستخدام الليزر رباعي الأبعاد (الفيزر Vaser)، ويتم من خلالها إذابة الدهون المحيطة بالعضلات بشكل دقيق للغاية، ويتميز الليزر رباعي الأبعاد عن غيره من التقنيات القديمة بأنه أداة دقيقة للغاية تمكن الطبيب من نحت شكل العضلات في حالتي الحركة والسكون، كما تتميز هذه التقنية بأنها تمكن الطبيب من نحت أماكن دقيقة للغاية لا يمكن لغيرها من التقنيات أن تصل إليها مثل نحت شكل العضلات في الذقن على سبيل المثال، والتخلص من دهون الذراعين، والفخذين من الداخل.

نحت الجسم بالتبريد

يستخدم في هذا النوع من النحت جهاز كوول سكلبتنج (CoolSculpting) من خلال درجات حرارة باردة لقتل الخلايا الدهنية بواسطة الجهاز حيث يوضع على تراكمات الدهون في البطن أو الخصر وغيرها من المناطق المراد نحتها في الجسم، ويتم امتصاص الجلد والدهون في أنبوب يحتوي على أطباق باردة واحدة على كل جانب لمدة ساعة تقريبا أثناء كل علاج.

نحت الجسم بالحقن

يتم استخدام هذه الحقن في المناطق الممتلئة مثل منطقة تحت الذقن التي تعرف بالذقن المزدوج، وتستخدم شكل اصطناعي من حمض ديوكسيكوليك وحمض ديوكسيكوليك وهو مادة يتم إنتاجها بشكل طبيعي من قبل الجسم، تساعد هذه التقنية على امتصاص الدهون وقتل الخلايا الدهنية ليطردها خارج الجسم بعد أسابيع من العلاج، وتستغرق حوالي 30 دقيقة لعلاج منطقة الذقن.

نحت الجسم بالميزوثيرابي

تستخدم تقنية الميزوثيرابي في المناطق التي يتم تحديدها في الجسم وتخضع للأحماض الأمينية والفيتامينات، حيث تجرى على الأديم المتوسط عن طريق حقن الميزوثيرابي أو عبر الجلد، حيث يتم استخدام الفيتامنيات والأحماض الأمينية المستخدمة في الميزوثيرابي للحد من ترهل الجلد، كما يتم استخدام الأدوية لإذابة الدهون بحيث تصبح المنطقة منحوتة أكثر أو كما يرغب بها الشخص، ويمكن أن تستغرق النتيجة حوالي شهر لكي تظهر، ولكن يجب اتباع نظام غذائي مناسب وممارسة الرياضة على المدى الطويل للحفاظ على شكل الجسم.

فوائد الميزوثيرابي لنحت الجسم

  • يمكنه علاج مشكلة السيلوليت بشكل فعال والتي تعد من أكثر المشاكل التي تؤرق النساء.
  • تظهر نتيجة الميزوثيرابي بشكل فوري قد يكون من أول جلسة، ومن الجيد أنه لا يوجد حاجة لأخذ إجازة من العمل أو الراحة في المنزل على عكس التقنيات الجراحية.
  • تعتبر تقنية الميزوثيرابي خالية من الألم نوعا ما، ولكنها قد تسبب التوتر لمن لم يجربها من قبل؛ لذا يمكنك طلب التخدير الموضعي.
  • لا تحتاج إلى مخدر عام عند الحقن، مما يزيل الآثار الجانبية الخطيرة مثل الغثيان والصداع.
  • يمكن قياس نتائج الميزوثيرابي من خلال شريط القياس.
  • يمكنك استخدام الميزوثيرابي لجزء معين من الجسم تريد نحته للتخلص من مشاكل الترهل أو السمنة الموضعية.

الأشعة تحت الحمراء لنحت الجسم

إن هذا النوع من النحت يستخدم الأشعة تحت الحمراء عن بعد والتي تخترق العمق بمقدار الضعف مقارنةً بمصادر الحرارة الأخرى، وذلك للتخلص السيلوليت والسموم الموجودة في جيوب تحت سطح الجلد، حيث تعمل الحرارة العميقة على تحفيز عملية الأيض للحد من السيلوليت وحرق السعرات الحرارية، ومن مميزات هذه العملية أنها لا تتطلب خلع الملابس.

تقنية المساج أو التدليك

تعمل تقنيات التدليك والمساج مثل الديرما رولر إلى تنشيط الدورة الدموية واللمفاوية بصورة تسمح للجسم بحرق الدهون العنيدة، وتستهدف هذه التقنيات شد الجلد والتخلص من السليلوليت بصورة كبيرة ولكن نتائجها بطيئة لذلك فهي تحتاج إلى المداومة عليها لفترة كبيرة لتبدأ النتائج في الظهور.

عمليات نحت الجسم قبل وبعد

عمليات نحت الجسم قبل وبعد

على لسان سيدة تقول تجربتي مع عملية نحت الجسم كانت جيدة جدا ولقد ساعدني طبيبي الخاص في الطريقة المناسبة لي ولصحتي، والآن اتبع نظام غذائي صحي مع المواظبة على أداء التمارين الرياضية، وذلك يساعدني على الحفاظ على نتائج العملية.

أسئلة يجب أن تسألها قبل عملية نحت الجسم

على الرغم من سهولة عمليات نحت الجسم إلا أنه يجب البحث كثيرا حول العملية والتشاور مع الطبيب بشأن هذه العملية، ويمكنك تحضير بعض الأسئلة المهمة التي يجب أن تسألها للطبيب قبل الذهاب إليه، ومن خلال مقالنا هذا سوف نساعدك في طرح الأسئلة.

  • هل تصلح عملية نحت الجسم لعلاج حالتي؟
  • ما هي نوعية العملية المناسبة لحالتي؟
  •  الفرق بين عمليات نحت الجسم من حيث تكلفة العملية والمدة، التخدير، عدد الجلسات؟
  • ما هي فترة التعافي المتوقعة؟
  • متى ستظهر النتائج النهائية التي أغرب في الوصول إليها؟
  • هل ستكون العملية مؤلمة؟
  •  هل المركز الطبي الخاص بالعملية معد للتعامل مع حالات الطوارئ والمضاعفات النادرة التي قد تحدث أثناء إجراء العملية؟
  • ما هي الإرشادات التي علي الالتزام بها بعد العملية لضمان سرعة التعافي؟
  • هل سيجب عليّ الالتزام بنظام غذائي معين أو ممارسة تمارين رياضية معينة للحفاظ على نتائج العملية؟
  • كم من الوقت ستدوم نتائج العملية؟

بعد عملية نحت الجسم

  • إن معظم عمليات نحت الجسم التي ذكرناها سابقا في هذا المقال تتم بنظام الجلسات، ما عدا عملية نحت الجسم بالجراحة والعلاج بالليزر رباعي الأبعاد تتم من خلال جلسة واحدة فقط.
  • يعتمد تكرار عملية نحت الجسم في المقام الأول على القدرة المادية للمريض.
  • من مميزات عملية نحت الجسم أنها لا تحتاج إلى فترة نقاهة طويلة على الإطلاق، بل يستطيع المريض ممارسة حياته اليومية بشكل طبيعي وذلك في حال خضوعه للتقنيات الغير جراحية.
  •  بعض أنواع هذه الجلسات قد يحتاج فيها المريض إلى استخدام كريمات مضادة للالتهابات مرة يومياً فيما بين الجلسات وبعد آخر جلسة لمدة أسبوعين تقريبا أو على حسب تعليمات الطبيب، وقد يتطلب الأمر إجراء كمادات باردة فقط وذلك في حالة بعض أنواع الجلسات مثل جلسات حقن الميزوثيرابي.
  • تحتاج عملية نحت الجسم بالليزر ثلاثي أو رباعي الأبعاد فترة نقاهة قصيرة تصل إلى 14 يوما من بعد العملية، ومن بعدها يبدأ الجسم في الاستقرار ويصل إلى حالته النهائية خلال 3:6 أشهر بعد العملية.

نتائج نحت الجسم

  • تبدو النتائج ملحوظة بمجرد الانتهاء من الجلسة وذلك في حال إذا ما كانت هذه الجلسة من التقنيات الغير الجراحية أو لتقنية الليزر الجراحي، وتستمر النتائج في الظهور في الفترة التي تلي الجلسة ولمدة تصل في بعض الأحيان إلى ستة أشهر.
  • ولأن عمليات نحت الجسم تعتبر من العمليات التجميلية من الدرجة الأولى، فالمريض يستمر بملاحظة النتائج حتى يحس بالرضى التام ويصل لما كان يرغب فيه.
  • أما بالنسبة لدوام نتائج العملية فهذا يتوقف على الشخص نفسه واتباعه نمط حياة صحي والالتزام بحمية غذائية معينة، فعلى الرغم من أن هذه العمليات تقدم حلول سريعة وفورية فإن إهمال العناية بالجسم سيرجعك إلى نقطة الصفر.
  •  ننصحك باتباع نظام حياة متوازن، وممارسة التمارين الرياضية وخاصة رياضة المشي لضمان دوام النتائج.

مراكز نحت الجسم

إن عملية نحت الجسم بدون جراحة عادة ما تتم داخل مراكز طبية متخصصة؛ لذا من المهم جدا اختيار مركز ذو سمعة طبية وله خبرة سابقة في هذا المجال وقام بعدد كبير من نوعية تلك العمليات، أما بالنسبة لعمليات نحت الجسم الجراحية فهي غالبا ما تتم داخل مستشفيات وعلى أيدي أطباء متخخصين.

إليك بعض المراكز المختصة في عمليات نحت الجسم حول العالم:

  • إن المملكة المتحدة وخاصة لندن تعتبر من أشهر وأفضل الأماكن التي تتم فيها هذه النوعية من العمليات على مستوى العالم.
  • تشتهر منطقة شرق آسيا بالدقة العالية في إجراء تلك العمليات، ومن أفضل الدول التي تشتهر بها سنغافورة.
  • تشهر بعض الولايات في الولايات المتحدة الأمريكية بأكبر المراكز في هذا المجال، فعلى سبيل المثال يوجد بولاية “فلوريدا” مركزين من أشهر المراكز وأفضلها على مستوى العالم وهما مركز “أورلاند”، ومركز”أرماندو”.
  •  ولاية “ميتشجن” والتي تشتهر بأكبر مراكز جراحة التجميل مقل مركز “ميتشجن” لجراحة التجميل، ومركز “فازر” لتقنيات العناية بالجسم باستخدام الليزر رباعي.
  •  وأيضا “ولاية “كاليفورنيا” بها عدة مراكز من أشهر مراكز ومستشفيات التجميل على مستوى العالم ككل، مثل مركز “روديو.
  • ويوجد بولاية “تكساس” مركز “ويست ليك” والذي يطلق عليه أفضل مراكز التجميل والعناية بالجسم.

أسعار عمليات نحت الجسم

عادة ما يكون من الصعب تحديد تكلفة عمليات نحت الجسم لأنها تعتمد على نوع العملية، حالة المريض، الجزء المراد نحته أم الجسم بالكامل، وكذلك المركز أو المشفى التي يقام قيها العملية، لذا يتم تحديد التكلفة بعد الفحص والكشف الكامل مع الطبيب، وفي الجدول التالي سوف نوضح لك التفاوت بين الأسعار بشكل تقريبي سواء للعمليات الجراحية أو الغير جراحية في مختلف الدول.

تكلفة عملية نحت الجسم الجراحي

الدولةأقل تكلفةأعلى تكلفة
الولايات المتحدة12000 دولار30000 دولار
انجلترا11000 دولار25000 دولار
السعودية7000 دولار22000 دولار
الامارات8000 دولار25000 دولار
الكويت6000 دولار20000 دولار
الأردن4000 دولار10000 دولار
تركيا2000 دولار5000 دولار
مصر1000 دولار3000 دولار

تكلفة عملية نحت الجسم الغير جراحي

الدولةأقل تكلفةأعلى تكلفة
الولايات المتحدة8000 دولار20000 دولار
انجلترا8000 دولار18000 دولار
السعودية5000 دولار14000 دولار
الامارات7000 دولار15000 دولار
الكويت5000 دولار12000 دولار
الأردن3000 دولار6000 دولار
تركيا1500 دولار3000 دولار
مصر200 دولار1500 دولار للجلسة الواحدة.

أسئلة شائعة حول نحت الجسم

أسئلة شائعة حول عملية نحت الجسم

من المريض المناسب لنحت الجسم وشفط الدهون؟

البالغين فوق سن 16 عام، وكذلك الذين يعانون من ترهلات بالجسم بسيطة، لذا فهي غير مناسبة في حالة الوزن الزائد زيادة عن اللازم.

هل عملية نحت الجسم تناسب أصحاب السمنة المفرطة؟

أن عملية النحت الرباعي للجسم تناسب الأشخاص الذين يتمتعون بوزن طبيعي ولكن يعانون من عدم تناسق في الجسم، أما أصحاب السمنة المفرطة لن تناسبهم عملية النحت إطلاقاً، ولكن يناسبهم إحدى جراحات السمنة التي تعمل على القضاء على الوزن الزائد في جميع أنحاء الجسم.

هل يختلف نحت الجسم للنساء عن الرجال؟

عمليا لا يختلف النحت للنساء عن الرجال؛ ولكن الإختلاف يكمن في طبيعية كل جسد فشكل جسد المرأة يختلف عن شكل جسد الرجل وكذلك منحيات الجسم وشكل الخصر والمؤخر.

هل عملية نحت الجسم بالفيزر مؤلمة؟

إن عملية نحت الجسم بالفيزر ليست عملية جراحية لذا فهي غير مؤلمة على الإطلاق، بل تتم بطريقة آمنة تماماً دون الإحساس بألم، كما أن المريض بعد العملية يمكنه أن يتناول بعض مسكنات الألم.

هل يتم استخدام البنج في عملية نحت الجسم؟

في عمليات نحت الجسم الجراحية يتم استخدام البنج الكلي وفي بعض التقنيات الأخرى يتم استخدام التخدير الموضعي.

ما هو نحت الجسم رباعي الأبعاد 4D؟

هو ما يطلق عليه اسم النحت الديناميكي وهو أحدث ما تم التوصل إليه في مجال عملية نحت الجسم حيث يتم باستخدام أبعاد الطول والعرض والعمق والحركة العضلية التي تمنح الشخص جسم رشيق ومتناسق وجذاب كما يحب.

هل عملية النحت تسبب الوفاة؟

بالطبع لا فهذه النوعية من العمليات ليست إلا عمليات تجميلية فقط، وإذا تمت على أيدي طبيب متخصص فلا ضرر منها على الإطلاق.

المصادر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق