العناية بالجمال

عملية تجميل الوجه بالصور وكل ما تريد أن تعرفه عنها

عملية تجميل الوجه انتشرت كثيرا في الأواني الأخيرة بين النساء والرجال أيضا، تختلف عمليات الوجه باختلاف السبب فقد يحتاج الشخص للجوء للعملية بسبب تعرضه لحادثة أثرت على جمال وجهه أو أن وجهه غير متناسق، هناك عملية تجميل الأنف، عملية شد الوجه والجفون، تصغير الجبهة وغيرها من العمليات التي تساعد على تجميل الوجه.

لماذا يقوم الأشخاص بعمليات تجميل الوجه

  • لعلاج العيوب الخلقية التي قد يولد بها الشخص وتؤثر على مظهره وحياته بشكل عام.
  • التعرض للحوادث التي تتسبب في تشوه الوجه ويصعب التعايش مع الأثر المتروك مثل حوادث الحريق.
  • علاج ترهلات الجلد وحل مشكلة الذقن المزدوجة.
  • لعلاج آثار الندبات في الوجه والجروح.

أنواع عمليات تجميل الوجه

عملية شد الوجه

من أكثر أنواع عملية تجميل الوجه انتشارا، فهي عملية أساسية تهدف إلى شد الجلد المترهل في الوجه والتخلص من الجلد الزائد، وبذلك يصبح جلد الوجه مشدودًا وتبدو البشرة أكثر شبابية وإشراقة.

شد الوجه بالخيوط

يمكن استخدام الخيوط في شد الوجه وتعد هذه العملية بديلا للعمليات الجراحية المعروفة لشد الوجه، فهي تعمل على إزالة الترهل في منطقة أسفل الذقن والرقبة وشد الخدين.

عملية تصغير الجبهة

هناك بعض الأشخاص التي تكون لديها جبهة عريضة أو طويلة الأمر الذي يعطي مظهر غير جمالي، ويفضل الكثير القيام بعملية تصغير الجبهة وذلك من خلال إزالة جلد من الجبهة مع خفض خط نمو الشعر مما يؤدي إلى تصغير المنطقة بين مقدمة الشعر والحاجبين والتي تعطي مظهر أصغر للجبهة.

عملية نحت الذقن

تسمى أيضا بعملية نحت الذقن المزدوج، يقوم الطبيب بإزالة الجلد المترهل في الذقن والرقبة للتخلص من التجاعيد الموجودة في هذه المنطقة.

عملية شد الرقبة

إن ترهلات جلد الرقبة أمر مزعج جدا ويؤثر على مظهر الشخص ويعطيه شكلا أكبر سننًا وأكثر شيخوخة، لذلك يلجأ الكثير إلى عملية شد الرقبة والتي تعمل على التخلص من الترهلات الجلدية والتجاعيد الموجودة في الرقبة.

عملية تجميل الشفة الأرنبية

قد يولد الطفل بشفة أرنبية ويضطر الطبيب بقيام عملية من أجل تصليح الشفة عند عمر 3شهور، يعمل الطبيب على وصل عضلات شفة الطفل المتقطعة ببعضها ثم يقوم بعلاج سقف الحلق من خلال عملية جراحية تساعد في نمو الأسنان بشكل طبيعي ووصل فتحات الشق في الفم ببعضهم ووصل العضلات ببعض وتتم هذه العملية للأطفال من عمر ستة شهور او سبعة الى عمر السنة.

عملية تجميل الأنف

تهدف عملية تجميل الأنف إلى تصليح عيوب الأنف إذا كانت الأنفة طويلة أو غير متساوية، وتتطلب هذه العملية طبيب جراح ماهر لديه خبرة في هذا المجال.

عملية تجميل الشفاه

قد يكون تجميل الشفاه بنفخ الشفاه وتكبيرها لأصحاب الشفاه الرفيعة فالشفاه الممتلئة تعطي مظهر جميل وجذاب للنساء، أو من خلال تصغير الشفاه من خلال شفط الدهون من الشفاه ثم خياطة المكان بشكل ممتاز حتى لا يبقى هناك أي أثر للجراحة.

عملية تجميل الوجه دون جراحة

مع تقدم العلم أصبح بإمكانك القيام بتجميل الوجه بتقنيات حديثة دون الحاجة للخضوع إلى عملية جراحية، ويتم ذلك من خلال:

عملية تجميل الوجه بالفيلر

من العمليات البسيطة التي تعالج مشاكل الوجه ولا تتطلب لتخدير كلي؛ بل يقوم الطبيب باستخدام تخدير موضعي ثم يقوم بحقن الوجه بالفيلر، يستمر الحقن لدقائق وتظهر النتائج في وقتها، يستطيع المريض ممارسة حياته الطبيعية بعد يومين من العملية.

عملية تجميل الوجه بالبوتكس

تستخدم هذه التقنية الحديثة في إزالة التجاعيد من الوجه، تتكون حقن البوتكس من سم البوتيولينوم والذي يقوم بإنتاج بكتيريا تسمى الكلوستريديوم فهي تساعد على ارخاء عضلات الوجه التخلص من التجاعيد التي تحدث عند تقلص العضلات، وتتم هذه العملية من خلال التخدير الموضعي للمريض.

عملية تجميل الوجه بالليزر

أصبح العلاج بالليزر أمر عاديا في عصرنا هذا حيث أن طبيب الجلدية يلجأ إليه في علاج معظم الحالات، حيث يقوم الطبيب باختيار نوع الليزر المستخدم في تجميل الوجه على حسب شكل الندبات؛ وآثار حب الشباب أو التصبغات الجلدية.

التقشير الكيميائي

يعمل هذا التقشير على التخلص من ظهور الندوب التي تحدث نتيجة الإصابة بحبوب الشباب والتي تسبب فرط التصبغ بعد الالتهاب، يمكن عمل التقشير الكيميائي من قبل الطبيب أو أخصائي التجميل، حيث يقوم الطبيب بتطبيق مادة كيميائية على البشرة لإزالة الطبقة الخارجية لكي يعطيها مظهر أكثر سلاسة ونعومة، وقد يلاحظ المريض بعض الاحمرار وذلك يعتمد على درجة الحمض المستخدم في التقشير.

ترقيع الجلد

تحسن هذه العملية من مظهر الجلد ولكن لا تقوم بالعلاج بشكل كامل، حيث يقوم الطبيب باستخدام قطع صغيرة من الجلد الطبيعي للشخص وذلك لملء المناطق التي تتواجد بها الندوب، وعادة ما تؤخذ قطع الجلد هذه من خلف الأذن، وتستخدم هذه التقنية في حالة استخدام تسحيج الجلد.

هيدرا فيشل للوجه

هي تقنية حديثة تعمل على تحسين مظهر الجلد واستعادة الشباب والحيوية للبشرة، كما أنها تعمل على توصيل المكونات النباتية مع المغذيات المرغوبة مثل حمض الهيالورنيك ومستخلص بذور الكستناء، ومستخلص الطحالب الحمراء، والنحاس والزنك والببتيدات والمغنيسوم.

جهاز هيدرا فيشل

تقنية HYDRAFACIAL

معبأ بالكامل من مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على مواجهة الضرر الناتج عن مواجهة الجذور الحرة التي تنتج عن التلوث والإجهاد والتعرض لأشعة الشمس والتي يمكن أن تتلف الجلد وتتسبب في ظهور الشيخوخة سريعا.

عملية تجميل الوجه بعد الحوادث

قد يتعرض الشخص لا قدر الله إلى حادثة تتسبب له في بعض المشاكل في الوجه مثل كسر الأنف، مشاكل في الفك أو تشوه الجلد في حالة الحريق، ويتم علاج آثار الجروح والحروق من خلال عدة طرق على سبيل المثال حك الجلد؛ وهي طريقة بسيطة فعالة جدا في علاج جروح الوجه حيث يتم فيها تقشير طبقات الجلد باستعمال عجلة أو فرشاة سلكية.

طرق أخرى للعلاج

 يوجد التقشير الكيميائي حيث يقوم الطبيب بوضع أحماض خفيفة على طبقات الجلد العليا وهناك ثلاث أنواع للتقشير التقشير العميق، التقشير السطحي والتقشير المتوسط.

 ويمكن أيضًا استخدام الليزر في بعض الحالات، أو استخدام الجراحة للتخلص من آثار الحروق والجروح في الوجه.

مخاطر عملية تجميل الوجه

على رغم التقدم في هذا المجال وأصبحت عمليات تجميل الوجه أمر معروف وشائع بين الناس؛ إلا أنه مازال هناك خطر ومضاعفات قد تحدث بعد إجراء هذا النوع من العمليات،

مضاعفات عملية تجميل الوجه

  • حدوث بعض الندوب لاستخدام الليزر بطريقة خاطئة، أو على يد غير متخصص.
  • تغير في لون البشرة والجلد.
  • فقد الإحساس في أماكن في الوجه.
  • احمرار الجلد أو الشعور بالحكة، وقد تظهر بعض الكدمات على الوجه.
  • عدم الوصول إلى النتيجة المرضية التي يتوقعها المريض فيضطر الطبيب لعمل أكثر من عملية.

عملية تجميل الوجه للرجال

عمليات التجميل لم تعد تقتصر على النساء فقط بل أصبح الرجال أيضا لديهم تلك الثقافة ويبحثون عن التألق والجمال، يلجأ الرجال إلى عمليات تجميل الوجه بسبب:

  • وجود دهون متراكمة في الوجه.
  • ظهور التجاعيد في الجبهة أو في منطقة تحت العين.
  • آثار حب الشباب وندوب البشرة.

نصائح بعد عملية تجميل الوجه

  • الإقلاع عن التدخين.
  • عدم التعرض لأشعة الشمس خاصة بعد العملية مباشرة.
  • استشارة الطبيب عند الشعور بأي شيء غريب أو ظهور أعراض لا تعرف سببها.
  • الالتزام بتعليمات الطبيب والمتابعة حتى يتم الشفاء تماما.

أسعار عمليات تجميل الوجه في مصر

تختلف الأسعار باختلاف نوع العملية ومهارة الطبيب الذي يقوم بالعملية، وأيضا على حسب حالة المريض وعدد الجلسات التي يحتاجها، إليك أسعار عملية تجميل الوجه في مصر لعام 2020 على حسب حجم العملية.

العمليات الجراحية الصغرى

تتراوح الأسعار بين 2500:7500 جنيه مصري، وتشمل هذه العمليات فك خيوط أو غرز تحت مخدر عام، استخراج جسم غريب سطحي.

العمليات الجراحية المتوسطة

تتراوح الأسعار بين 5500:15000 جنيه مصري، وتشمل هذه العمليات حقن دهون بالخد، استئصال كيس دهني أو ورم حميد تحت الجلد، تنظيف قدم سكري تحت مخدر عام.

العمليات الجراحية الكبرى

تتراوح الأسعار بين 8500:30000 جنيه مصري، وتشمل هذه العمليات ترقيع جلدي أقل من 5%، شد الرقبة بالخيوط، شد الخد بالخيوط، تصليح ندبة قديمة أو جرح في الجلد في أقل من ساعة.

العمليات الجراحية التي تتطلب مهارة عالية

تتراوح الأسعار بين 9000:45000 جنيه مصري، تشمل هذه العمليات ترقيع جلد كامل، تصليح بتر طرف أكثر من إصبع، تصغير حلمة الثدي، ترقيع لعظام الأنف، تجميل الذقن، شد الرقبة جراحيا، شد الخدود جراحيا، تركيب ثدي صناعي أو تكبير أو تصغير للثدي، إصلاح كسر بالأنف أو تشوه بالأنف.

العمليات الجراحية الخاصة

تتراوح الأسعار بين 12000:36000 جنيه مصري، وتشمل هذه العمليات إصلاح ندبة بالوجه، تجميل الأنف، دقن دهون، إصلاح شق خلقي ناقص في سقف الحلق، إصلاح شق اللثة بالإضافة إلى زرع عظام.

العمليات الجراحية المتقدمة

تتراوح الأسعار بين 25000:75000 وتشمل هذه العمليات ترقيع جلدي أكبر من 10%، زرع شعر الرأس، زرع شعر بالحاجب، إصلاح شفة أرنبية مزدوجة، شد الوجه كاملا، زرع عظام بالفك عن طريق توصيل الأوعية الدموية، ترقيع لعظام الوجه.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق