Press ESC to close

5 فوائد لبديل الزيت أشهر الأنواع وطريقة الاستخدام

الإعلانات

ترغب كل السيدات في الحصول على شعر ناعم كالحرير وصحي وحيوي بدون أي مشكلات؛ لذلك يستخدمن أنواع مختلفة من منتجات الشعر والتي يعد بديل الزيت هو أحد تلك المنتجات التي انتشرت مؤخرًا وأصبحت السيدات تستخدمها بكثرة للحصول على فوائدها للشعر.

تحتوي بدائل الزيت على مجموعة زيوت طبيعية مفيدة للشعر وجذوره وتستخدمه النساء كبديل للزيوت الطبيعية التي أثبتت عدم فعاليتها مع الكثيرين، فبرغم أن الشعر يحتاج للترطيب المستمر ليبقى ناعم وحريري إلا أن زيوت الشعر لا تقدم تلك الميزة.

يتميز بكونه ذا ملمس كريمي يعمل على تقوية الشعر وتغذيته من الجذور دون أن يسبب أي ثقل على الشعر أو إزعاج، فضلًا عن منحه رائحة عطرة للشعر ويمكن استخدامه بشكل يومي قبل أو بعد غسل الشعر.

يتوفر منه أنواع مختلفة تناسب كل أنواع الشعر سواء الدهني، المتقصف، الخشن، الجاف،  و المجعد والمتساقط، وهو خفيف على الشعر يمنحه كل الفيتامينات والعناصر التي يحتاجها بسبب احتوائه على الزيوت الطبيعية مضاف لها مواد عضوية مهمة للشعر.

ما الفرق بين الزيت وبديل الزيت 

قد تتساءلين لماذا لا يعد استخدام الزيت اختيار مناسب؟ وما هو الفرق بين الزيت وبديل الزيت؟ في الواقع بالنظر إلى الفرق بينهم ستجدين أن استخدام بدائل الزيت هو الأفضل لك لأسباب متعددة:

  • استخدام الزيت بكثرة يعمل على انسداد مسام فروة الرأس.
  • انسداد المسام هو أحد الأسباب الرئيسية في تكون قشرة الرأس ومع الوقت يكون السبب في تساقط الشعر وإصابة بصيلات الشعر بالضعف.
  • عدم اختيار زيت مناسب لشعرك وصعب الامتصاص قد يمنح الشعر مظهر دهني وزيتي غير مرغوب فيه.
  • الزيوت الثقيلة تسبب تساقط الشعر مع كثرة الاستخدام.

كيف يستخدم بديل الزيت للشعر؟

طريقة استخدام بديل الزيت

يوجد طريقتين يمكن أن يستخدم بها بدائل الزيت للحصول على أفضل النتائج لشعر صحي ولامع وحيوي.

الطريقة الأولى 

طريقة استخدام بديل الزيت قبل الاستحمام بحيث تقومي بأخذ كمية من بديل الزيت على يديك ثم تضعيه على شعرك من الجذور حتى الأطراف، واتركيه على الشعر مدة نصف ساعة ويمكنك لف الشعر بالكاب الحراري ثم غسل الشعر جيدا بالماء.

الطريقة الثانية

يتم استخدامه بعد الاستحمام على شعر رطب ومبلل بالماء، بحيث يتم فرد كميه من البديل من الزيت على أطراف الشعر فقط ولا يستخدم على الجذور؛ حتى لا يتسبب في انسداد مسام فروة الرأس، ويترك على الشعر لمنحه الترطيب، واللمعان والرائحة العطرية.

الإعلانات

هل يمكن استخدام بديل الزيت يوميا؟

يعد بديل الزيت منتج رائع للشعر لذلك فإن أضرار بديل الزيت للشعر غير واضحة ولم يتم إثباتها، ولكن استخدام المنتج بكمية كبيرة قد يضر بفروة الرأس؛ لذلك يفضل استخدامه على فترات وليس بشكل يومي، والحرص على اختيار نوع بديل الزيت المناسب لشعرك؛ لأن في حالة اختيار بدائل زيت غير مناسب لنوعية الشعر ستكون النتيجة تلف الشعر.

فوائد بديل الزيت

استخدام بديل الزيت بشكل معتدل وعلى فترات منتظمة يمنحك العديد من الفوائد للشعر والتي من أهمها:

  • يغذي الشعر من الجذور نظرًا لاحتوائه على العديد من العناصر المهمة للشعر والتي تعمل على تقويته.
  • يرطب الشعر بعمق ويحميه من عوامل البيئة التي تسبب تلفه.
  • يساعد في القضاء على مشكلات الشعر من هيشان، تساقط ، تقصف أو جفاف.
  • يحتوي على زيوت طبيعية مهمة للشعر ومتنوعة مثل زيت الجرجير، زيت جوز الهند، زيت الخروع، زيت السمسم وزيت اللوز والمزيد من الزيوت الأخرى.
  • يسهل عملية تصفيف الشعر نظرًا لأنه يحتوي مواد ترطيبيه عالية والعديد من الزيوت المهمة للشعر.

هل بديل الزيت يطول الشعر

سؤال محير للعديد من السيدات يحاولون معرفة إجابته، ولكن بعد العديد من التجارب والدراسات لم تلاحظ أي سيدة أن بديل الزيت قد أعطى أي تأثير في طول شعرها، بل هو منتج يحافظ على الشعر ويحميه كما يساهم في علاج مشكلاته ومنحه الترطيب والتغذية المناسبة.

ما هو افضل بديل زيت؟

ما هو افضل بديل زيت للشعر

يعتبر هيد اند شولدرز بديل الزيت من أفضل أنواع بدائل الزيت التي يمكن استخدامها خصوصًا لأصحاب فروة الرأس الدهنية والتي تحتوي على قشرة؛ لأنه يحتوي على فيتامينات وعناصر مغذية لفروة الرأس تعمل على القضاء على القشرة، وفي نفس الوقت تمنح الشعر الحيوية والترطيب والحماية اللازمة،  كما يوجد به عناصر بيريثيون، زنك وميثانول وهي عناصر تعمل على التغلب على قشرة الشعر المزعجة والقضاء على الحكة التي تنتج عنها.

بانتين بديل الزيت

تحرص بانتين دائما أن توفر منتجات عناية بالشعر عالية الجودة وهي تقدم باقة من بدائل الزيت لعلاج مشاكل الشعر بفعالية، Pantene بديل الزيت غني بفيتامين هاء، ج، وفيتامين باء، وهي تركيبة بروفي pro v التركيبة المعززة للشعر.

يمكنك أن تختاريه حسب نوع شعرك فيوجد منه ما يناسب الاستخدام اليومي، الشعر الناعم، الشعر التالف ويوجد أنواع للشعر المصبوغ والمتقصف المتهالك؛ لذلك يعد بانتين بديل الزيت افضل بديل زيت للشعر بكل أنواعه.

بديل الزيت لوريال

يحتوي بديل زيت الفيف من لوريال الفيف على مجموعة زيوت طبيعية تعمل على تغذية الشعر وتقويته من الجذور؛ لذلك يعد افضل بدائل زيت للشعر الجاف ويفضل استخدامه الكثير من السيدات للأسباب الآتية:

  • فهو غني بزيت الأرجان والمعروف أنه من الزيوت الرائعة للشعر.
  • يحتوي على الأليوكيراتين المسؤول عن فرد الشعر وتنعيمه، وكل هذه المواد تمنح تعمل على التخلص من مشكلات الشعر من تقصف، جفاف، وتساقط.
  • يوجد به خلاصة لست زيوت تعمل على تقوية وتغذية جذور الشعر.
  • يحمي الشعر من العوامل الخارجية التي تتلف الشعر.
  • يخلصك من جفاف الشعر وآثار الصبغات الضارة وهيشان الشعر ويعطيه حيوية.

بديل الزيت غارنيه

يحتوي بديل الزيت من غارنييه على خلاصة الأفوكادو مع زبدة الشيا، وهي مكونات طبيعية تعمل على إصلاح بصيلات الشعر و ترطيب خصلاته بعناية فائقة، كما تعمل على تغليف الشعر وحمايته من العوامل الخارجية التي تسبب التلف.

بديل الزيت صانسيلك

استطاعت صانسيلك على مدار سنوات عديدة أن تنتج مجموعة متنوعة من منتجات الشعر لكل أنواع الشعر ويعد بديل الزيت صانسيلك أحد أفضل أنواع بدائل الزيت؛ لأنه لا يترك أي ملمس دهني على الشعر ويمنح الشعر ترطيب فائق وهو ذو قوام خفيف من السهل استخدامه ويناسب كل أنواع الشعر الجاف، المتساقط أو التالف.

هل السيروم هو بديل الزيت؟

هل السيروم هو بديل الزيت؟

يساعد السيروم في حماية الشعر من التقصف وعوامل الحرارة والتلف التي قد يتعرض لها ويساهم بشكل كبير في تصفيف الشعر بسهولة وهو ذو قوام خفيف جدًا أخف من الزيت ومن بديل الزيت.

أما بديل الزيت فهو ذو قوام كريمي وهو أيضًا يعمل على ترطيب الشعر وحمايته وقد بُغسل الشعر بعد استخدام بديل الزيت أو لا يتم غسله بعكس السيروم الذي لا يغسل الشعر بعد استخدامه.

ختامًا فإن الشعر هو ما يزين المرأة ويضيف لها جاذبية خاصة وتهتم كل سيدة بأن يكون شعرها صحي وجذاب وحيوي وناعم باختلاف طوله إن كان قصير أو طويل، وباختلاف كثافته سواء كثيف أو خفيف، عليك عزيزتي المرأة الاهتمام بالشعر ومعرفة طبيعة شعرك حتى تستطيعي استخدام المنتجات المناسبة التي تضاعف من جمال الشعر ورونقه والأهم صحته.

أسئلة شائعة حول بدائل الزيت للشعر

هل يترك بديل الزيت على الشعر؟

يمكن أن يستخدم بديل الزيت قبل أو بعد غسل الشعر وفي حالة استخدامه بعد غسل الشعر يستخدم على شعر رطب مبلل بالماء ويتم فرد كمية مناسبة منه حسب طول الشعر على جذور الشعر فقط ويترك دون غسل.

كم سعر بديل الزيت من غارنييه؟

يبلغ سعر بديل الزيت من ألترا دو جارنييه بخلاصة الأفوكادو وزبدة الشيا 340 جنيه مصري وحجمه 300 مللى.

ما هي فوائد بديل الزيت Ultra DOUX؟

يحتوي بديل الزيت ألترا دو على تركيبة فريدة من الزيوت الطبيعية التي تغذي الشعر وتعمل على تقوية بصيلاته ومن أهم هذه الزيوت زيت اللوز وزيت الخروع كما يحتوي على العسل ليمنح الشعر ترطيب وتغذية مضاعفة.

ما هو سعر الفيف بديل الزيت؟

تقدم الفيف تشكيلة واسعة من الأحجام والأنواع المختلفة لبديل الزيت، فبديل الزيت الذهبي من الفيف يبلغ سعره حوالي 55  مصري وحجمه 300 مللي، اما بديل زيت الفيف شعر جاف سعره 49 جنيه ويأتي بحجم 125 مللي أما حجم 300 مللي فيبلغ سعره 75 جنيه مصري.

الإعلانات