العناية بالجمال

خلطات زيت الجوجوبا للبشرة بسيطة في المنزل

خلطات زيت الجوجوبا للبشرة ما هي الفوائد التي قد تعود علينا من هذا الاستخدام؟ حسنًا إليكم مجموعة من الأسباب التي بفضلها نستخدم الخلطات المصنوعة من زيت الجوجوبا وهي كالتالي:

  1. لأنها خلطات طبيعية ونستفيد منها أكبر استفادة.
  2. لأنها تتغلغل داخل الجلد وتغذيه.
  3. لأنها تعتبر أفضل بكثير من المنتجات التي تُباع بالصيدليات وتحتوي على مركبات مضرة.
  4. لأنها تتفاعل مع طبقات الجلد السطحية وتمددها بالفيتامين.

خلطات زيت الجوجوبا للبشرة

تعتبر الخلطات الطبيعية خلطات غير جاهزة أو مركبة كتلك التي تُباع في الأسواق وتختلف هذه الخلطات باختلاف العناصر والمكونات التي تتدخل في صنعها وفي تحضيرها وفي هذا المقال سوف نتحدث عن عنصر مهم وهو زيت الجوجوبا فما هي الخلطات المكونة منه؟ وما هي فوائدها للبشرة؟ولماذا يعتبر زيت الجوجوبا الأفضل بين الزيوت كلها؟ والإجابة عن هذه الأسئلة تتلخص في النقاط التالية:

بحسب موقع stylecraze يعد زيت الجوجوبا الأفضل بين الزيوت لأنه الزيت الوحيد الذي يخلصك نهائيًا من جفاف وخشونة الجلد وهو الزيت الوحيد أيضًا الذي يساهم بنسبة تصل إلى 80% لنضارة البشرة وإشراقها وهو الزيت  الذي لا يتأثر بتغيرات الطقس والأحوال الجوية وظروف التخزين أما عن الخلطات التي يدخل في صناعتها فهي كثيرة وكلها مناسبة للبشرة الجافة، العادية، والدهنية، والمختلطة كما تستخدم للقدمين أيضًا ولبعض المناطق الأخرى في الجسم بالإضافة إلى خلطات الشعر بأنواعه المختلفة وفي السطور التالية سنقدم لكم أبرز خلطات زيت الجوجوبا للبشرة.

خلطات زيت الجوجوبا لترطيب البشرة

إنه مرطب ممتاز لجميع أنواع البشرة، مما يقلل الجفاف ويعزز نمو خلايا الجلد الجديدة، وله خصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن تساعد في تهدئة البشرة ويمكن صنع هذه الخلطة بزيت الجوجوبا أو باستخدام زيت الأرجان بدلاً منه. 

إقرأ أيضاً:  فوائد زيت السمسم للبشرة ووصفات طبيعية

مكونات الخلطة

  1. ملعقة صغيرة زيت الجوجوبا.
  2. 2 كوب ماء دافئ.

طريقة الاستخدام

انقعي المنشفة في ماء دافئ، ثم ضعيها على وجهك وبشرتك لمدة 5-7 دقائق؛ بغرض إزالة أي أوساخ وتفتيح مسام البشرة، ثم أزيليها، ودلكي البشرة بزيت الجوجوبا بحركات دائرية ويجب أن يتم ذلك مرة أو مرتين في الأسبوع.

 مزيل المكياج من زيت الجوجوبا

المكونات

  1. قطعة من القطن.
  2. ملعقة من زيت الجوجوبا.

 الطريقة والاعداد 

اغمسي قطعة قطن في القليل من الزيت لعمل تنظيف كامل لوجهك وتنظيف مكياجك من على البشرة قبل النوم دون استخدام مواد كيميائية يمكن أن تضر بشرتك.

خلطات زيت الجوجوبا والشيا

يمكنك إضافة القليل من زبدة الشيا إليه لزيادة الرطوبة والحصول على أكبر فائدة.

خلطات زيت الجوجوبا لترطيب الشفاه

ضعي كمية صغيرة من زيت الجوجوبا بانتظام حيث يمكن أن يكون هذا بديلاً مثاليًا لمرطب الشفاه مما يحافظ على الرطوبة والنعومة طبيعيًا.

خلطات زيت الجوجوبا للعناية بالشعر

ضعي كمية كافية من زيت الجوجوبا على الشعر لترطيب جميع أجزاء الشعر، واتركيها لمدة 10 دقائق إلى نصف ساعة، ثم اشطفيه.

عند غسل الشعر 

ضعي قطرات من زيت الجوجوبا عند استخدام الشامبو.

خلطة الثلاث زيوت للعناية بالبشرة

المكونات

  1. زيت الجوجوبا.
  2. زيت إكليل الجبل.
  3. زيت شجرة الشاي.

طريقة التحضير أو الإعداد

 قومي بمزج هذه الزيوت التي وضحناها في السطور السابقة وضعيها على بشرتك ودلكي برفق لمدة  60 ثانية تقريبًا، ثم امسحيها ا بقطعة قماش ناعمة أو قطنية.

هذه الخلطة تمد بشرتك بمغذيات خاصة يحتويها زيت الجوجوبا كما تمنحها كل خواص زيت إكليل الجبل وعناصر زيت شجرة الشاي تلك العشبة الغنية عن التعريف.

زيت الجوجوبا وفوائده العظيمة للبشرة

  1. إنه يرطب البشرة بعمق، وهو أخف من زيوت الوجه الأخرى، ويمتصه الجلد بسهولة، بحيث يمكن أن يتغلغل بعمق في طبقة الجلد، لتهدئة البشرة وتنعيمها، مع توفير تأثير ترطيب ممتاز وزيادة اللمعان الصحي.
  2. يحتوي على نسبة عالية من الرطوبة ويستمر لفترة طويلة لأنه لا يتبخر مثل المرطبات ذات الأساس المائي، وهو أمر مهم للغاية عند تعرض البشرة للعوامل البيئية الشديدة مثل الحرارة والجفاف.
  3. يغذي البشرة، وغني بالعناصر الغذائية مثل فيتامينات (E) و (B)، وكذلك مضادات الأكسدة والمعادن (مثل الكروم والزنك)، ويمكن أن يغذي البشرة ويحميها، ويحتوي على زيت الجوجوبا العضوي المضغوط الذي يحتوي على أعلى محتوى من مضادات الأكسدة والمغذيات.
  4. مضاد للشيخوخة، لأنه مرطب مثالي بزيت الجوجوبا، والذي يمكن أن يساعد في تأخير ظهور الشيخوخة ويساعد في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. 
  5. القضاء على حب الشباب، لأن زيت الجوجوبا يشبه إلى حد كبير الزيت الذي تنتجه البشرة، ويمكن أن يخدع استخدامه الجلد للاعتقاد بأن زيت الجوجوبا قد أنتج زيتًا كافيًا لموازنة إنتاج الزيت دون التسبب في حب الشباب أو مشاكل الجلد الأخرى بالإضافة إلى ذلك فهو يساعد في قتل الكائنات الحية الدقيقة كالجراثيم والبكتيريا على الجلد.
  6. لعلاج حروق الشمس يعد زيت الجوجوبا مستخدم أساسي لأنه يمكن أن يرطب ويلطف حروق الشمس ويساعد في تقليل فرصة التقشير الناجم عن الحرارة والحرق.
  7. بسبب خصائص الترطيب الطبيعية، يعتبر زيت الجوجوبا أكثر منتجات التجميل شهرة لأن الجلد سيمتصه بسرعة.
  8. يمكنك استخدام زيت الجوجوبا وحده كمرطب للبشرة.
إقرأ أيضاً:  الشعر الكيرلي أشكال التسريحات وطرق الحفاظ عليه ملف شامل

فوائد زيت الجوجوبا للجلد والهالات السوداء

  1. لا يُسبب الحساسية ويُنصح باستخدام زيت الجوجوبا للأشخاص ذوي البشرة الحساسة (بما في ذلك الصدفية والأكزيما) نظرًا لطبيعته المعتدلة.
  2. زيت الجوجوبا فعال جدًا في علاج الهالات السوداء حول العينين لأنه يعتبر مرطب طبيعي سهل الامتصاص وسريع الامتصاص، وخصائصه تشبه الزيت الذي ينتجه الجلد بشكل طبيعي، حيث يتم استخدام كمية قليلة من زيت الجوجوبا لتدليك العينين والمنطقة المحيطة لتحصل على جميع الفوائد.
  3. يستخدم كعامل مهدئ طبيعي للأكزيما ويستخدم لتضميد الجروح والجروح مثل حروق الشمس والثآليل.

الأسئلة الشائعة عن زيت الجوجوبا

ما هو زيت الجوجوبا؟
زيت الجوجوبا مادة شمعية، قريبة جدًا من الزيت، ولونه شفاف أو أصفر، قريب من المادة الدهنية التي تنتجها الغدد الدهنية في جلد الإنسان وهو أحد أفضل منتجات العناية بالبشرة.

هل لزيت الجوجوبا مسميات أخرى؟
ويسمى الهوهوبا والجوجوبا ويُلقب بذهب الصحراء.

هل تعتبر رائحته مزعجة؟

رائحته جميلة وخفيفة جدًا.

هل يدخل استخدامه في وصفات وخلطات الشعر؟

نعم، يمكن استخدام زيت الجوجوبا بمفرده أو مع خلطه بزيت الخروع والزيوت الأخرى لتطهير وترطيب فروة الرأس وتكثيف وترطيب الشعر والمساعدة على منع قشرة الرأس.

هل يدخل استخدامه في عمل خلطات للبشرة؟

بالطبع، يمكن استخدامه بمفرده أو مع العسل أو الزيوت الأخرى لترطيب البشرة والمساعدة في محاربة حب الشباب واستخدامات أخرى كثيرة.

هل هو نوع واحد أم له أنواع أخرى؟

يوجد نوع من زيت الجوجوبا يستخرج من بذور شجرة الجوجوبا.

ما هي طريقة استخدامه؟

طرق استخدام زيت الجوجوبا لا حصر لها منها التدليك المباشر على البشرة، ومنها الوصفات والخلطات المركبة، ومنها بعض الطرق التي وردت في السطور السابقة بهذا المقال ويمكنكم اعتماد الطريقة التي تشاؤون وأخبرونا في التعلقيات بها.

إقرأ أيضاً:  زيت الجوجوبا للوجه والطريقة الصحيحة لاستخدامه
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق