صحة الاطفال

أنواع شامبو الأطفال الأفضل والأكثر أمانًا على طفلك

سوف نتحدث في هذا الموضوع عن أفضل أنواع شامبو الأطفال حيث أن هناك الكثير من التساؤلات حول أكثر المنتجات الأمنة والصحية لأطفالنا، وخاصة في تلك الفترة الأخيرة التي انتشرت فيها العديد من المنتجات المختلفة، فكل يوم نجد أن هناك منتج جديد في السوق لا نعلم عن أي شيء.

لذلك يجب أن يكون هناك بعض النصائح التي تُعرفنا عن أفضل منتج شامبو للأطفال وللرضع، وعن وكيفية البحث عن الأنواع المفضلة والأكثر الصحة لأطفالنا والتي لا تتواجد فيه مواد كيمياوية خطيرة.

نصائح لاختيار أفضل أنواع شامبو الأطفال

يوجد العديد من أنواع الشامبو المنتشرة في الأسواق التي من الممكن أن تحتوي على منتجات خطيرة ومواد كيماوية يمكن أن تضر بفروة رأس الطفل وتصيبه ببعض الأمراض الجلدية الخطيرة، في حالة عدم الانتباه لها، لذلك سنقوم بذكر بعض النصائح الهامة التي يجب أن نفهمها من أجل اختيار أفضل نوع صحي للأطفال.

ومن ضمن تلك النصائح هي كالآتي:

  • اختيار نوع الشامبو المناسب للمرحلة العمرية للطفل، فلكل مرحلة نمو يكون لها اختيار شامبو معين.
  • من الأفضل اختيار شامبو طبي يحتوي على مواد طبية وصحية مناسبة لشعر الطفل.
  • الابتعاد عن الشامبو والمنتجات التي تحتوي على المواد الكيميائية بنسبة كبيرة التي من الممكن أن تصيب فروة الرأس وتسبب مشاكل صحية خطيرة له مثل (المواد الحافظة، الأصباغ، الكبريتات، القلويات).
  • الحرص على أن يكون الشامبو آمن وصحي على شعر الطفل.
  • اختيار منتج الشركة المعروفة والذي يثق بها ولي الأمر، والتي تحتوي على خصائص طبية وصحية.
  • ليس جميع منتجات الشامبو منخفضة السعر تحتوي على مواد صحية وآمنة للطفل.
  • الأفضل هو اختيار تركيبات خاصة لشامبو طفلك للتأكد من عدم وجود أي مادة تؤثر على العين وتسبب التهابات في الغشاء المخاطي الخاص للعين.
إقرأ أيضاً:  صحة الطفل في المدرسة ، اهم الاكلات المناسبة لطفلك

أفضل أنواع شامبو الأطفال الرضع

إما بالنسبة للأطفال حديثي الولادة والرضع يجب الانتباه بعناية شديدة على اختيار الشامبو الأفضل لهم لأن بشرتهم حساسة للغاية وسرعان ما يسبب في حدوث أي طفح جلدي أو تهيج لبشرتهم في حالة إدخال أي منتج كيميائي جديد للبشرة كالصابون أو أي نوع من المستحضرات.

لذلك يجب أن نقوم باختيار منتجات الشامبو بعناية شديدة جدًا وخاصة لحديثي الولادة والأطفال الرضع، وبناء على ذلك دعونا نكتشف ما هي أفضل أساسيات الاستحمام التي يجب ولا بد أن تتواجد في الشامبو.

من أفضل منتجات الشامبو لحديثي الولادة والرضع كالآتي:

شامبو جونسون

شامبو جونسون من أكثر المنتجات المعروفة والتي متواجدة في الأسواق والصيدليات منذ فترة طويلة، ومازال متصدر قائمة المنتجات الآمنة للأطفال، وذلك لأنه لا يحتوي على أي مواد كيميائية أو مسرطنة يمكن أن تضر ببشرة الطفل الرضيع.

شامبو سيباميد

يعتبر من أفضل المنتجات المتواجدة في الأسواق في الوقت الحالي، وهو متخصص من أجل الأطفال الرضع وحديثي الولادة فهو يمكن استخدامه بكل ثقة للأطفال بدون أن يغلقوا أعينهم دون أن يصيب أعينهم بأي ضرر وذلك بسبب أن يتميز بكونه لا يحتوي على أي مواد كيماوية أو مواد مسرطنة يمكن أن يصيب الأطفال بالعديد من الامراض الجلدية أو تهيج في فروة الرأس.

كما أنه من الأنواع التي من السهل توافرها في الصيدليات وأسعاره رمزية تتناسب مع جميع الفئات.

شامبو سانوسان

وأخيرًا يعتبر شامبو سانوسان من المنتجات التي يمكن أن نستخدمها بكل أمان وطمأنينة للطفل فهو لطيف وناعم على البشرة ولا يضر بالعين في حالة استخدامه وعدم إغلاق الطفل لعينه، كما أنه يمكن أن نعثر عليه في الصيدليات بكل سهولة وأسعاره في متناول الجميع.

إقرأ أيضاً:  الفرق بين الحصبة والحصبة الألمانية وطرق العلاج

أفضل أنواع شامبو الأطفال البنات

أما بالنسبة لأطفال البنات فيكون هناك اهتمام زائد عن الأطفال الاخرين وذلك بسبب أن تلك المنتجات التي ستستخدمها في هذا العمر الصغير يمكن أن يؤثر على طبيعة شعرها في المستقبل البعيد.

وكل ذلك متوقف على طبيعة المنتج التي ستقوم باستخدامه منذ الصغر، كما أن المبالغة في استخدام المستحضرات والشامبو في غسل الشعر يمكن أن يسبب في إصابة الشعر بعدة مشاكل مختلفة مثل جفاف الشعر، وتقصف أطرافه، وتكسيره، كما يمكن أن يصيب فروة الرأس بالقشرة وغيرها.

لذلك سنقدم بعض النصائح الهامة للوالدين من أجل معرفة اختيار الشامبو المناسب لغسل شعر أطفال البنات، وكيفية استخدامه مثل:

  • أهمية اختيار شامبو عالي الجودة، يحتوي على مكونات ومواد طبية وطبيعية مخصصة لبشرة الأطفال.
  • الالتزام بعدم المبالغة في غسل شعر الأطفال الرضع وحديثي الولادة وخاصة للبنات حتى لا يسبب مشاكل أخرى عندما تتقدم في السن.
  • اختيار الشامبو الخالي من أي مواد كيماوية مثل الكلور لعدم جفاف الشعر.
  • اختيار المنتجات المنتشرة في الأسواق لأنها في الغالب ما تكون الأفضل.
  • الشامبو ذو المكونات الطبية تتميز بكونها تقوم بمعالجة الشعر منذ الصغر ويكسبه نعومة ولمعان طبيعي.
  • الحذر من اختيار الشامبو الذي يحتوي على روائح إلا بعد التأكد من أنه لا يحتوي على أي مكونات كيمياوية وهي المصدر لتلك الروائح.
  • مراعاة استخدام الشامبو للأطفال الرضع وغسل الشعر مرتين كحد أقصى في الأسبوع، إلا في حالات استثناء عند اللعب أو الأوساخ.
  • عندما تتقدم الطفلة في العمر يمكن أن تقوم باستخدام الشامبو وغسل شعرها كل يومين في حالة الشعر الطبيعي، إما في حالة الشعر الجاف يكون مرتين في الأسبوع.

أفضل أنواع شامبو جونسون للأطفال

أما بالنسبة لشامبو جونسون كما ذكرنا من قبل أن من المنتجات الشهيرة المتواجدة في السوق منذ زمن بعيد، فهو معروف في الأسواق وفي الصيدليات عن المكونات المتواجدة بداخله وأن المكونات المتواجدة بداخله معتدلة وطبية وآمنة على بشرة الطفل،

إقرأ أيضاً:  زيت الجوجوبا للوجه والطريقة الصحيحة لاستخدامه

لأن كما نعرف جميعاً أن المنتجات التي يمكن أن نستخدمها للكبار تختلف اختلاف تام عن المنتجات التي يستخدمها الأطفال بسبب أن بشرتهم تكون حساسية للغاية من أي منتجات جديدة تلمس بشرتهم ويمكن أن تسبب لهم العديد من الآثار السلبية.

ومن ضمن مميزاته التي بسببها أصبح يتصدر قائمة المستحضرات الخاصة بالأطفال هي كالآتي:

  • يحتوي على تركيبات خاصة تتناسب مع المراحل العمرية للأطفال.
  • خالي من أي مواد مسرطنة مثل الصوديوم سلفات والبارابين.
  • يوفر للطفل حماية كبيرة فهو آمن ولطيف على البشرة مقارنة عن غيره من المنتجات الأخرى.
  • يحتوي على مكونات تتناسب مع فروة الرأس المناسبة لشعر الطفل.
  • من المنتجات التي يمكن أن نستخدمها في حالة عدم قدرة الطفل على إغلاق العين فهو لطيف على العين ولا يسبب أي التهابات حول العين.

شامبو بندولين للأطفال

شامبو بندولين يعتبر من أفضل أنواع المنتجات والمستحضرات المخصصة للأطفال التي يفضلها العديد من أولياء الامور.

 ذلك لأنه يعتبر من أفضل المنتجات في الأسواق التي تحتوي على مواد طبيعية وطبية لا تضر ببشرة الطفل وخاصة حديثي الولادة والرضع، ذلك بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى المتواجدة بداخله مثل:

  • متميز بالمواد الطبية المتواجدة بداخله.
  • يساعد على نعومة الشعر بدرجة كبيرة.
  • يتميز بكونه يحتوي على رائحة جميلة وعطرة.
  • خالي من أي مواد كيمياوية ومسرطنة مثل الصوديوم والباريين.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق