العناية بالجمال

زيت الجوجوبا للبشرة الدهنية ووصفات طبيعية في المنزل

زيت الجوجوبا للبشرة الدهنية يعد بمثابة علاج لكل العيوب والمشاكل فهناك العديد من الفتيات والنساء يعانين من البشرة الدهنية المعروفة بمشاكلها الكثيرة كالحبوب، والمسامات الواسعة وغيره ولأن معظم الفتيات تحب الاهتمام بهذه البشرة والتخلص من مشاكل اللمعان بفصل الصيف، وجدنا الحل لمشاكل البشرة الدهنية والحفاظ على حيويتها من خلال زيت الجوجوبا المفيد لعلاج البشرة الدهنية وسوف نعرف ذلك بالتفصيل من خلال هذا المقال.

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة الدهنية

لاستخدام صحي لبشرة نقية، تخلصك من مشاكل بشرتك الدهنية يرجي استعمال زيت الجوجوبا نظراً لفوائده العظيمة جدًا وهي كالتالي:

المحافظة على بشرة رطبة

 يُعد زيت الجوجوبا من الزيوت الخفيفة على البشرة والتي تتغلغل داخل الخلايا لتزيد من ترطيب الجلد، حيث يعطيكِ هذا الزيت بشرة نضرة وصحية، فيعد عامل مفيد في عدم انسداد مسام البشرة، كما يُعرف عن زيت الجوجوبا أنه يقاوم ويقضي على البكتريا التي تتراكم على خلايا البشرة التي تسبب الحبوب المقلقة لكل فتاة، لذا سوف تتمتعين ببشرة نقية خالية من العيوب التي تتسبب فيها نوعية البشرة الدهنية.

تخفيف الإفرازات الدهنية

متعارف عن زيت الجوجوبا أنه من أفضل أنواع الزيوت على البشرة، حيث يعمل على تقليل الإفرازات الدهنية داخل خلايا البشرة، فيمكن الاستعانة بزيت الجوجوبا بعد غسيل وتجفيف البشرة بقليل من نقاط زيت الجوجوبا، حيث يعمل كمنظف وغسول جيد للبشرة.

يخفف من ظهور علامات التقدم في العمر والتجاعيد

وذلك نظراً لما يحتويه الزيت من أنواع متنوعة من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تغذية البشرة لتظهر ببشرة حيوية وأكثر نضارة ومقاومة علامات التجاعيد في البشرة.

واقي من الشمس

يستخدم زيت الجوجوبا كبديل عن أغلى الماركات من واقي الشمس لأنه ممتاز في الحفاظ على البشرة من الأشعة الضارة عليها، ويمكن استخدام الزيت في التخلص من الحروق والجروح لما له من قدرة سريعة للشفاء، ويحتوي زيت الجوجوبا على نوعين من فيتامين (e,b) المركب الذي يعيد للبشرة حيويتها ويصلح مشاكل البشرة، ويساعد في تخفيف الآلام الناتجة من الحروق.

إقرأ أيضاً:  زيت الجوجوبا للبشرة الفوائد والأضرار

زيت الجوجوبا مزيل مكياج

يدخل زيت الجوجوبا في الكثير من المزيلات المستخدمة في التخلص من المكياج بعد يوم طويل، وذلك لما له من دور فعال في حماية البشرة ومقاومة كل ما يضر البشرة وتستخدم نقط من زيت الجوجوبا على قطنه بيضاء للتخلص من أثار المكياج.

يقاوم التهابات البشرة

يعتبر زيت الجوجوبا متعدد الاستعمالات التي تفيد في كافة جوانب البشرة، ولذلك هو مناسب لتدليك البشرة، حيث يفيد البشرة بعد الشاور كمرطب للحصول على بشرة رطبة ناعمة.

زيت الجوجوبا للبشرة الدهنية وعلاج الأكزيما

يحتوي على مواد مضادة للالتهاب ويخفف من حدة احمرار البشرة ويعتبر علاج لمرض جلدي معروف بالأكزيما، ومن هنا عند استخدام زيت الجوجوبا للبشرة سوف يعالج تلك المشاكل المزعجة.

مضادة للأكسدة

يحتوي على مواد مضادة للأكسدة والتي لها دور فعال في تجديد خلايا البشرة المتضررة وكذلك يحتوي على حمض اللينوليك.

التخلص من البقع السوداء

عند استخدام زيت الجوجوبا يعمل على القضاء على الهالات السوداء حول العينين، وكذلك التخلص من الانتفاخ والتورمات الناتجة عن الإرهاق والإجهاد.

زيت الجوجوبا للبشرة الدهنية وتوازنها

يعمل على تنظيم إفراز الخلايا الدهنية للزيوت الطبيعة بالبشرة ويمنع حدوث أي خلل في النظام الطبيعي للبشرة.

خلطات من زيت الجوجوبا للبشرة الدهنية

ماسك زيت الجوجوبا للبشرة الدهنية

المكونات:

  1. ثلاث ملاعق من زيت الجوجوبا.
  2. ملعقتين عصير برتقال.
  3. أربع ملاعق من عسل النحل.

طريقة الاستخدام:

  • يتم عمل خليط من المكونات السابقة للحصول على خليط متجانس يستخدم كماسك لمدة ربع ساعة ويشطف بماء فاتر، وينصح بتكرار تلك الخطوة ثلاث مرات أسبوعياً مع مراعاة وضع مرطب مناسب بعد الاستخدام.

وصفة زيت الجوجوبا لإزالة المكياج

باستخدام قطعة من القطن مبللة بالزيت افركي وجهك لإزالة آثار المكياج بلطف ثم امسحي بزيت الجوجوبا بعد تنظيفه لمنح البشرة ترطيب عميق.  

إقرأ أيضاً:  جهاز بيورير لإزالة الشعر بالليزر في المنزل

مقشر الشفاه 

من المعروف أن زيت الجوجوبا يحتوي على فيتامين إي الذي لا يقتصر دوره على تقشير الجلد بل له كثير من الفوائد في تقليل التصبغات على سبيل المثال وهذه الوصفة سوف تمنحك شفتين ناعمتين وذو لون وردي فقط قومي بإتباع هذه الخطوات.

مكونات الوصفة:

  1. ملعقة سكر بني.
  2. بعض القطرات من زيت النعناع.
  3. ½ ملعقة عسل.
  4. ملعقتين من زيت الجوجوبا.

طريقة عمل مُقشر الشفاه

 اخلطي المكونات التي تم احضارها مع بعضها ثم ضعي الخليط الناتج في برطمان واستخدميه لتقشير شفتيك وإزالة الجلد الميت عند اللزوم.  

سبراي للشعر  

إذا كنتِ من ذوات الشعر الخشن وترغبين في عمل سبراي لشعرك بطريقة سهلة التحضير ننصحكِ بزيت الجوجوبا المكثف للشعر.

مكونات الوصفة:

  1. ¼ كوب ماء.
  2. ملعقتين حليب جوز الهند.
  3. ملعقة زيت الجوجوبا.
  4. بعض القطرات من زيت اللافندر. 

الطريقة:

اخلطي المكونات وضعي الخليط بزجاجة نظيفةثم رجيه جيدًا واستخدميه على فروة رأسك مثل الاسبراي لزيادة الكثافة والوقاية من التساقط وإضافة اللمعان والبريق لشعرك بطرق طبيعية.

وصفة مُنظف للوجه

يعتبر قناع /ماسك زيت الجوجوبا مُنظف للوجه والبشرة كما يحد بشكل كبير من التهيج ويمنح نضارة ونعومة.

المكونات:

  1. ملعقتين شوفان مطحون.
  2. ½ ملعقة عسل.
  3. 8 قطرات زيت الجوجوبا.
  4. ماء ورد.

اخلطي المكونات للحصول على قوام ناعم للخليط ثم  قومي بالتوزيع على وجهك بعد تنظيفه واتركيه 20 دقيقة ثم اشطفيه وبمنشفة ناعمة جففيه بلطف.  

زيت الجوجوبا لتدليك الوجه

يحسن الجوجوبا من ملمس البشرة، ويعزز لونها، ومرونتها ويمكن استعماله منفرد بدون إضافات لتدليك البشرة الأمر الذي يجعلها نضرة ومتألقة فقط استخدمي منه ملعقة واحدة ودلكي بها وجهك وسوف تشعرين بالفرق.

وصفة زيت الجوجوبا للبشرة الدهنية وتغذيتها

تُعد التغذية السليمة أساس كل شيء على مستوى الجسم والبنية العضلية وعلى مستوى الشكل والجمال حيث تحتاج البشرة مثلها في ذلك مثل أي جزء من أجزاء جسم الإنسان للتغذية والعناية وهذا الماسك البسيط سوف يمنحها ذلك بسهولة.

إقرأ أيضاً:  فوائد القهوة للبشرة وماسكات طبيعية في المنزل

المكونات:

  1. زيت الجوجوبا.
  2. زيت اللوز.
  3. زيت زهرة الربيع.
  4. كبسولات Vitamin E.

الطريقة:

اخلطي الزيوت كلها مع بعضها ثم ضعي الناتج في وعاء واستخدمي منه بعض القطرات لتدليك وجهكِ كل مساء واحفظي الباقي في مكان بارد وجاف لاستخدامه حسب الحاجة.

خلطة التنعيم بزيت الجوجوبا والشيا

جربي هذه الخلطة/ الوصفة اليسيرة، للحصول على ملمس ناعم لبشرتك أيًا كان نوعها.

المكونات:

  1. ½ كوب زبدة شيا أصلية.
  2. ملعقة زيت جوز الهند.
  3. زيت الجوجوبا.
  4. زيت عطري.

الطريقة:

قومي بتسخين المكونات التي ذكرناها معاً وخلطها جيداً، واتركيها فترة من الوقت لتبرد في الثلاجة وتصبح ذا قوام مثل الزبدة، وعندها يمكنك استخدامه على بشرتكِ مثل الكريم وبشكل منتظم لإزالة خشونة الجلد وتنعيمه.

وأخيرًا إن استعمال زيت الجوجوبا للبشرة الدهنية فوائده كثيرة فهو بديل جيد للكريمات باهظة الثمن، ومُرطب فعال ومانع للجفاف وربما لكثرة هذه الفوائد تمت تسميته باسم ذهب الصحراء، ودخل بقوة في صناعة وتحضير اغلب مستحضرات التجميل والمكياج، وشامبوهات الشعر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق