العناية بالجمال

خلطات للبشرة الدهنية للتبييض وتفتيح البشرة

خلطات للبشرة الدهنية للتبييض هل تبحثين عن أفضلها إذا كانت إجابتك بنعم فما عليكِ إلا قراءة هذه المقال التي سنتحدث فيها سويًا عن أهم وأفضل عدد من الخلطات المخصصة تحديدًا للبشرات الدهنية للتبييض والمساعدة في عملية توحيد اللون بطريق طبيعي غير طريق الكيماويات والمستحضرات الباهظة.

خلطات للبشرة الدهنية للتبييض

يعتبر التعامل مع نوعية البشرات الدهنية أمر صعب وقد يكون بالنسبة لكم مرهق أيضًا نظرًا لوجود المشكلات العديدة التي تظهر على هذه النوعية من البشرة وتتطلب باستمرار معالجة وتنظيف منتظم، فلماذا يعاني أصحاب البشرة الدهنية كل هذه المعاناة ويجدون كل هذه المشاكل؟ بالطبع لأن البشرة الدهنية هي في الأساس عبارة عن  بشرة حساسة وأقل شيء يمكن أن يعرضها للحبوب والبثور والأكياس البيضاء والسوداء بالإضافة للرؤوس والدمامل حتى بعد علاجها من المشكلات التي ذكرناها تظل الآثار موجودة أحيانًا كثيرة، وفي هذه المقالة نقدم لكم خلطات طبيعية يمكن أن تُجنبكم خطر الوقوع في المشكلات التي تحدث تحدثنا عنها في السطور السابقة فهيا بنا لنتعرف عليها:

أفضل خلطات للبشرة الدهنية للتبييض

تبييض البشرة بخلطة بياض البيض

بياض البيض غني بفيتامين أ الذي يساعد في جفاف البشرة من الزيت المُفرز وشد الجلد وتوحيد لون البشرة.

الوصفة 

اخلطي بياض البيض بيديك أو بمضرب كهربائي حتى يصبح لزجًا، ثم ضعيه على وجهك حتى يجف تمامًا، ثم اغسليه برفق بالماء الدافئ، وكرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع، واجعليها خفيفة وثابتة وخالية من الدهون.

اكسري بياض البيض كما هو موضح في الفقرة السابقة، ثم أضيفي عصير نصف ليمونة واخلطي جيداً، ثم ضعيه على الوجه لمدة 15 دقيقة، اغسلي وجهك بالماء الدافئ، كرري مرتين أسبوعياً للحصول على بشرة بيضاء مثالية فهذه واحدة من أفضل الصيغ لتبييض البشرة الدهنية.

إقرأ أيضاً:  فوائد ماء الورد للبشرة والحصول على بشرة صافية

 تبييض وتفتيح البشرة الدهنية بخلطة الزبادي

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يمكن أن يساعد في تقشير الجلد وإزالة الشوائب والدهون والخلايا الميتة من الجلد.

الوصفة

  • ضعي ملعقة من الزبادي على وجهك ووزعيه بالتساوي، اتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد، كرري هذه الوصفة كل يوم للحصول على بشرة نظيفة وخالية من الزيوت والشوائب.
  • بدلاً من ذلك، يمكنك مزج ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، ثم مزجها بملعقة كبيرة من العسل الدافئ، وخلطها جيدًا ووضعها على وجهك لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم غسل وجهك بالماء الدافئ القسم، هذه الوصفة مناسبة جدًا للحصول على بشرة نضرة ونظيفة.
  • يمكن أيضًا لقناع الزبادي والفراولة أن يعمل على تفتيح لون البشرة اسكبي قطعتين من الفراولة مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقة واحدة من مسحوق الطين الهندي في هريس أو أطلق عليها تربة كاملة، ثم اخلطيها جيدًا ثم ضعيها على وجهك منذ 15 دقيقة.
  • يمكن أن تتحكم الفراولة في الزيت وتعطي البشرة توهجًا طبيعيًا، كما يمكن للطين البركاني أن يشد الجلد ويغلق المسام، ويمكن للزبادي أن يجعل البشرة صافية ومشرقة، ويعتبر هذا المزيج من أفضل الخلطات لتبييض الوجه الدهني وتوحيد لونه.


 التبييض بخلطة الخيار للبشرات الدهنية 

لأن الخيار يحتوي على الكثير من فيتامين هـ وفيتامين أ، بالإضافة إلى العديد من المعادن (مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم)، فهو مناسب جدًا لتطهير وتبييض البشرة الدهنية.

الوصفة

  • قطعي الخيار إلى حلقات سميكة وافركيها على وجهك، ثم حافظي على نعومة وجهك حتى الصباح، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ، ويمكنك تكرار هذه الوصفة كل يوم قبل الذهاب إلى الفراش.
  • بدلًا من ذلك يمكنك خلط ملعقة ونصف من عصير الخيار مع ملعقة ونصف من عصير الليمون وتطبيقه على وجهك حتى يجف تمامًا ثم غسله بالماء الدافئ ويمكنك تكرار هذه الوصفة كل يوم للحصول على نتائج أفضل فهو مناسب لتفتيح البقع الداكنة وتبييض البشرة الدهنية وترطيبها وتقليل حروق الشمس.
  • يمكنك أيضًا مزج ملعقة ونصف من عصير الخيار مع ملعقة ونصف من عصير الليمون، ثم دهنه على وجهك حتى يجف تمامًا، ثم اغسله بالماء الدافئ، ويمكنك تكرار هذه الوصفة كل يوم للحصول على نتائج أفضل. 
  • مناسب لتفتيح البقع الداكنة وتبييض وترطيب البشرة الدهنية وتقليل حروق الشمس. 
إقرأ أيضاً:  الكركم للوجه الدهني وأهم الخلطات الطبيعية

3 خلطات طبيعية للبشرة الدهنية للتبييض

خلطة التفاح

  • قطعي شرائح التفاح إلى شرائح رفيعة وضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.
  • للحصول على نتائج أفضل، اخلطي ملعقة من شرائح التفاح مع ملعقة من عصير الليمون وملعقة من الزبادي، وحضري خليطًا ناعمًا من هذه المكونات وضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد.

خلطات طبيعية للبشرة الدهنية للتبييض من خشب الصندل

خشب الصندل من أفضل المواد الطبيعية لتبييض البشرة الدهنية وإعطائها خصائص منعشة فورية، فهو يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات ومهدئة، وظيفته هي تقليل البقع الداكنة والتصبغ.

الوصفة

إضافة بضع قطرات من ماء الورد إلى ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل لعمل خليط لزج، ضعيه على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه، سوف تجدين البشرة طبيعية وجلدًا منعشًا ومشرقًا.

 خلطة الخيار وخل التفاح لتبييض البشرة الدهنية

يمكن لخل التفاح شد الجلد والتحكم في إفراز الزيت، بينما يمكن لعصير الخيار أن ينعم البشرة ويرطبها ويزيل اللمعان الناتج عن الزيت.

الوصفة 

اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الخيار مع ملعقة كبيرة من خل التفاح، ثم انقعي القطن الناعم في الخليط، امسحي وجهك به واتركيه لمدة ثلاث دقائق، ثم اشطفيه بالماء البارد.هذه التركيبة حل سحري لتنظيف البشرة وإطلالتها الطبيعية.

خطوات للحفاظ على البشرة الدهنية

اتبعي الخطوات التالية كل أسبوعين للحصول على بشرة منتعشة ومشرقة وغير لامعة:

  • التطهير: اخلطي ملعقة من صودا الخبز مع ملعقة من العسل، ودلكي الوجه والرقبة بالكامل بحركات دائرية خفيفة لمدة دقيقة واحد ، ثم اشطفي الوجه.
  • التنظيف بالبخار: أضيفي كمية قليلة من الريحان أو أوراق النعناع لغلي الماء في قدر صغير، وأطفئي الموقد بعد الغليان، وغطي القدر على وجهك، ثم لفي وجهك بمنشفة لتركيز البخار على وجهك ومنع البخار من الانتشار، يمكن للخطوات أن تفتح المسام وتجهز الجلد لعملية التقشير.
  • التقشير: اخلطي ملعقة من نودلز الأرز مع ملعقة كبيرة من اللبن الرائب، وقشريها عن الجلد بحركات دائرية لإزالة الشوائب والرؤوس السوداء من الجلد.
  • لتوحيد لون البشرة: اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الطماطم أو عصير الخيار مع ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة صغيرة من الجلسرين، ثم امسحي المزيج بقطعة قماش قطنية ناعمة.
  • كريم التدليك: اخلطي بعض العنب أو الفراولة مع ملعقة كبيرة من جل الصبار لعمل خليط ناعم، ثم دلكي وجهك بحركات دائرية لمدة 5 إلى 7 دقائق، ثم امسحي وجهك بقطعة قطن مغموسة بالماء البارد. 
  • الخطوة الأخيرة هي قناع الجيلاتين: ضعي ملعقتين كبيرتين من مسحوق الجيلاتين على ملعقة ونصف من الماء الساخن، أضيفي قشر البرتقال وملعقة من العسل، اخلطي المزيج جيدًا، وضعي طبقتين إلى ثلاث طبقات على الوجه، جافة تمامًا، ثم أخرجيها من الأعلى إلى الأسفل، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.
  • بعد الانتهاء من هذه الخطوات الست، ستجدي أن بشرتك أصبحت ناعمة للغاية ونظيفة.
  • كرري هذه الخطوات كل أسبوعين وتأكدي من أنها واحدة من أفضل الخلطات لتبييض البشرة الدهنية وإبقائها خالية من الشوائب والرؤوس السوداء فيبدو الجلد غير لامع ومشدود وموحد اللون، وهناك العديد من التركيبات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتبييض البشرة الدهنية، وموازنة إفراز الزيت والقضاء على حب الشباب والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء. وإلى هنا فقد اخترنا وقدمنا لكِ أفضل خلطات طبيعية للبشرة الدهنية للتبييض والتقشير والتلطيف.
إقرأ أيضاً:  فوائد نواة المشمش مذهلة تعرف عليها
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق