حاسبة الحمل والولادة

الإعلانات

إن حاسبة الحمل والولادة مهمة لكل امرأة عرفت حديثا أنها حاملا، لكي تساعدها على حساب تاريخ الولادة المتوقع، وتحديد عمر الحمل؛ ومتابعة تطور مراحل الحمل باستمرار.

فوائد حاسبة الحمل والولادة

  • حساب الحمل بالشهور والأسابيع.
  • معرفة موعد الولادة المتوقع.
  • متابعة تطورات الجنين حسب عمر الحمل.
  • معرفة جنس المولود المتوقع.

حاسبة الحمل والولادة من آخر دورة شهرية

عادة ما يتم حساب تاريخ الحمل الولادة من تاريخ آخر دورة شهرية للمرآة؛ لذا على المرأة تذكر هذا التاريخ، حيث أن الحمل يستمر لمدة 37:40 أسبوعا بدءًا من اليوم الأول من آخر دورة شهرية.

وفي حال لم تتذكر المرأة تاريخ آخر دورة شهرية لها يلجأ الطبيب لحساب الحمل ببعض الطرق الأخرى والتي تتمثل في:

  • استخدام التاريخ التقريبي لآخر دورة شهرية للمرأة، أو على الأقل الأسبوع التي كانت به.
  • في حال عدم تذكر أي تواريخ تتعلق بموعد الدورة الشهرية، يضطر الطبيب لاستخدام فحص الموجات الصوتية؛ حيث يتم فيها تحديد عمر الجنين، ويكون أكثر دقة في المراحل الأولى من عمر الجنين فقط، لأن الجنين كلما زاد عمره اختلف معدل نموه من جنين لآخر.
  • ننصحكِ سيدتي الحرص دائما على استخدام حاسبة الدورة الشهرية، من أجل معرفة تاريخ آخر دورة شهرية لحساب حملكِ بشكل صحيح.
الإعلانات

حاسبة الحمل والولادة بالاسابيع والشهور

حساب الحمل بالأسابيع

إن مدة الحمل كاملة تتراوح ما بين 37:40 أسبوعًا؛ ولكل أسبوع تفاصيله الخاصة بها من تطورات الجنين، حالة الأم، التغذية المناسبة للأم، الفحوصات التي يجب القيام بها وغيرها، لذا يُفضل حساب الحمل بالأسابيع.

حساب الحمل بالشهور

إن حساب الحمل بالأشهر لا يقل أهمية عن حساب الحمل بالأسابيع، فالحمل مقسم إلى ثلاث أثلاث، الثلث الأول ويتضمن الشهر الأول والثاني والثالث، الثلث الثاني ويتضمن الشهر الرابع والخامس والسادس، والثلث الأخير ويتضمن الشهر السابع والثامن والتاسع، ولكل ثلث ما يميزه وما يعيبه.

فالثلث الأول من الحمل عادة لا تعرف المرأة فيه أنها حامل إلا في الشهر الثاني، وأهم ما يحدث للمرأة من تغيرات في هذا الثلث هو فقدان الشهية، الميل إلى القيء، الشعور بالغثيان معظم الوقت، وتفقد المرأة من وزنها بسبب قلة الطعام.

أما الثلث الثاني من الحمل يسمى بشهور العسل، حيث تقل حدة القيء والشعور بالغثيان، ترجع للمرأة شهيتها من جديد، وتبدأ بالشعور بحركة الجنين وهي من اللحظات الرائعة في حياة كل حامل، أما بالنسبة للثلث الأخير من الحمل تبدأ المرأة بمواجهة بعض الصعوبات الطبيعية مثل زيادة الوزن وبالتالي صعوبة الحركة، كثرة التبول، بعض التغيرات الجلدية مثل ظهور علامات التمدد وخاصة في منطقة البطن، وأيضا حدوث كلف الحمل وتصبغات بالجلد.

حساب الحمل بالهجري

هناك بعض الدول العربية تستخدم التاريخ الهجري في حياتها اليومية، وبالتالي فإن معظم السيدات في هذه الدول تبحث عن حاسبة الحمل بالهجري، ملحوظة مهمة ألا وهي أن الموعد المتوقع للولادة هو تاريخ تقريبي فقط ولا ينجح إلا بنسبة 4% فقط، ولكنه مهم في حساب فترة الحمل.

جدول الحمل

مراحل الحملشهور الحملأسابيع الحمل
الثلث الأولالشهر الأول/ الشهر الثاني/ الشهر الثالث.الأسابيع من 1:12 أسبوع.
الثلث الثانيالشهر الرابع/ الشهر الخامس/ الشهر السادس.الأسابيع من 13:25 أسبوع.
الثلث الثالثالشهر السابع/ الشهر الثامن/ الشهر التاسع.الأسابيع من 26:40 أسبوع.
الإعلانات

حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين

حاسبة الحمل والولادة ونوع الجنين تتم من خلال استخدام الجدول الصيني، فهو جدول مشهور جدا منذ 700 سنة، ويتم فيه معرفة نوع الجنين من خلال حساب العمر القمري الصيني للأم والشهر القمري الصيني الذي حدث به الحمل، ويتم من خلاله تحديد جنس المولود؛ ولكن كلها اجتهادات شخصية ليس إلا، والفحص بالسونار من قبل الطبيب هو الأدق والأصح في هذا الموضوع.

الإعلانات
مخرجات تصحيح الإعلان

يتم عرض الإعلان على الصفحة

المقالة الحالية: حاسبة الحمل والولادة, ID: 10878

إعلان: bottom (20015)
موضع: sticky bottom (sticky-bottom)





العثور على حلول في الدليل