أجهزة العناية بالجمال

جهاز الكرايو للتخسيس وتجميد الدهون بالتبريد

يعتبر جهاز الكرايو من أحدث الأجهزة المستخدمة في التخسيس مؤخرا، فقد أثبت كفاءته وقدرته على التخلص من الدهون الموضعية؛ وذلك من خلال تقنية تجميد الدهون بالتبريد فهو يساعد على نحت الجسم والتخلص من الدهون الموضعية مثل الدهون التي توجد في منطقة البطن ومنطقة الأرداف.

ما هو جهاز الكرايو

يعمل الكرايو بآلية تجميد الدهون فدرجة حرارة الجهاز تصل إلى 14 درجة مئوية تحت الصفر، وبذلك يقوم بتجميد الدهون دون الضرر بباقي أنسجة الجسم فهو آمن الاستخدام تماما ومصرح به من قبل هيئة الدواء والغذاء الأمريكية.

يعمل أيضا على شد الجلد ونحت الجسم مما يعطيك مظهر جسم رشيق ومتناسق لأنه يخلصك من الدهون المتراكمة في منطقة معينة الأمر المزعج لكل منا. يعتبر الحل البديل والأمثل للتخسيس دون الحاجة إلى الخضوع للعمليات الجراحية التي تكون مكلفة لبعض الأشخاص.

كيفية عمل جهاز الكرايو

يقوم الجهاز بإصدار موجات صوتية بترددات مختلفة هدفها تجميد الدهون في منطقة معينة دون التأثير على باقي المناطق في الجسم، لا يستخدم الجهاز أي نوع من أنواع التخدير فهو آمن تماما على الصحة ويمكن لأي شخص استخدامه في حالة إذا ما كان الشخص يعاني من تراكم دهون بسيطة في منطقة معينة أو تعرض لفقدان الوزن بصورة مفاجئة أدت إلى وجود ترهلات في الجسم.

وعلى الرغم من استخدام الكرايو من قبل معظم الأشخاص إلا أنه قد لا يتناسب مع بعض الأشخاص الأخرى مثل النساء الحوامل، مرضى الفتق السري، الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه البرودة، الذين يعانون من مشاكل في الأوعية الدموية، وأخيرا مرضى التهاب الكبد الوبائي.

كيف تتم جلسات الكرايو

يجب اتباع بعض الخطوات أثناء جلسات الكرايو للحصول على أفضل النتائج، تتمثل هذه الخطوات في:

  • أولا يقوم الطبيب بتحديد المنطقة المراد تجميد الدهون بها، وعادة ما يستخدم الجهاز في الأماكن المشهورة لتكون الدهون مثل البطن والأرداف والزراعين.
  • بعد تحديد المكان يقوم الطبيب بوضع جل بارد على الجلد لحمايته، ثم يتم فرد منديل ورقي فوق الجل.
  • يتم وضع الجهاز على المنطقة ويبدأ الطبيب في خفض درجة الحرارة لتصل إلى 5 درجة مئوية تحت الصفر ثم إلى 8، وقد تصل في بعض الحالات إلى 14 درجة مئوية تحت الصفر للعمل بكفاءة وفاعلية أكثر.
  • متوسط مدة الجلسة الواحدة 45 دقيقة.

المدة بين جلسات الكرايو

يقوم الطبيب بتحديد مدة الجلسات وعددها حسب حالة كل مريض لديه فذلك يعتمد على كمية الدهون المراد التخلص منها والحالة الصحية للشخص والمنطقة التي يوجد بها الدهون. يمكنك ملاحظة الفرق بعد الجلسات الأولى من جلسات الكرايو بنسبة تصل إلى 40%.

عادة ما تتراوح المدة بين الجلسة والأخرى من 3:6 أسابيع، وتستغرق الجلسة الواحدة مدة تتراوح ما بين 40:50 دقيقة تقريبا، يمكن استخدام الكرايو على 3 مناطق مختلفة في الجلسة الواحدة ولكن غير مسموح بأكثر من ذلك. ويمكنك ممارسة نشاطك اليومي فور انتهاءك من الجلسات مباشرة فهو ليس عملية جراحية ولا تكون تحت تخدير موضعي.

أسعار جلسات الكرايو

  • تترواح جلسات جهاز الكرايو في السعودية ما بين 100:200 دولار أمريكي تقريبا للجلسة الواحدة.
  • أما سعر جلسة الكرايو في مصر تكون أرخص بكثير فهي لا تزيد عن 200 جنيه مصري للجلسة الواحدة أي ما يعادل 10 دولار تقريبا.

مميزات جهاز الكرايو

  • يعتبر الجهاز آمن على الصحة ومصرح به من قبل هيئة الدواء والغذاء الأمريكية.
  • يعتبر بديل للعمليات الجراحية المكلفة ولكن في الحالات البسيطة والمتوسطة فقط أما الأشخاص الذين يعانون من دهون كثيرة أو سمنة مفرطة يفضل لهم استخدام عمليات مثل عمليات شفط الدهون.
  • يستهدف الجهاز تجميد الدهون وليس الماء في الجسم مثل كثير من أجهزة التخسيس الموجودة في الأسواق حاليا.
  • يساعد على شد الجلد ونجت الجسم مما يعطي مظهرا جماليا أكثر دون الحاجة للإجراء مثل هذه العمليات منفصلة بعد عملية شفط الدهون.
  • تبدأ ملاحظة التغيرات في الجسم بعد الجلسة الأولى تقريبا من جلسات الكرايو.
  • من مميزات الجهاز أيضا أنه مناسب لجميع أنواع البشرة، وهذه تعد ميزة أساسية.
  • لا تحتاج إلى وضع مواد مخدرة قبل الاستخدام، وكذلك تكون الجلسة غير مؤلمة بالمرة ولا تشعر بأي ضرر.
  • يمكنك ممارسة حياتك الطبيعية بكل أريحية بعد الانتهاء من الجلسة مباشرة.

أضرار جهاز الكرايو

  • قد لا يعطيك الجهاز النتائج التي تريدها خاصة إذا كنت تعاني من دهون زائدة بشكل كبير، فكما ذكرنا هو مفيد جدا في حالات الدهون البسيطة والمتوسطة فقط.
  • يعتبر جهاز الكرايو غير مناسب للأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه البرودة؛ فقد يتسبب لهم باحمرار في الجلد وحرقان ولكن سرعان ما يزول بعد مدة من عدم الاستخدام.
  • في بداية الجلسة قد يشعر بعض الأفراد بالألم البسيط ولكن سرعان ما يزول هذا الألم.
  • يجب متابعة الجلسات بنظام غذائي صحي والإلتزام بممارسة الرياضة وتجنب الأطعمة التي تحتوي على نسب دهون عالية حتى يحافظ الشخص على شكل الجسم الذي يريده، وهذا الأمر قد يبدو صعبا على بعض الأشخاص ولكن من الأفضل لهم الاهتمام بالنظام الغذائي بجانب جلسات الكرايو للحصول على أفضل نتيجة.

الكرايو أفضل أم الكافيتيشن

الكافيتيشن
جهاز الكافيتيشن

يعد كلا من جهاز الكرايو والكافيتيشن أحدث أجهزة التخسيس الموجودة حاليا ولكن تختلف آلية عمل كلا منها؛ فالكافيتيشن يعمل على تفتيت وإذابة الدهون من خلال ارتفاع درجة حرارة الخلايا حتى تتحول إلى سائل يخرج عن طريق البول والعرق أو البراز، أما الكرايو على العكس تماما فهو يستخدم التبريد في تجميد الدهون.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق