الريجيم وتخفيف الوزن

تخسيس الكرش في أسرع وقت ممكن

يبحث الكثيرون عن طرق تخسيس الكرش ذلك أن الكرش مشكلة مزعجة للغاية إنها تجعلك تبدو سيئًا، وتقلل ثقتك بنفسك، وقد تجذب الانتباه وتثير السخرية من الزملاء، من منا لا يريد ارتداء قميص فيبدو بطنه مسطح، مشدود دون أن يظهر كرشه المتدلي ويؤذيه هذا المظهرنفسيًا؟ كما أن الدهون البارزة لا تؤثر على المظهر فقط، بل تؤثر أيضًا على دهون البطن بالإضافة إلى أنها تُسبب ضعف الانتصاب عند الرجال، كما أنها تقلل من حساسية الأنسولين وتُسبب مرض السكري وتزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والشرايين وخطر التصلب والسرطان.

أسباب الكرش وبروزه

  1. المشكلة ليست جديدة، بل بسبب قلة ممارسة الرياضة وعادات الأكل الخاطئة (الوجبات السريعة، الحلويات، الطبخ عالي الدهون، إلخ)، تكتسب هذه الدهون التي تتراكم أسفل أو أعلى منطقة الصرة وتكون كرش بارز فكلما تناولت سعرات حرارية أكثر مما تحتاج، تتخزن هذه السعرات الحرارية الزائدة في دهون البطن.
  2. وتلعب العوامل الوراثية دورًا مهمًا في تخزين هذه الدهون عادة ما يخزن الرجال الدهون في البطن (جسم التفاحة)، بينما تخزن النساء الدهون في الوركين والفخذين (جسم الكمثرى).
  3. شرب الماء أثناء الوجبات وشرب الكولا، وتناول الطعام قبل النوم، وضعف عضلات المعدة، والنوم بعد الأكل أو النوم على المعدة والبطن مما يتسبب في إرتخاء عضلاتها المشدودة.
  4. ويعتقد البعض أن كل هذه الأسباب هراء لا سند لها ولا أساس علمي وإنما تضخم البطن في المقام الأول هو تراكم الدهون بسبب السعرات الحرارية الزائدة وقلة ممارسة الرياضة، لذلك ولكي تفقد دهون البطن بسرعة يجب تقليل نسبة الدهون عند الرجال إلى 10٪ ونسبة الدهون عند النساء إلى أقل من 20٪ .
إقرأ أيضاً:  تنحيف البطن بالخلطات والوصفات الطبيعية المضمونة

تخسيس الكرش في 48 ساعة

إذا كنت ترغب في حساب نسبة الدهون في جسمك كاملة، يمكنك بسهولة حسابها في المنزل باستخدام أداة قياس مع حاسبة نسبة الدهون في الجسم، ولكن هل من الممكن حقًا القضاء على الكرش في 48 ساعة أو في أسبوع أو أسبوعين؟

يعتبر فقدان الدهون بسرعة، أكبر عامل سيشجع مريض السمنة على التمسك بنظام الرجيم فعندما يرى الشخص السمين وزنه ينقص بسرعة كل يوم وكل أسبوع، ويرى ملابسه تتسع فإن هذا يحفزه أكثر على العمل والجهد، ويكسبه روح متفائلة فلا يعيش مكتئبًا أو يهجر النظام الصحي بسبب ذلك. 

ولهذه الأسباب، نقدم لكم 10 نصائح لخسارة الكرش وتخسيسه من الدهون بأقصى سرعة ومن الجدير بالذكر أن أغلب هذه النصائح وصفات سهلة التطبيق.

10 نصائح لخسارة الكرش

  1. الإكثار من الماء.
  2. تناول الكثير من الخضروات.
  3. ممارسة الرياضة.
  4. زيادة النشاط أيًا كان نوعه، جري، مشي، حركة.
  5. صعود السلم وعدم الاعتماد على الاسانسير.
  6. لا تجلس لفترات طويلة وكن دائم الحركة.
  7. لا تتناول أي مأكولات بعد الساعة التاسعة مساءً.
  8. تناول الكثير من المشروبات الطبيعية التي تفيد في تخسيس الكرش.
  9. يمكن أيضًا ارتداء حزام البطن.
  10. تناول وصفات خاصة بإنقاص الوزن.

رجيم تخسيس الكرش

تعود الزيادة في حجم الكرش إلى تراكم الطعام الزائد والسعرات الحرارية الزائدة فتتخزين الدهون ومن أجل حرق دهون الكرش تمامًا، يجب تقليل السعرات الحرارية التي تتناولها باتباع الرجيم التالي:

وجبة الإفطار

3 بيضة مقلية بملعقة من زيت الزيتون – 75 جرام جبن خفيف أو جبن صغير (طبق صغير) – 60 جرام خبز أبيض (خبز صغير) – طبق سلطة خضراء – اشرب نصف لتر من الماء في أو بعد الطعام لملء المعدة وزيادة الشبع.

إقرأ أيضاً:  مشروبات لتخسيس البطن يجب أن تعرفها

الغداء

200 جرام من صدور الدجاج الخالية من الدهون  أو المسلوقة أو المشوية بالفرن – 150 جرام أرز أبيض مسلوق (طبق صغير) – كوسة وفلفل أخضر وجزر وبروكلي وفطر وخضروات سوتيه – موز أو تفاح – مشروب أثناء أو بعد الأكل نصف لتر من الماء يملأ المعدة ويزيد من الشعور بالامتلاء.

العشاء

علبة تونة، خس، فلفل أخضر وليمون – 75 جرام جبن أو كوب لبن أو زبادي قليل الدسم – نصف رغيف خبز أبيض – فاكهة.

أهم تمارين تخسيس الكرش

تعتبر أفضل طريقة لإنقاص الوزن هي تمارين الحديد وليس التمارين الهوائية ودعني أخبرك لماذا، لأن العضلات هي نسيج نشط، فهي تحرق السعرات الحرارية طوال اليوم حتى أثناء النوم وكلما زادت عضلاتك، زادت الطاقة والسعرات الحرارية التي تستهلكها، وانخفضت دهون الجسم.

فوائد تخسيس الكرش

  1. علاج الإكتئاب.
  2. تقوية المفاصل.
  3. تحسين النفسية.
  4. علاج الأوتار.
  5. تجنب أمراض القلب.
  6. شد الترهلات في البطن وفي الجسم كله.
  7. اكتساب مظهر جميل وشكل أصغر.
  8. سهولة التحرك والمشي وصعود الأدوار المرتفعة.
  9. التخلص من النهجان وصعوبة التنفس.
  10. ارتفاع الروح المعنوية وزيادة الشعور بالسعادة لما وصلتم إليه من جسم ممشوق.
  11. ارتداء كافة أنواع الألبسة والقمصان أو الفساتين دون حرج.
  12. سهولة التسوق والقيام بالأعمال المنزلية.

أفضل أعشاب تخسيس الكرش

 القرفة

ومن منا لا يعرفها؟ تلك العشبة ذات الرائحة النفاذة التي تساعد بشكل كبير في عملية التخسيس وإذابة الدهون المتراكمة في منطقة البطن بالإضافة لفوائدها الصحية الأخرى والكثيرة. 

 الزنجبيل

 يخلو الزنجبيل من السعرات الحرارية ولعل هذا السبب في كونه من أبرز أعشاب التخسيس حيث يساعد في حرق الدهون، كما يزيل الزنجبيل السموم من الجسم ويطردها خارجه، ويحتوي كذلك على زيوت طيارة تؤهله للقيام بهذه العملية وتطهير الجسم بشكل كامل، ويمكن تناول الزنجبيل كشراب حيث يتم غليه في الماء على النار وتحليته بالعسل وشربه على الريق في الصباح ويمكن إضافته كبهار للطعام أثناء الطهي، وهناك طريقة ثالثة لتناوله كمشروب مختلط مع القرفة وعصير الليمون. 

إقرأ أيضاً:  شفط دهون الوجه بتمارين في المنزل، والجراحة والآثار الجانبية لها

 الهيل

 ويُعد الهيل من الأعشاب الشهيرة في الدول العربية يستخدمونه في إكساب الأطعمة نكهة شهية ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن الهيل فعّال جدًا في حرق دهون الكرش وتفتيت الدهون الثلاثية المكونة للكرش الذي يعتبر مشكلة تحرج العديد من الأشخاص ويستعمل الهيل كشراب مثل القهوة أو الشاي فضلًا عن استخدامه في إعداد الطعام ضمن مجموعة من البهارات. 

خل التفاح

يمكن أن يؤدي تناول ملعقة كبيرة من خل التفاح (مضافًا إليه الماء) قبل الوجبات إلى تخسيس الجسم ولكن هناك احتمالية لزيادة حساسية الأنسولين وإبطاء إفراز الجلوكوز في الدم، فيرجى الحذر في تلك الحالة. 

القرفة والكمون

يلعبان دورًا مهمًا في تخسيس الكرش لا سيما عن تناولهما على الريق كمشروب صباحي كل يوم ولفترة محددة.

تناول الأوميغا 3

أوميغا 3 من الأحماض الدهنية الأساسية التي لا يستطيع جسم الإنسان تصنيعها في ويجب الحصول عليها من مصادر خارجية ومن أطعمة مثل أسماك المياه الباردة والتونة والسردين والماكريل والأنشوجة أو من حبوب أوميغا 3 التي لها تأثيرات متعددة على فقدان الوزن.

وأخيرًا إن تخسيس الكرش ليس بالمعادلة الصعبة كما يعتقدها البعض ولكن هو طريق أوله صعب ويحتاج لإرادة من حديد ونهايته ممتازة بفضل الله أولًا ثم بقدرتك على اتباع الإرشادات والأنظمة التي تحدثنا عنها بالتفصيل فيما سبق.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق