Press ESC to close

الديرما بن لعلاج آثار حب الشباب وتأخير ظهور التجاعيد

الإعلانات

تعد الديرما بن أحد العلاجات التجميلية المستخدمة لتحفيز إنتاج الكولاجين بالبشرة وبالتالي إزالة الندوب وتأخير ظهور التجاعيد كما تشير الأبحاث إلى فعاليتها في تحفيز فروة الرأس وعلاج تساقط الشعر.

حيث تبحث النساء والفتيات دوماً عن أفضل الطرق للعناية بالبشرة والشعر وذلك للحصول على بشرة نضرة ومليئة بالحيوية، بعيداً عن استعمال مستحضرات التجميل التي تتسبب في حدوث تلف وشحوب البشرة بعد الاستخدام المتكرر؛ وبالتالي فإن derma pen من أفضل الخيارات.

ما هي الديرما بن؟

ما هي الديرما بن

الديرما بن هي إحدى تقنيات الوخز بالإبر الدقيقة –microneedling- التي تقوم بإحداث ثقوب دقيقة بالجلد مما يحفز الطبقات العميقة بالبشرة للتجدد وإنتاج الكولاجين.

الديرما بن جهاز صغير يشبه القلم ويحتوي على مجموعة من الإبر الدقيقة (12 او 36 او 42 إبرة حسب نوع الجهاز) وعند تشغيله يقوم الجهاز بتحريك الإبر بشكل منتظم وعمودي على الجلد من أجل إحداث ثقوب دقيقة على مسافات منتظمة فيحفز البشرة للتخلص من جزيئات الكولاجين المتهالكة وتكوين كولاجين جديد مما يعطي حيوية ونضارة كما ينشط الدورة الدموية للجلد.

فيم تستخدم الديرما بن؟

  • علاج آثار حب الشباب: وهو أشهر استخدام لل derma pen حيث تقوم بإزالة الحفر والتصبغات الناتجة عن حب الشباب وذلك عبر عدة جلسات تتراوح من 6:8 جلسات حسب عمق الندوب.
  • تأخير وعلاج التجاعيد: حيث أنها تقوم بتحفيز إنتاج الكولاجين فهي تعد وسيلة آمنة وفعالة في شد الجلد وإزالة الخطوط الرفيعة بالبشرة مما يحافظ على شبابها وحيويتها
  • توريد الشفاه: فالديرما بن تقوم بتقشير الجلد وإزالة الخلايا الميتة فتعطي نضارة ولون وردي صحي للشفاه.
  • تقليل الهالات السوداء: عند استخدامها بحذر ومن قبل متخصص تعالج الخطوط الرفيعة تحت العين وتحسن من شكل الهالات السوداء.
  • علاج آثار الندوب والجروح وتقليل علامات التمدد stretch marks.
  • تصغير المسام الواسعة وتحسين ملمس الجلد.
  • تحفيز نمو الشعر: تشير الأبحاث إلى قدرة الديرما بن على تحفيز نمو شعر الرأس وعلاج الصلع في بعض الحالات.
الإعلانات

مزايا الديرما بن

مزايا الديرما بن
مميزات derma pen
  • الديرما هي وسيلة آمنة إلى حد كبير فهي لا تستخدم أي مواد كيميائية كما أن النتيجة تظهر من أول جلسة ولا تسبب إجهادا للبشرة عند استخدامها على المدى الطويل.
  • تعد رخيصة نسبيا بالمقارنة بجلسات الفركشنال ليزر.
  • يمكن شراؤها واستخدامها منزليا فهي تباع بسعر يتراوح بين 1000:2000 جنيه مصري (ولكن يوصى بعمل الجلسات من قبل متخصص من أجل الحصول على نتائج أفضل و التقليل من الأعراض الجانبية)
  • يمكن استخدام الديرما بن مع جلسات البلازما PRP  لتغذية البشرة وإضفاء حيوية ومظهر صحي للوجه والجسم.
  • يمكن زيادة فعالية جلسات الديرمابن من خلال استخدام ميزوثيرابي بعد الجلسة؛ والميزوثيرابي عبارة عن تركيبة غنية بالفيتامينات مثل فيتامين ج و فيتامين ك ومركبات مغذية للبشرة.
  • الديرما بن تعزز عمل الميزوثيرابي من خلال عمل فتحات دقيقة في الجلد تساعد الفيتامينات على التغلغل في الطبقات العميقة للبشرة مما يحسن كثيرا من امتصاصها خاصة فيتامين ج الذي يكون امتصاص البشرة له في الحالات العادية ضعيفاً جداً.

عيوب الديرما بن

  • قد لا تكون الخيار الأفضل بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الاكزيما أو الصدفية ومن لديهم جروح مفتوحة أو حبوب ملتهبة بالجلد.
  • احمرار والتهاب الجلد بعد الجلسة مباشرة.
  • تقشير البشرة.
  • العدوى؛ حيث تكون البشرة حساسة بعد استخدام derma pen ويمكن تجنب العدوى عن طريق استخدام كريم مضاد حيوي موضعي في الأيام التالية للجلسة.

ماذا يحدث أثناء وبعد جلسة الديرما بن

ماذا يحدث أثناء وبعد جلسة الديرما بن
ماذا يحدث أثناء وبعد جلسة derma pen
  • يتم استخدام مخدر موضعي قبل الجلسة على شكل كريم أو مرهم ثم يقوم المختص بتمرير جهاز الديرما بن بلطف على الوجه
  • يمكن حدوث جروح طفيفة وهي علامة جيدة تشير إلى اختراق الديرما بن للطبقات العميقة في الجلد.
  • بعد الجلسة يتم استخدام كريم مضاد حيوي لمنع ظهور التهابات في الجلد كما يوصى باستخدام واقي للشمس في اليومين التاليين.
  • في خلال يوم الى 7 ايام تتقشر الطبقة السطحية للجلد وتظهر طبقة جديدة صحية بدلا منها.
  • يوصى بعمل جلسة كل 4 إلى 6 أسابيع من أجل الوصول إلى أفضل النتائج مع إعطاء الجلد الوقت الكافي للتجديد بين الجلسات.

تكلفة الديرما بن

في مصر يتراوح سعر جلسة الديرما بن من 200:700 جنيه مصري في مراكز التجميل المتخصصة ويحتاج الشخص في المتوسط من 6:8 جلسات من أجل الوصول إلي نتيجة مرضية وقد يزداد عدد الجلسات في حالة الندوب والتجاعيد العميقة للغاية.

ما الفرق بين جهاز ديرما بن وديرما رولر؟

يعتمد كلاً من الديرما رولر و جهاز ديرما بن على تقنية الوخز بالإبر الدقيقة  micro-needling التي تعمل على تحفيز تكوين الكولاجين داخل خلايا البشرة؛ فتعمل على خدش طبقة الأدمة وهي الطبقة الداخلية للجلد مما يحفز عناصر النمو الموجودة داخل الخلايا لإنتاج الكولاجين؛ الذي  يعمل بدوره على شد الجلد وإعطائه مظهر أكثر شباباً وحيوية.

كما يعمل كلا منهما على علاج المشكلات الجلدية الشائعة كآثار حب الشباب، الخطوط الدقيقة، التجاعيد، تصبغات الجلد، علامات التمدد وغيرها. لكن هناك أيضا العديد من الفروق التي تميز كل تقنية منهما على الأخرى وهي:

الديرما بن أكثر دقة

حيث يسهل استخدام الديرما بن حتى في المنحنيات الصغيرة والمناطق الحساسة بالوجه مثل تحت العين وحول الشفاه والتي قد يصعب الوصول إليها باستخدام الديرما رولر.

جهاز derma pen أكثر مرونة

يتميز جهاز الديرما بن بإمكانية تعديل طول الإبر المستخدمة من 0.25 مليمتر وحتى 2.5 مليمتر حسب سمك الجلد في المناطق المستهدفة؛ بعكس الديرما رولر حيث تأتي كل ديرما رولر بطول ثابت للإبر. هذه الخاصية مفيدة جداً حيث يختلف عمق الجلد من مكان لآخر فيتم استخدام الأطوال الصغيرة للمناطق الحساسة مثل تحت العين وعلى الشفاه بينما تستخدم الإبر العميقة للندوب وعلاج علامات التمدد وكذلك في علاج الندوب الناتجة عن حب الشباب.

الديرما بن لا تسبب ضررا كبيرا للجلد

الإبر المستخدمة في الديرما بن تقوم باختراق الجلد بشكل عمودي ودقيق بينما الديرما رولر تخترق الجلد بشكل مائل؛ مما يجعل الديرما رولر أكثر ضرراً للجلد وتأخذ وقتاً أطول للتجدد كما تزيد احتمالية حدوث أعراض جانبية.

جهاز derma pen أقل ألماً وأكثر قابلية للتعديل

حيث يحتوي جهاز الديرما بن علي عدة سرعات يمكن تعديلها حسب الحاجة تصل إلى 100 نبضة في الثانية كما أنه يعمل بشكل أوتوماتيكي بعكس الديرما رولر التي تعمل بشكل يدوي مما يجعل ألم الديرما بن أقل؛ كما أنه أكثر فاعلية في إختراق الجلد.

الديرما رولر جهاز منزلي كما أنه بديل أرخص من الديرما بن

فعلى الرغم من فعالية ودقة جهاز derma pen إلا أنه لابد أن تستخدم علي يد متخصص؛ بينما الديرما رولر متوفرة بسعر رخيص نسبيا، ويمكن استخدامها بشكل آمن في المنزل ولكنها تحتاج إلى تعقيم بعد كل جلسة باستخدام الكحول كما يفضل تغييرها كل 3 الى 6 شهور من الاستخدام المنتظم لأن الإبر تبرد وتصبح فعاليتها أقل مع مرور الوقت.

الإعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *