حاسبة الدورة الشهرية

برجاء اختيار أول يوم انقطعت فيه الدورة الشهرية:

الإعلانات

كيفية حساب الدورة الشهرية

يساعدكِ حساب الدورة الشهرية على تحديد موعد الدورة الشهرية التالية بكل سهولة، كما أنه يمكنكِ من تحديد أيام التبويض والتي تزيد فيها فرصة حدوث حمل.

كل ما عليكِ كتابة تاريخ آخر دورة شهرية لديكِ وكم عدد ايام الحيض، وايضا عدد أيام الدورة الشهرية ( على سبيل المثال تأتي الدورة كل 21 يوم أم كل 28 يوم وهكذا).

مدة الدورة الشهرية

إن مدة الدورة الشهرية يتم حسابها من أول يوم في الحيض لليوم الأول في الدورة الشهرية التالية، وعادة ما تأتي الدورة كل 28 يوما؛ قد تقل هذه المدة لتصل 21 يوما وقد تزيد لتصل إلى 45 يوما، وهذا ليس دليلا على عدم انتظامها ولكن تختلف من سيدة لأخرى وعلى حسب الحالة الصحية والنفسية لها.

الإعلانات

كيفية حساب أيام التبويض

تحدث فترة الإباضة ما بين 12:16 يوم قبل الدورة الشهرية التالية، و تزيد فرصة الحمل في هذه الفترة دونا عن أي وقت آخر.

كيف أعرف أن الدورة الشهرية منتظمة

  • عادة ما تأتي الدورة الشهرية كل شهر أو بمعدل كل من 25:28 يوما، وعندما تأتي دورتكِ الشهرية وتختلف في الشهور ما بين 25:30 يوما فهذا لا يعني أن الدورة الشهرية غير منتظمة؛ ولكن يعتمد ذلك على الحالة النفسية للمرأة وكذلك الحالة الصحية.
  • أما إذا كانت الدورة الشهرية لا تأتي كل شهر فعلى سبيل المثال تأتي كل شهرين أو ثلاث أشهر، أو الفرق بين الدورة الشهرية والأخرى يقل في مرة عن 24 ويزيد عن 31 في مرة أخرى؛ فهذا دليل على أن الدورة الشهرية غير منتظمة وننصحكِ حينها باستشارة طبيبكِ الخاص.

أسباب عدم إنتظام الدورة الشهرية

من المتعارف عليه عدم انتظام الدورة الشهرية في بدايتها عند الفتاة لمدة سنتين أو ثلاث سنوات على الأقل؛ وأيضا في فترة ما قبل انقطاع الطمث يحدث عدم انتظام، ولكن تشتكي بعض السيدات من أن الدورة الشهرية لديهن ليست منتظمة وذلك يرجع لعدة أسباب منها:

  • زيادة الوزن.
  • تكيس المبايض.
  • مشاكل الغدة الدرقية.
  • اضطراب مستويات السكر في الدم.
  • التغيرات المزاجية والحالة النفسية.
  • الفشل المبكر للمبيض.
  • تناول بعض الأدوية مثل أدوية الصرع.
الإعلانات

متى تعود الدورة الشهرية بعد الولادة

في الغالب تأتي الدورة الشهرية بعد الولادة بما يقارب 6:8 أسابيع تقريبا وذلك في حال عدم وجود الرضاعة الطبيعية، ولكن في بعض الحالات التي تعتمد فيها الأم على الرضاعة الطبيعية قد لا تأتي الدورة إلا بعد الفطامة.

ولكن يجب أن ننوه أن هذا الأمر نسبي من امرأة لأخرى ولا يشترط تأخر الدورة الشهرية لهذا الوقت، لذا إذا كنتِ لا تريدين الحمل بعد الولادة مباشرة فعليك استشارة طبيبكِ المختص في أفضل وسيلة لمنع الحمل مناسبة لحالتكِ.

الإعلانات
مخرجات تصحيح الإعلان

يتم عرض الإعلان على الصفحة

المقالة الحالية: حاسبة الدورة الشهرية, ID: 1306

إعلان: bottom (20015)
موضع: sticky bottom (sticky-bottom)





العثور على حلول في الدليل