العناية بالجمال

ما هو شفط دهون الأنف وكيف يتم

يختلف مفهوم شفط دهون الأنف عن باقي مفاهيم شفط الدهون التي تتوارى إلى أذهان البعض فدهون الأنف ليست كدهون البطن أو الفخذين أو أي منطقة أخرى بالجسم تريد تخسيسها أو التخلص من الدهون بها؛ وإنما دهون الأنف تكون عبارة عن زيادة في الإفرازات التي تفرزها الخلايا الدهنية من الجلد

تتكون الدهون حول الأنف لحماية الجلد لكن عندما يزداد إفراز هذه الدهون تتراكم على الأنف وتسبب في غلق مسامات الجلد وظهور الرؤوس السوداء مما يجعل الأنف يبدو أكبر حجما ومشاكل أخرى.

طرق شفط دهون الأنف

هناك عدة طرق مستخدمة في شفط دهون الأنف أو ما تعرف باسم شفط دهون الخشم في بعض الدول العربية من طرق طبيعية في المنزل أو من خلال عمليات أو باستخدام الليزر أو حتى بجهاز شفط الدهون بالأنف، والآن سوف نتعرف على كل هذه الطرق بشيء من التفصيل.

شفط دهون الأنف طبيعيا

شفط دهون الأنف طبيعيا

يمكنك التخلص من دهون الأنف إذا ما كانت هذه الدهون سطحية وتحتاج إلى بعض النظافة والعناية بالبشرة فقط وهنا يمكن استخدام بعض الطرق المنزلية والبسيطة في التخلص من دهون الأنف المزعجة.

  • أول وأهم شيء هو تنظيف البشرة والحرص على عمل سكراب للوجه بشكل أسبوعي خاصة إذا ما كانت البشرة دهنية للتخلص من الدهون والجلد الميت من على البشرة.
  • تنظيف البشرة باستخدام البخار للتخلص من الرؤوس السوداء، كل ما عليكِ إزالة أي بقايا مكياج من على البشرة ووضع إناء به ماء على النار وانتظار تصاعد البخار ثم اقتربي من البخار واجعليه يلامس وجهك ثم ابدئي بفرك الجلد حول الأنف للتخلص من الجلد الزائد والرؤوس السوداء (ملحوظة يتم تغطية الشعر أثناء التعرض للبخار).
  • يمكنك شراء اللصقات الخاصة بازالة دهون الأنف من الصيدلية وهي تعتبر من الطرق السريعة في إزالة الدهون.
  • استخدام بعض الكريمات المخصصة لإزالة دهون الأنف وخاصة الكريمات المقشرة حيث تتميز هذه الكريمات بوجود حبيبات خشنة تعمل على إزالة الدهون والتخلص من الخلايا الميتة والجلد الزائد من على سطح البشرة بفعالية كبيرة.
  • استخدام بعض الماسكات الطبيعية والوصفات المنزلية في تنظيف الوجه مثل ماسكات الليمون، اللوز، الخل.

إزالة دهون الأنف بالإبر

ليس المقصود هنا هو سحب دهون الانف بصورة فعلية وإنما يتم حقن الأنف بإبرة لإزابة الدهون وتصغير الأنف، هناك نوعان مشهورهان لحقن دهون الأنف وهما:

  1. حقن مذيبات الدهون: تستخدم حقن فيلر الأنف أو تقنية بوتوكس الأنف في التخلص من الدهون وذلك عن طريق حقن الطبقة الخارجية من جلد الأنف بمواد معينة تعمل على إزالة الدهون.
  2. الحقن الصينية: تستخدم هذه الحقن أيضا في إزالة دهون الأنف ولكن لم تثبت علميا حتى الآن على الرغم من أنها أعطت نتائج جيدة لدى البعض.

سعر فيلر الأنف

يتراوح متوسط سعر فيلر الأنف بين 300: 1000$، (ملحوظة يجب أن تتنبه إلى أن شركات التأمين لا تغطي نفقات هذه العملية لأنها تعتبرعملية تجميلية وليست لغرض علاجي).

شفط دهون الأنف بالليزر

أصبح ليزر في الآونة الأخيرة أكثر استخداما في عمليات التجميل والعناية بالبشرة والجمال فهو أثبت فاعليته في ذلك وتستخدم عملية شفط دهون الأنف بالليزر للتقليل من ظهور الأنسجة الجلدية المفرطة الموجودة حول الأنف حتى تصير أرق وتختفي، وأيضا تستخدم في تجميل الأنف من خلال إصلاح الغضروف والعظام ونتوءات الأنف وذلك عن طريق إعادة تصميم الغضروف والعظام.

شفط دهون الأنف بالفيزر

الفيزر عبارة عملية لتكسير دهون الجسم باستخدم موجات فوق الصوتية ثم إزالة الدهون من الجسم، وعادة يستخدم الفيزر في شفط الدهون من معظم مناطق الجسم، ويفضل استخدامه في علاج المساحات الكبرى من الجسم عن المساحات الصغيرة، ويمكن أيضا استخدامه لإزالة الدهون من الوجنتين والذقن. ونستنتج من هذا أنه لا يمكن شفط دهون الأنف بالفيزر وذلك لن طبيعة تشريح الأنف على نسبة قليلة من الدهون، بالإضافة إلى العظام والغضاريف، كما أن أحيانا كبر حجم الأنف يرجع إلى سمك جلد الأنف الكبير وليس بسبب الدهون، لذا قد يتسبب استخدام الفيزر في حدوث تشوهات وإصابات في الأنف.

عملية شفط دهون الأنف

تعتبر عملية شفط دهون الانف من العمليات الحديثة والسريعة في حل مشكلة دهون الأنف فهي تعتمد في فكرتها على التخلص من الغدد الدهنية وقتلها نهائيا ولكنها لا تؤثر على حجم الأنف الطبيعي، حيث أن حجم وشكل الأنف يحددهما الغضاريف المكونة للأنف، ويجب أن يقوم بالعملية طبيب ذو خبرة كبيرة في مجال عمليات التجميل وخاصة مثل هذه النوعية من العمليات لتجنب حدوث أي مضاعفات قد تنتج عن العملية ( ملحوظة فهي لا تصلح للأشخاص الذين يملكون جلد رقيق لا يحتوي على طبقة دهنية).

جهاز شفط دهون الأنف

لم يكن جهاز شفط دهون الأنف موجود قديما ولكن تم اصداره حديثاً للمساعدة في التخلص من دهون الوجه ودهون الأنف والجلد الميت وذلك لأصحاب البشرة الدهنية، ومن مميزات هذا الجهاز أنه يستخدم في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى طبيب التجميل.

طريقة استخدام جهاز شفط دهون الانف

  • أولا نقوم بتنظيف الوجه جيداً لكي نتخلص من أي آثار مكياج أومستحضرات أخرى.
  • من الضروري القيام بحمام بخار للوجه بعد تنظيفه وقبل التعرض للجهاز للتخفيف من أثر الاحتكاك وقوة الشفط على بشرة الوجه.
  • ثم نقوم بتمرير الجهاز على الأنف لأكثر من مرة للحصول على النتائج المرجوة، ملحوظة يمكن استعمال الجهاز على منطقتي الذقن والجبهة.
  • يفضل تمرير قطنة مبللة بالماء البارد على البشرة بعد الانتهاء لتقليل الاحمرار الناتج عن استخدام الجهاز.

شفط دهون الأنف قبل وبعد

شفط دهون الأنف قبل وبعد

سوف تلاحظ تغيرا ملحوظا في شكل الأنف ومظهره بعد إزالة الدهون من الأنف وذلك لأن حجم الأنف يؤثر على المظهر الجمالي للوجه، وتتم هذه النوعية من العملية بدون الحاجة إلى التخدير، كما أنها لا تحتاج إلى فترة نقاهة أو أي إجراءات قبلها أو بعدها.

تكلفة شفط دهون الأنف

تتراوح تكلفة شفط دهون الأنف عن طريق الإبر من 250$ في بعض دول شرق آسيا وتصل إلى من 1000: 2000 في بعض دول الخليج والدول الأوروبية، ولكن تختلف التكلفة النهائية وفقا لعدة عوامل وهي عدد الجلسات التي يحددها الطبيب للشخص، درجة سمك الجلد، عدد الغدد الدهنية ومدى امتلائها بالدهون.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق