الحمل والولادة

الحمل السريع ونصائح مهمة لضمان الحمل

ما هو الحمل السريع؟

يمكن أن نعرف الحمل على أنه اختراق الحيوان المنوي للبويضة والتي تنتج نتيجة عملية الإباضة ومن بعدها يخصب الحيوان المنوي البويضة ويطلق عليها البويضة المخصبة ثم تنطلق إلى الرحم وتقوم بالإنزراع في بطانة الرحم وفي حالة حدوث الإنزراع بشكل ناجح فإن هذا يكون مؤشر لحدوث الحمل ويكون عبارة عن تسعة أشهر يمر بها الجنين بعدة مراحل لتكوينه وتكون الإشارة أن أولى علامات الحمل هي غياب الدورة الشهرية وأيضا يوجد بعض العلامات والتغيرات في جسم المرأة وسوف نتناول معا في هذا المقال طرق الحمل السريع والتي تساعد على الحمل السريع.

عوامل ضمان حدوث الحمل السريع

يكون من المهم ممارسة العلاقة الزوجية أثناء فترة الخصوبة وهي الفترة التي تحدث فيها الحمل ويكون هذا يوم الإباضة ويضاف إليها الخمس أيام التي تسبقه ويمكن للسيده أن تتبع فترة الإباضة وزيادة فرصة حدوث الحمل من خلال الآتي.

استخدام اختبارات الإباضة

ويكون هذا الإختبار شبيه باختبار الحمل المنزلي ويمكن أن تقوم به السيده دون استشارة الطبيب ويمكن أن يساعد اختبار الإباضة السيدة التي ترغب بالإنجاب؛ والتي من خلاله تستطيع أن تحدد يوم الإباضة وهذا يجعلها أن تتنبأ بأحسن موعد لممارسة العلاقة الزوجية ولكن هذا الإختبار غير دقيق.

الإعتماد على التقويم

من الممكن أن تقوم المرأة باستخدام وحسابة تقويم الخصوبة ويمكنها أن تحدد طول الدورة الشهرية واليوم الذي يحدث فيه الإباضة.

تقييم إفرازات المنطقة التناسلية المخاطية

تقوم المرأة بإتباع الإفرازات التناسلية والمفيدة لتقييم خصوبتها وتكون هذه الإفرازات متغيرة من حيث الكمية والنوعية طول مدة الدورة وتكون الكمية أكبر عندما تكون على وشك الإباضة وتكون أقل بعد الدورة الشهرية  ويكون أعلى مراحل الخصوبة للمرأة عندما تكون الإفرازات تشبه بياض البيض وتكون شفافة وكلما زادت كمية هذا النوع من المخاط زادت فرصة حدوث الحمل وتنتهي مرحلة الخصوبة عندما يكون المخاط سميكا.

نصائح تساعد على الحمل السريع

  • لابد على السيدة التي ترغب في الحمل الحفاظ على وزنها في الحدود الطبيعية.
  • تجنب التدخين.
  • تجنب المشروبات الكحولية.
  • تجنب تناول الكافيين.
  • يجب تجنب هذه العادات الخاطئة والتي تقلل من قدرة المرأة على الإنجاب والتي قد تؤدي إلى العقم.
  • تناول الغذاء الصحي الذي يزيد من الخصوبة.
  • ينصح الزوج بتناول الأغذية التي يمكنها أن تزيد من كمية الحيوانات المنوية وتساعدها في تنشيط حركتها.
  • تناول الأغذية الغنية بالزنك مثل الفاصوليا والمكسرات والصدف.
  • بعض الأغذية الغنية بفيتامين هــ مثل الفستق وزبدة الفستق واللوز والمانجا والطماطم وزيت القرطم والبندق وزيت الذرة والقرنبيط وزيت الصويا والكيوي.
  • الأغذية الغنية بفيتامين د مثل الفطر والمكملات الغذائية بالإضافة إلى التعرض لأشعة الشمس.
  • الابتعاد عن الضغط النفسي فهذا التوتر النفسي قد يؤدي إلى توقف الدورة الشهرية وعدم انتظامها.
  • اختيار وضع الجماع الذي يمكن من حدوث القذف بالقرب من عنق الرحم مما يقلل من تأثير حموضة المهبل على الحيوانات المنوية.
  • الحرص الدائم على توقيت الجماع في فترة الإباضة لزيادة فرصة الحمل.
  • قد تحدث بعض الأعراض الطبيعية مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم في فترة الإباضة، أو الإحساس بألم أسفل البطن.
  • يصبح عنق الرحم لينا وواسع ومرتفعا.

مشروبات تساعد على الحمل السريع

مشروبات تساعد على الحمل السريع

هناك بعض المشروبات التي تساعد وتزيد من فرصة الحمل بسرعة وخصوصا بعض الأعشاب التي يمكن غليها وشربها ومنها:

الأناناس

قومي بتحضير عصير الأناناس وقومي بشربه من أول يوم بعد الدورة حتى اليوم الخامس عشر من الدورة الشهرية.

عسل وحليب وعين الجمل

ويكون التحضير عن طريق تكسير أربع حبات من عين الجمل وعمل خليط من عسل النحل مع كوب من الحليب وقومي بشربها في آخر 3 أيام من الدورة الشهرية ويتم تناولها مرة أو مرتين في اليوم.

الحلبة

قومي بغلي ملعقتين من الحلبة مع كوب من الحليب ويتم تناوله في الصباح الباكر على الريق ويكون هذا بدءا من تاني يوم من الدورة الشهرية ولمدة 5 أيام.

البابونج

قومي بتحضيره عن طريق نقع كمية من البابونج في كوب من المماء المغلي لمدة 3 دقائق وقومي بتناوله أثناء فترة الدورة الشهرية وبعد انتهاء فترة الدورة الشهرية.

البردقوش

يقوم البردقوش بتنظيم الهرمونات والتي تساعد على فرصة الحمل قومي بتحضيره عن طريق نقع البردقوش في كوب من الماء الفاتر لمدة تصل إلى 10 دقائق ثم قومي بتصفيته وشربه مرتين في اليوم.

خلطة التكيس

وهذه الخلطه تتكون من كسرة الحلتيت ونت لبان المر وملعقتين من حبة البركة في كمية مناسبة من الماء وبعدها قومي بتصفيته ويتم شربه في الصباح الباكر على الريق بمقدار كوب حيث تشرب في اليوم الرابع والخامس والسادس من الدورة الشهرية.

الميرامية الطازجة

قومي بنقع أوراق الميرمية في مقدار كوب من الماء الساخن ويتم تركها لمدة 3 دقائق ثم قومي بتناولها في خلال فترة الدورة الشهرية ولكن يمنع استخدامها أكثر من 19 يوما.

خلطات طبيعية تساعد على الحمل السريع

خلطة الحلبة لحدوث الحمل السريع

المكونات

ملعقتان صغيرتان من الحلبة المطحونة والكمون والقرفة المطحونة، ملعقة صغيرة من حبة البركة المطحونة.

طريقة التحضير والإستخدام

  • قومي بخلط الحلبة المطحونة والكمون والقرفة المطحونة وحبة البركة مع كمية قليلة من الماء في كوب ثم أضيفي إليها بعض الماء الساخن حتى يتم ملأ الكوب ثم قومي بتغطية الكوب ويتم تركه حتى اليوم التالي.
  • قومي بشرب الخليط في الصباح على الريق قبل تناول الطعام بساعتين حيث تكون كل المواد في الرواسب أسفل الكوب والماء صافي في الأعلى ويجب عليكِ عدم تناول أي شيء في خلال المدة الزمنية المحددة.
  • قومي بتناول هذا المشروب في اليوم الثالث والرابع والخامس من الدورة الشهرية.

أعشاب تساعد على الحمل السريع بعد الدورة

أعشاب تساعد على الحمل السريع بعد الدورة

كف مريم لحدوث الحمل السريع

منذ القدم قد استخدمت لعلاج بعض الإختلالات الهرمونية عند المرأة ويكون هذا عن طريق التوازن بين هرمون الأستروجين والبروجستيرون ويساعد هذا على تنظيم التبويض وأيضا الحيض فتلك العشبة تحتوي على هرمون البروجستيرون النباتي وهذه العشبة آمنة ويتم استخدمها بعد فترة الدورة الشهرية لزيادة فرص الحمل ويكون هذا عن طريق أخذ ملعقة من بذور عشبة كف مريم وإذابتها إلى الماء الساخن وشربها مرة يوميا.

الحلبة المغلية

تعمل الحلبة على تنشيط الأعضاء الجنسية ويزيد من القدرة على الحمل ويمكن غلي ملعقتين من الحلبة في كوب من الماء وشربه مرة يوميا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق